5 أخطاء قد تقعين فيها أثناء تطبيق الكونتور، تجنبيها

Samar Hamdi

 

123rf - puhhha

الكونتور من أهم التقنيات التي احتلت مكانة كبيرة بين مدونات الجمال والمكياج في الفترة الأخيرة، فهي من التقنيات التي لاقت إقبالا كبيراً بين النساء والفتيات والتي ينصح بها خبراء المكياج لنحت الوجه باستخدام المكياج وإخفاء عيوبه بطريقة مثالية.

 

لكن مع ذلك، يحتاج تطبيق الكونتور للكثير من التدريب لإتقانه. يتضمن ذلك اختبار درجات الألوان والتركيبات المختلفة للحصول على أنسب المستحضرات لبشرة الوجه والتي تمنحنا أفضل النتائج. كذلك،لا بد من توزيعه بطريقة صحيحة لتفادي الوقوع في الأخطاء الشائعة والتي تبرز عيوب الوجه بدلاً من إخفاءها.

 

تعرفي إلى أهم الأخطاء الشائعة التي قد تقعين فيها أثناء تطبيق الكونتور.

 

1- استخدام الظلال الداكنة جداً

من أكبر الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء عمل الكونتور هو اختيار لون داكن داكن جداً مقارنة بلون بشرتك الأصلي. فيتسبب ذلك في مظهر غير طبيعي ومصطنع يتلف إطلالتك. ينصح خبراء المكياج بضرورة اختيار ظل أغمق بدرجة واحدة أو درجتين على الأكثر من لون البشرة الأصلي، خاصةً للمبتدئات لضمان الحصول على أفضل النتائج.

 

2- تطبيق الكونتور على الوجه بالكامل

من الاعتقادات الخاطئة حول الكونتور أن جميع ملامح الوجه قد تحتاج للتصحيح أو النحت، لكن ذلك أمر غير صحيح. ليست جميع أشكال الأنف، الجبهة، الذقن أو الخدود في حاجة لتطبيق الكونتور، لكن تحتاجينه فقط في بعض الحالات الخاصة. الهدف الأول من الكونتور هو نحت الوجه لتنحيف بعض المناطق، إخفاءها أو إبرازها. على سبيل المثال، تحتاجين لتطبيق الكونتور لتصغير الأنف الكبير، إذا كان أنفك صغير لا تحتاجين لذلك.

 

3- الإفراط في استخدام الكونتور

يؤكد خبراء المكياج على عدم ضرورة تطبيق الكونتور بشكل متكرر، فيتسبب ذلك في سرعة شيخوخة البشرة. مع التقدم في العمر، تفقد البشرة مرونتها، خاصةً في منطقة الخدود. تعتمد تقنية الكونتور على استخدام كميات غير صغيرة من مستحضرات المكياج كالبرونزر، الهايلايتر والكونسيلر بالإضافة إلى مستحضرات مكياجك الأساسية، كل تلك المستحضرات تتسبب في تعرض بشرتك للتلف مع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. لذلك، ننصحكِ بالحد من تطبيق الكونتور في حالة الضرورة فقط أثناء الذهاب للحفلات أو السهرات الرسمية.

 

4- عدم تطبيق الهايلايتر

الهدف الأساسي من تطبيق الكونتور هو إضافة أبعاد مثالية لملامح وجهك للحصول على مظهر متناسق، لكن ليس بهدف الحصول على ملامح جديدة لوجهك. لتحقيق تلك المعادلة الصعبة عليكِ باستخدام الهايلايتر الذي يساعد على موازنة الكونتور والحصول على مظهر طبيعي جذاب في النهاية. ما إذا كنتِ ترغبين في تطبيق كونتور كامل على الوجه أو فقط لنحت الخدود، عليكِ بإضافة لمسة بسيطة من الهايلايتر على خديكِ وعلى وسط الأنف.

 

5- عدم الدمج بشكل جيد

السر وراء الحصول على مكياج متناسق وإطلالة مثالية هي الدمج الجيد. بعد توزيع الكونتور على كافة ملامح الوجه، عليكِ بدمجه بشكل جيد إما باستخدام فرشاة مناسبة أو باستخدام البيوتي بلندر. أما للأنف، تحتاجين لاستخدام فرشاة دقيقة ذات زاوية مائلة لتساعدكِ على دمج كونتور الأنف بطريقة مثالية وتمحنك نتائج مميزة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع