نصائح المكياج الأساسية لأجمل سيلفي على الفيس بوك

Samar Hamdi

تعشق الكثير من الفتيات اتخاذ صور سيلفي، لكن القليل فقط هم من يحصلون على صور جذابة. هل ترغبين في اكتشاف أهم الأسرار للحصول على أجمل صورة سيلفي على الفيس بوك، تابعي المقال التالي.

 

مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت مشاركة الصور مع الأصدقاء من أهم الميزات والعادات التي نقوم بها يومياً. ظهرت كذلك تقنية صورة السيلفي والتي يمكن أن نحصل عليها بأنفسنا باستخدام الكاميرا أو الهاتف المحمول. تعتمد صورة السيلفي على اقتراب العدسة من الوجه، مما يكشف كافة عيوب البشرة. لذلك، تحتاجين لاتباع بعض الحيل باستخدام المكياج للحصول على أجمل سيلفي على الفيس بوك.

 

1- إطالة الرموش

 بالنسبة لعدسة الكاميرا، قد لا تظهر رموشك بمظهر بارز وجذاب حتى وإن كانت لديكِ رموش كثيفة طبيعياً. لذلك، فإن أهم القواعد الأساسية للحصول على صورة سيلفي مميزة هي إطالة رموشك وتكثيفها باستخدام الماسكارا. يمكنكِ كذلك تركيب الرموش الاصطناعية لتساعد على إبراز جمال عيونك وتوسيع العيون الضيقة.

 

2- ملء الحاجبين

تبرز الكاميرا الحواجب الخفيفة بشكل غير جذاب. لذلك، تأكدي من ملء حاجبيكِ جيداً باختيار اللون الملائم للون الحاجب الأصلي سواء باستخدام القلم أو مظلل الحواجب. تساعد الحواجب العريضة على إبراز ملامح الوجه وتحديدها، فلا تنسي تهذيب حاجبيكِ جيداً قبل التقاط صورة السيلفي.

 

3- رسم الآيلاينر

 

لا شك أن الآيلاينر من أهم أدوات المكياج الأساسية لإطلالة مثالية لا تشوبها شائبة. فيضفي لمسة ساحرة على جمال عيونك. احرصي على تحديد عيونك باستخدام الآيلاينر الجل أو السائل ليساعد على رسم عيونك بشكل أنيق وراقي. تجنبي استخدام قلم العين، فلا يمنحك نتائج مثالية كما يبدو بمظهر غير جذاب.

 

4- لا تفرطي في استخدام المكياج

تذكري جيداً أن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل لن يجعلك تبدين بمظهر أجمل أمام عدسة الكاميرا. بل على العكس، ستبدين بمظهر متكلف وغير طبيعي. لذلك، تأكدي من عدم الإفراط في استخدام المكياج للحصول على إطلالة جذابة جاهزة لالتقاط صورة سيلفي الأجمل على الإطلاق.

 

5- لا تنسي توزيع البلاش

يضفي البلاش لمسة دافئة على بشرة الوجه ويمنحك فرصة جيدة للحصول على صورة جذابة. بدون البلاش، تبدو صورتك شاحبة تفتقر للحيوية والنضارة حتى مع تطبيق المكياج. مع ذلك، لا تستخدمي كميات كبيرة كي لا تبدين بمظهر ملفت وغير طبيعي. اختاري درجات الوردي الفاتح للبشرة البيضاء، أما إذا كنتِ من صاحبات البشرة السمراء اختاري درجات الخوخي أو البرونزي.

 

6- ابدأي بالبرايمر

تتميز العدسات الحديثة بتقنيات متطورة للتصوير، فتعمل على تكبير الخطوط الرفيعة أو حتى البقع الداكنة على البشرة. لذلك، فننصحك بتوزيع كريم مرطب ذو جودة عالية واتبعيه باستخدام البرايمر قبل توزيع كريم الأساس للحصول على أساس ناعم مع إخفاء كافة عيوب البشرة.

 

7- لا تهملي منطقة الرقبة

تقع الكثير من الفتيات في هذا الخطأ عند تطبيق المكياج، فتهمل منطقة الرقبة تمامًا. في تلك الحالة، يظهر اختلاف واضح بين بشرة الوجه والرقبة في صورة السيلفي. لا تنسي توزيع طبقة من كريم الأساس على الرقبة أثناء توزيعه على بشرة الوجه للحصول على صورة مثالية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع