الطرق المثالية لإستخدام بيوتي بلندر

Yara Sharara
123rf/ Volodymyr Nikulin

من منا لا يعرف البيوتي بلندر التي تعتبر من أحد أهم المكونات الأساسية في تطبيق المكياج ولا نستطيع الاستغناء عنها لأنها تساعدنا كفتيات في توزيع الفوندوشن والكونتونر على الوجه بشكل طبيعي وبمهارة رائعة، كما أنها تساعد على إخفاء عيوب البشرة بشكل مذهل.

 

لكل من لا يعرف البيوتي بلندر فهي عبارة عن إسفنجة بيضاوية الشكل وتشبه شكل الدمعة وتتمتع البيوتي بلندر بلونها الوردي وحجمها الصغير، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من البيوتي بلندر وهذا حسب الماركات التي تطلقها، وأصبح استخدام البيوتي بلندر شائع جدا لخبراء التجميل وعاشقات المكياج فهي من المستحضرات التجميلية الأساسية أثناء تطبيق المكياج اليومي، ومع ذلك هناك بعض الفتيات التي لا تعرفن كيف يتم استخدام البيوتي بلندر .

 

لذلك هذا سيكون موضوعنا من خلال هذا المقال الذي نتحدث فيه عن بعض النصائح والطرق استخدام البيوتي بلندر.

 

-مميزات استخدام البيوتي بلندر

-دمج المكياج

من أهم ما تتميز به البيوتي بلندر أو الإسفنجة الخاصة بالتجميل هي أنها تساهم في دمج المكياج الكريمي بشكل عام، وتساعد على توزيع الفاونديشن ان تسمح بوصوله للزوايا الدقيقة في الوجه، فهي تتكون من طرفين إحداهما عبارة عن شكل مدبب يسمح بوصول الفاونديشن إلى جميع أجزاء الوجه بطريقة ممتازة وبكل سهولة، بينما الطرف الآخر العريض فيساعدك على توزيع المكياج على جميع الوجه ويجعله خالي من العيوب.

 

-تستخدم مع جميع المكياج

بيوتي بلندر تستخدم مع كافة مستحضرات المكياج فهي تستعمل مع كريم الأساس والكونتونر والكونسيلر والبودرة الكريمي والمضغوطة والمائية والعادية، والبلاشر أو أحمر الخدود، كما يمكنكِ استخدامها الكريمات تفتيح البشرة أو كريمات الواقية من الشمس وهي تتميز أيضًا بقدرتها على عدم امتصاص كريم الأساس بل إنها تعمل على تثبيتها داخل البشرة لتحصلي على بشرة خالية من الشوائب، هذا بالإضافة إلى أن استخدامها بسيط وسهل للغاية. ومن خلال السطور التالية سوف نعرف الطريقة الصحيحة لاستخدام البيوتي بلندر أحد أهم المستحضرات الأساسية في عالم المكياج.

 

-طرق استخدام البيوتي بلندر

أولا: أول خطوة لاستخدام البيوتي بلندر للفتيات المبتدئات هي أن تقومي عزيزتي بوضع البيوتي بلندر في الماء وهذا لكي تمتلئ السفنجة وتضاعف من حجمها، ثم بعد ذلك قومي بعصرها جيدا بحيث تصبح رطبة وغير جافة وفي نفس الوقت دون أن تتساقط منها قطرات الماء.

 

ثانيا: أما الخطوة الثانية فقومي بوضع بعض النقاط من كريم الأساس على وجهك وابدأي بغمس الإسفنجة بداخله، ثم بعد ذلك قومي بعمل ضغطات سريعة ومتتالية بالبيوتي بلندر بحيث يتم التربيت على وجهك من الطرف السفلي من الإسفنجة أي الجزء العريض وليس المدبب، ثم قومي بتوزيع كريم الأساس أو الفاونديشن على وجهك بالكامل.

 

ثالثا: وفي الخطوة الأخيرة قومي باستخدام الطرف المدبب أي الجزء العريض من الإسفنجة وابدأي بتوزيع كريم الأساس حتى أن تصلي للأماكن الغائرة في الوجه مثل المناطق المحيطة بالعيون والأنف.

 

 نصائح لاستخدام البيوتي بلندر

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها أثناء استخدام البيوتي بلندر ولكي تمكنك من الاعتناء بها ومن أهم هذه النصائح هي:

 

1-تجنب استخدامها جافة

لابد من ترطيب البيوتي بلندر قبل استخدامها وذلك من خلال وضعها في كأس من الماء أو يمكنكِ تبليلها عن طريق وضعها تحت صنبور المياه وذلك لكي تمنحكِ سطح رطب خالي من الشوائب على البشرة أثناء وضع كريم الأساس أو البودرة، وتجنبي تمامًا استخدامها وهي جافة، حيث يمكنك وضع كأس من الماء بجانبك أثناء الاستخدام لكي تقومي بترطيبها من حين لآخر.

 

2-نظيفها يوميًا

لكي تعتني بالبيوتي بلندر يمكنك تنظيفها بشكل يومي من خلال نقعها في وعاء صغير مليئ بالقليل من الماء وقطرات من منظف البشرة الخاص بك وذلك بعد غسلها بالماء والصابون جيدًا، واتركيها طوال الليل وذلك من أجل التخلص من البقع الموجودة عليها، وفي اليوم التالي خذيها من الماء وجففيها جيدا واستخدميها ثم قومي بتنظيفها مرة أخرى.

 

3-مكان تخزينها

يمكن تخزين البيوتي بلندر مع أدوات الماكياج بحيث يكون المكان معتم وخالٍ من الإضاءة والهواء يسبب تراكم البكتيريا والجراثيم بداخلها وبالتالي ستتلف سريعاً، كما يمكنكِ وضعها بحقيبتك أثناء الخروج. احرصي سيدتي على استبدال البيوتي بلندر كل أربعة أشهر لأنها ستفقد فعاليتها ودورها في توزيع المكياج بعد هذه المدة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع