لماذا يجب إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم؟

Samar Hamdi
123rf - czarnybez

لا تستغني أي امرأة عن تطبيق المكياج، فإنه يساعد على إخفاء العيوب ويبرز ملامح الوجه الجميلة، مما يزيد من ثقة المرأة بنفسها. لكن لمستحضرات التجميل آثار ضارة على نضارة البشرة.

 

يؤكد أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة على ضرورة تنظيف البشرة وإزالة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم. في حالة النوم مع آثار المكياج العالقة على البشرة يتسبب ذلك في في انسداد المسام وهي من أهم الأسباب وراء ظهور الرؤوس السوداء، حبوب البشرة والبثور المزعجة. يعمل ذلك على إعاقة عملية تجديد خلايا البشرة ويعجل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.

 

اكتشفي أهم المشكلات التي تنعكس على صحة بشرتك في حالة عدم إزالة المكياج قبل النوم.

 

1- الكيماويات السامة

تحتوي مستحضرات المكياج على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية السامة والتي تتسبب في تدمير البشرة مع مرور الوقت. فمع تراكم تلك المكونات الضارة داخل مسام البشرة تظهر العديد من المشكلات الجلدية والتي قد تتفاقم لتتسبب في الإصابة بالجفاف الشديد للبشرة، التجاعيد المبكرة أو سرطان الجلد. تأكدي من إزالة كافة آثار المكياج قبل الذهاب للنوم لحماية بشرتك من أضرار المستحضرات التجميلية الخطيرة.

 

2- المشكلات الجلدية

تتسبب المواد الكيماوية المستخدمة في تحضير مستحضرات المكياج في انسداد المسام ما يصاحبه العديد من المشكلات الجلدية التي تطرأ على بشرتك من أهمها الرؤوس السوداء والبيضاء، حب الشباب وتجاعيد البشرة. اجعلي تنظيف البشرة قبل النوم عادة أساسية خلال روتينك اليومي لضمان الحفاظ على بشرة صحية، نضرة بعيداً عن التلف.

 

3- التهابات العين

استخدام الماسكارا والآيلاينر بشكل يومي على عيونك دون الاهتمام بإزالة آثارها قبل الذهاب للنوم من الأسباب الرئيسية وراء التهابات العين والعدوى الفطرية. فيؤدي ذلك لحساسية العين واحمرارها، كما قد يتسبب ذلك أيضاً في تساقط الرموش بشكل كبير. لذلك، احرصي على تنظيف العيون والجفون من كافة آثار المكياج، خاصةً الكحل، الآيلاينر أو الماسكارا قبل النوم. ننصحك كذلك بتجنب استخدام أنواع مزيلات المكياج الكيماوية واستبدالها بالزيوت الطبيعية لتجنب تلف العين والتخلص من آثار المكياج بطريقة آمنة.

 

4- الشيخوخة المبكرة

فترة الليل هي الوقت الأمثل لتعمل خلايا الجلد على الإصلاح الذاتي وتجديد نفسها. لكن في حالة عدم تنظيف البشرة والنوم مع آثار المكياج المتراكمة على سطح البشرة، يعيق ذلك عملية إصلاح البشرة. على العكس، تتسبب المواد الكيماوية المستخدمة في تحضير مستحضرات المكياج في تراكم السموم داخل مسام البشرة، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة بشكل أسرع.

 

5- تهيج الجلد

إزالة آثار المكياج من أهم الخطوات الأساسية للعناية الصحيحة ببشرتك، خاصةً إذا كانت بشرتك من النوع الحساس. فيتسبب المكياج في تراكم الأوساخ والزيوت داخل مسام البشرة والتي تدوم طوال اليوم. الذهاب للنوم دون الاهتمام بتنظيف بشرة الوجه بطريقة صحيحة لا يتسبب فقط في انسداد المسام، لكن تتفاعل مستحضرات التجميل مع بشرة الوجه لتتسبب في التهابات الجلد وتهيج البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع