أخطاء مكياج مضرة بصحة عيونك... تجنبيها

Samar Hamdi

تهتم النسبة الأكبر منّا بالحصول على مكياج متقن للعين ليبرز جمال ملامح الوجه ويضفي لمسة ساحرة على إطلالتنا.

 

قد تندهشين عند معرفة أن هناك العديد من الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء تطبيق مكياج العين والتي قد تضر بصحة عيونك.  استخدام كميات زائدة من أدوات المكياج على عينك لا تمنحك نتائج أفضل، بل على العكس قد تتسبب في أضرار بالغة. العينين ومنطقة محيط العين هي الأكثر رقة، مما يعرضها للتلف بشكل كبير باستخدام أدوات المكياج غير المناسبة أو تطبيق المكياج بطريقة غير صحيحة. تحتوي مستحضرات المكياج على نسبة كبيرة من الكيماويات، مما يتسبب في تهيج العيون وظهور الهالات السوداء.

 

لذلك، عليكِ اكتشاف أهم أخطاء المكياج التي تضر بصحة عيونك وتجنبها فوراً.

 

1- استخدام مستحضرات المكياج غير مناسبة للعين

من أهم الأخطاء التي نقع فيها جميعاً هو استخدام مستحضرات المكياج المخصصة لبشرة الوجه على منطقة محيط العين. عندما يتعلق الأمر بمكياج العيون، لا بد من اختيار المستحضرات التي تحتوي على نسبة أقل من الكيماويات للحفاظ على سلامة العين والجلد المحيط بها.

 

استخدام كريم الأساس ذو التركيبة الكثيفة على الجفون يتسبب في الحصول على مظهر مصطنع وغير جذاب، قد تشعرين كذلك بالوخز أو الألم. بدلاً من ذلك، استخدمي أساس مخصص لمنطقة الجفون.

 

2- استخدام الماسكارا قبل تجعيد الرموش

إذا كنتِ ممن يفضلن استخدام مجعد الرموش، عليكِ استخدامه أولاً قبل تطبيق الماسكارا. اتباع العكس يعرض رموشك للتلف والتكسر. فقد تلتصق الماسكارا على مجعد الرموش لتتسبب في تكتلها على الرموش.

 

أيضاً، لا بد من استخدام مجعد الرموش بطريقة صحيحة. عند استخدامه بطريقة خاطئة قد يؤدي للشعور بالألم، كما قد يعرض عينيكِ للكثير من المخاطر عند استخدامه بالقرب من حدقة العين.

 

3- تركيب الرموش الاصطناعية بطريقة خاطئة

لا شك أن للرموش الاصطناعية الطويلة والكثيفة مظهر جذاب. لكن عليكِ أولاً اختيار رموش ذات جودة عالية لتجنب إتلاف رموشك الأصلية أو تهيج الجفون. كما عليكِ الاستعانة بالخبراء لتركيبها بطريقة صحيحة. تذكري جيداً اختيار المواد اللاصقة المخصصة للعين والتي لا تتسبب في التهابات منطقة محيط العين.

 

4- استخدام المستحضرات منتهية الصلاحية

لا تنسي استبدال مستحضراتك التجميلية فور انتهاء صلاحيتها. استخدام المستحضرات منتهية الصلاحية يضر بصحة عينيوكِ، حيث يتسبب في تهيج العين واحمرارها أو انتقال العدوى الفطرية. تحتاجين كذلك لحفظ مستحضرات المكياج الخاصة بكِ في مكان جاف وبارد بعيداً عن أشعة الشمس كي تظل صالحة للاستخدام لفترات طويلة.

 

5- استخدام الأصابع لتوزيع المكياج

قد تكون أطراف الأصابع هي الوسيلة الأسهل لتطبيق مكياج الوجه، لكنها ليست الأفضل بالنسبة لمكياج العيون. حيث تتسبب أطراف الأصابع في ترهل الجلد المحيط بالعين. بدلاً من ذلك استخدمي فرشاة ناعمة. تذكري كذلك تنظيف فرش واسفنجات المكياج بشكل منتظم للوقاية من انتقال العدوى الفطرية للعيون والحفاظ على قواعد النظافة العامة. حيث تشكل بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والجراثيم لتنتقل للعين أثناء استخدامها لتطبيق المكياج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع