بالصور: مستحضرات تجميل متعددة الأغراض لا تغفليها عند تحضير حقيبة السفر

Samar Hamdi
  • تستعدين للسفر وقضاء عطلتك الصيفية على البحر؟ إليكِ بعض الحيل الذكية لاستخدام أدوات مكياجك في أغراض مختلفة.

     

    مع حلول موسم العطلات الصيفية، يبقى إعداد حقيبة السفر المهمة الأصعب بالنسبة للكثير من النساء والفتيات. ترتيب الملابس والأغراض اللازمة لقضاء أجازة ممتعة قد يبدو أمر بسيط، لكن بمجرد نسيانك بعض من أدواتك الخاصة قد تشعرين بمعاناة كبيرة. لذلك، ننصحكِ باختيار عدة مستحضرات تجميلية متعددة الأغراض سهلة الحمل بدلاً من حمل الكثير من الأدوات قد تنسين بعضها.

     

    تلجأ أغلب خبيرات المكياج لتلك الحيلة لتوفير الوقت والجهد، بل والتكلفة أيضاً. بدلاً من شراء مستحضر واحد لغرض واحد فقط، يمكنكِ استخدامه لعدة أغراض وتوفير شراء بعض المستحضرات الأخرى.

     

    اكتشفي أهم مستحضرات المكياج التي يمكنكِ استخدامها في أغراض مختلفة.

  • أحمر الشفاه

     

    أحمر الشفاه من مستحضرات المكياج الأساسية والتي تمتلك جميع النساء منه درجات مختلفة. استخدميه كبديل للبلاش أو ظلال الجفون.

     

    لستِ في حاجة لحمل لوح ظلال الجفون بالكامل أو درجات البلاش المختلفة، أحمر الشفاه يغنيكِ عن ذلك. قومي بتوزيع لمسة بسيطة من أحمر الشفاه الوردي على خدودك مع دمجه جيداً للحصول على خدود وردية دون استخدام البلاش. قومي أيضاً بوضع لمسة بسيطة من أحمر الشفاه بدرجات البني أو الكريمي فوق جفونك وتمتعي بمكياج عيون جذاب.

  • الفازلين

    لا تقللي أبداً من قوة الفازلين واستخداماته الجمالية ! فهو منقذك الأول أثناء السفر.

     

    لا بد لكِ من الاحتفاظ بالفازلين داخل حقيبة مكياجك. بعيداً عن استخدامه الأول لعلاج تشققات الشفاه، يمكنكِ استخدامه كذلك لإزالة المكياج. كما يمكنه أن يمنحك تأثير فعّال للهايلايت على خديكِ. فقط ضعي لمسة بسيطة من الفازلين فوق عظمتي الخد قبل تطبيق الهايلايت. أيضاً، استخدميه لترطيب وتنعيم الأماكن الجافة، كما يساعد كذلك على تثبيت الشعيرات المتطايرة دون الحاجة لاستخدام سيروم الشعر.

     

  • أقلام تحديد الشفاه

     

    أقلام تحديد الشفاه هي أداة أساسية للحصول على أحمر شفاه مثالي !

     

    لا تقتصر استخدامات أقلام تحديد الشفاه على شفتيكِ فقط، بل يمكنكِ استخدامها كذلك كبديل لأقلام العين. يمكنكِ استخدام الدرجات المحايدة كالبني، الوردي أو حتى الأزرق لتحديد عيونك وتجديد إطلالتك. كما يمكن استخدام درجات البني لتحديد الحاجبين وملء الفراغات بطريقة مثالية وذكية.

  • الـ BB  كريم

    لا يمكن أن تخلو حقيبة مكياجك أثناء السفر من BB كريم بأي حال من الأحوال.

     

    تعد مستحضرات المرطبات الملونة مثل BB كريم أو CC كريم هي أفضل أدوات المكياج متعددة الأغراض. حيث يغنيكِ عن استخدام البرايمر، الكريم المرطب، الكونسيلر، واقي الشمس وكريم الأساس. كما يمنحكِ كذلك مكياج ثابت يدوم طويلاً. احتفظي بعبوة واحدة فقط من كريم BB وتخلي عن خمسة مستحضرات أخرى.

     

  • بودرة الوجه الشفافة

    استخدامات بودرة الوجه الشفافة المتعددة سوف تبهرك حقاّ !

     

    عادةً ما تستخدم البودرة الشفافة أو البودرة السائبة لتثبيت مكياج الوجه. لكن هل تعلمين أن لها عدة استخدامات أخرى؟ وزعي طبقة من البودرة الشفافة فوق أحمر شفاهك، اضغطي باستخدام منديل ورقي، ثم قومي بوضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه وستندهشي من ثباته الرائع. وزعي طبقة من البودرة السائبة فوق الماسكارا و تمتعي برموش أطول وأكثر كثافة. يمكنكِ كذلك استخدامها كبديل للشامبو الجاف، حيث تتمتع بخواص سحرية لامتصاص الزيوت الزائدة على فروة الرأس، كما تمنحكِ شعر منتعش ذو رائحة جذابة.  

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق