كيف ترتدين أحمر شفاه مميز لسهرات العام الجديد؟

Samar Hamdi
123rf - Elena Kharichkina

لا شك أن أحمر الشفاه الداكن من الألوان المثالية للحصول على إطلالة مكتملة خلال احتفالات العام الجديد. لكن مع ذلك، عليكِ تطبيقه بشكل صحيح لتجنب الأخطاء الشائعة التي قد تفسد مكياجك.

 

النبيذي، الأرجواني الداكن، العنابي أو حتى البني هي جميعاً من الدرجات المميزة لأحمر الشفاه الداكن والتي تناسب إطلالات احتفالات رأس السنة الجديد. لكن تذكري جيداً قواعد تطبيق أحمر الشفاه الداكن للحصول على أفضل النتائج. لا تقومي أبداً بتطبيق مكياج عيون بارز أو درجات البلاشر القوية. أحمر شفاهك الداكن يكفيكِ تماماً لتكوني الأجمل خلال موسم الأعياد.

 

إليكِ بعض النصائح لتطبيق أحمر شفاه مميز لسهرات العام الجديد.

 

1- إعداد الشفاه جيداً

بالطبع لا ترغبين في الحصول على أحمر شفاه متشقق يبرز خشونة شفاهك وتراكم الجلد الميت. لذلك، ابدأي بتقشير شفاهك جيداً لتنعيمها مع استخدام بلسم الشفاه المرطب للحصول على أساس ناعم وجذاب. تذكري جيداً أن الألوان الداكنة من أحمر الشفاه تبرز تجاعيد الشفاه، فإذا كنتِ  تعانين منها استخدمي برايمر الشفاه المرطب.

2- اختاري التركيبة المناسبة

اختاري أحمر شفاه من علامة موثوقة مع صبغات مركزة للحصول على شفاه مميزة من طبقة واحدة. توزيع أكثر من طبقة من أحمر الشفاه للحصول على لون داكن قد يتسبب في ظهور التلطخات المزعجة. أحمر الشفاه المات والسائل هي التركيبات الأنسب للسهرات.

3- اختاري لونك المفضل بحسب لون بشرتك

اختاري أحمر الشفاه المناسب بحسب لون بشرتك ليمنحك إطلالة جذابة تزيد من ثقتك بنفسك. للبشرة البيضاء، اختاري درجات الأحمر، الوردي الناعم أو الخوخي. أما للبشرة السمراء، اختاري بين درجات النبيذي، البني، البرونزي، البرتقالي أو الفوشيا الصاخب.

4- استخدمي فرشاة الشفاه

لتطبيق أحمر الشفاه الداكن ببراعة كالمحترفات، استخدمي فرشاة مناسبة للشفاه. قومي بتوزيعه بحذر لتجنب التلطخات. ابدأي بتحديد حاجز الشفاه من الأسفل وحتى الأعلى، بعدها قومي بملء شفتيكِ جيداً ودمج أحمر الشفاه بشكل مناسب.

5- تحديد الشفاه

استخدام أقلام تحديد الشفاه هي أفضل وسيلة للحصول على شفاه جذابة. فيعمل على تجنب أي تلطخات، كما يساعد على تحديد أطراف الشفاه جيداً والحفاظ على مظهر ممتلئ لشفاهك، خاصةً في حالة تطبيق أحمر الشفاه الداكن. اختاري محدد الشفاه المطابق للون أحمر شفاهك وادمجيهم معاً.

6- تثبيت أحمر الشفاه

للحفاظ على أحمر شفاه ثابت لا يزول سريعاً، جربي تلك الحيلة الفعّالة. بعد توزيع الطبقة الأولى من أحمر الشفاه، وزعي القليل من بودرة الوجه السائبة، ثم ثبتيها باستخدام منشفة ورقية مع الضغط على شفتيكِ برفق. بعدها، وزعي طبقة أخرى من أحمر الشفاه لتحصلي على مظهر ثابت وجذاب لشفتيكِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع