طريقة عمل ماكياج عيون لسهرات الكريسماس

Yara Sharara
123rf- Anastasia Vish

حفلات الكريسماس وسهرات رأس السنة على الأبواب وبالطبع تبدأ المرأة في التخطيط للظهور بأبهى إطلالة خلال هذه المناسبات.

 

تسعى كل امرأة للتألق والجمال سواء كان الأمر متعلق بالملابس أو تسريحات الشعر أو المكياج، واليوم سوف نقدم لكِ المساعدة عزيزتي المرأة في كيفية تطبيق مكياج سهرة رائع وجذاب وفي نفس الوقت يكون طبيعي وغير مبالغ فيه ويتناسب مع حفلة الكريسماس ويجعل اطلالتكِ مبهرة ومتميزة جدًا بين أصدقائك وعائلتك.

 

لكي تتعلمي طريقة وضع مكياج عيون مناسب للسهرات عليكِ الإستعانة بالخطوات التالية لتظهري بأجل طلة في حفلات وسهرات الكريسماس.

 

1- العناية بالبشرة

قبل حفلات الكريسماس على الأقل بأسبوع عليكِ سيدتي الاهتمام ببشرتكِ والعناية بها من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في تفتيح وتبييض بشرتك. هذا مع عمل مقشر للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة والقضاء على البقع الداكنة. إذا كنتِ تعانين من بعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب وظهور الهالات السوداء فعليكِ بمعالجتها لكي تصبح بشرتكِ صحية وخالية من أي مشكلة جمالية وبالتالي يصبح تطبيق المكياج سهل ورائع ويمنحكِ إطلالة طبيعية.

 

2- كريم مرطب وكونسيلر

أول خطوة يمكنك تنفيذها قبل وضع مكياج السهرة على بشرتكِ هي غسيل البشرة جيدًا بواسطة الغسول المناسب لنوع بشرتكِ. بعد ذلك، جففيها جيدًا واتركيها لدقائق ثم طبقي كريم مرطب للبشرة ومن بعدها ضعي الكونسيلر حول العين وافرديه جيدًا واستخدمي درجة لون أفتح من لون بشرتكِ الطبيعية بدرجة واحدة وذلك لتغطية الهالات السوداء حول عينيك. يمكنكِ أيضًا استخدامه لإخفاء عيوب البشرة سواء كانت حبوب أو بقع سوداء.

 

3- كريم الأساس

الخطوة الثانية للماكياج هي وضع كريم الأساس على البشرة ولكن عليكِ باختيار درجة لون كريم الأساس بنفس لون بشرتكِ وإن لم تحصلي عليها يمكنكِ استخدام درجة أغمق قليلًا من لون بشرتكِ وليس أفتح وذلك لكي يمنحكِ إطلالة طبيعية.  ابدأي في توزيع كريم الأساس على وجهكِ بالكامل واحرصي على وضع نقاط الكريم بالطول من عند منطقة الأنف والوجنتين والجبهة.

 

4- البودرة

من الخطوات الهامة جدًا عقب توزيع كريم الأساس هي وضع البودرة فوق كريم الأساس وذلك لكي يتم تثبيت كريم الأساس على بشرتكِ ولكن لا تبالغي في تطبيقها. يمكنكِ توزيعها من خلال فرشاة البلاشر واحرصي على وضعها عند منطقة الأنف والجبهة لأنها مناطق دهنية وربما تتسبب في عدم ثبات كريم الأساس عليها نظرًا لكثرة الزيوت فيها.

 

5- برايمر العيون

هذه من أدق خطوات تطبيق مكياج السهرة وتحتاج إلى تركيز كامل، لذلك في البداية قومي بوضع البرايمر فوق جفن العين قبل تطبيق مكياج العيون وبمكنكِ تطبّقيه بواسطة إصبعكِ للحصول على طبقةٍ رقيقة تسمح لمكياج العيون بأن يدوم لوقتٍ طويل. يمكنكِ استخدام البرايمر بأي نوع سواء كان بودر أو جل أو سائل بحسب نوع بشرتك.

 

6- مكياج العيون

قبل وضع ألوان مكياج العيون عليكِ بوضع أيشادو أو ظلال العيون باللون الأبيض فوق الجفن وتحت الحاجبين وذلك لكي تحدد لكِ وتمنحكِ مساحة أوسع. عليكِ باختيار ظلال عيون باللون الأسود ومن خلال فرشاة مكياج العيون، طبقيه عند زاوية العين الخارجية أي عند طرف العين.

 

طبقي بفرشاة مكياج أخرى ظلال عيون باللون الفضي من زاوية العين الداخلية حتى نصف الجفن المتحرك. استخدمي قلم الكحل الأسود والآيلاينر لرسم العين من الداخل والخارج لكي تكتمل اطلالتك الجذابة. لا تنسي منطقة أسفل العين فيمكنكِ تطبيق جليتر فضي تحت العين بواسطة فرشاة رفيعة جدًا ليمنحكِ إطلالة براقة مناسبة لسهرات الكريسماس.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع