نصائح لماكياج صيف 2017 للبشرة السمراء

Yara Sharara

 

صاحبات البشرة السمراء يتمتعن بسحر خاص ورونق مختلف عن غيرهن من صاحبات البشرة الفاتحة وكل فتاة بشكل عام تشعر بالمتعة كثيرًا أثناء وقوفها أمام المرآة لتضع المكياج.

 

لدينا جميعًا شغف بالتعرف على جميع أنواع مستحضرات التجميل لكي تبرز جمالنا وجمال بشرتنا وإشراقتنا ولكن على كل سيدة أن تعلم أن لكل بشرة طريقة مكياج خاصة بها. من أهم أساسيات نجاح وضع المكياج هو تحديد نوع ولون بشرتك وما هو المكياج المناسب معها، والألوان التي يجب اختيارها. لذلك، سوف نتعرف أكثر على طريقة وضع مكياج صيف 2017 لصاحبات البشرة السمراء أو البشرة الحنطية الفاتحة و الداكنة وذلك لكي نساعدهن على ظهورهن بإطلالة طبيعية ومثالية ولمنحهن جاذبية أكثر. على الرغم من أن البشرة السمراء قد تحتاج للعناية أكثر من ترطيب وتقشير طوال الوقت وخاصة في فصل الصيف إلا أن البشرة السمراء أو الحنطية هي أقل تعرضًا للإصابة بالشيخوخة وهي أيضًا أقل عرضا للإصابة بالبثور السوداء وتجاعيد العينين، كما أنها تتميز بالليونة والمرونة والنعومة أكثر من البشرة الفاتحة.

 

1- إختيار المنتجات

عند شرائك لمستحضرات المكياج ابحثي دائما عن المنتجات الخاصة بصاحبات البشرة السمراء وحاولي أن تختاري المنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة وكافية من واقي الشمس لكي تحمي بشرتك من درجات الحرارة الشديدة في فصل الصيف ولكي تتناسب مع بشرتك السمراء وتحافظ عليها من أشعة الشمس الضارة. يمكنك أيضًا استخدام كريم مرطب للبشرة بعد الإستحمام ولكي لا يجعل بشرتك جافة.

 

2- كريم الأساس

كريم الأساس من أهم المستحضرات التجميلية الأساسية للمكياج وخاصة صاحبات البشرة السمراء فلابد أن تختاري كريم أساس مناسب لبشرتك. يجب أن يحتوي أيضًا على نسبة من واقي الشمس حتى تحمي بشرتك من أشعة الشمس غير المحتملة ولكي يعزز من جمال بشرتك ويجعلها نضرة ومشرقة. اختاري درجة كريم الأساس بنفس درجة لون بشرتك او أغمق قليلاً لكي يخفي عيوب البشرة. ابتعدي تمامًا عن الألوان الفاتحة مثل لون البيج واختاري اللون الذي يميل للون الأصفر القاتم أو اللون البني الفاتح الذي يتناسب مع لون البشرة السمراء. قومي بتوزيعه على البشرة وبحركات دائرية قومي بتغطية الوجه.

 

3- أحمر الخدود أو البلاشر

أحمر الخدود أو البلاشر عند استخدامك لأحمر الخدود فقومي بتطبيقه تحت عظمتي الخدود والذقن والأنف بإستخدام فرشاة البلاشر المخصصة واختاري الألوان البرونزية واللون الوردي والألوان البرتقالية ولون البني الفاتح. ذلك لأن هذه الألوان تتناسب جدًا مع درجة بشرتكِ الحنطية وتجنبي تمامًا اللون الفوشيا واللون الأحمر.

 

4- ظلال العيون

عندما نتحدث عن تطبيق ظلال العيون فسوف نتحدث عن الألوان التي تتناسب مع البشرة السمراء. احرصي على اختيار اللون الخوخي، اللون النحاسي، اللون الرمادي البرتقالي، الذهبي و الألوان السموكي. اذا لم تتأكدي من اختيار لون ظل العيون المناسب فيمكنكِ استبداله بأقلام الكحل الملونة وقومي بتطبيقها على الجفن الأسفل للعين. اختاري ألوان الصيف الزاهية والتي تتناسب مع لون بشرتك الداكنة لكي تقوم بتفتيحها ومن أبرز هذه الألوان هي اللون الأخضر، اللون الأزرق، اللون الوردي و لون البنفسجي. قبل تطبيق ظلال العيون ضعي البرايمر كلون أساسي لجفن العين لكي يعمل على تثبيت مكياج العيون لمدة أطول.

 

5- الكحل والماسكارا

من المؤكد أن الكحل من أهم أدوات المكياج التي تجعل عينيكِ ساحرتان و يساعدك على رسم عينيك بشكل مثالي. ارسمي خطوط كثيفة من الكحل أكثر من صاحبات البشرة الفاتحة.

 

أما الماسكرا إذا كانت رموشك خفيفة وقصيرة، فإختاري الماسكرا الكثيفة والتي تزيد من طولها وتضاعف من كثافتها وطبقي أكثر من طبقة للماسكرا. اختاري الماسكرا ذات اللون البني الكاكاو الذي يتناسب مع لون بشرتك الداكنة.

 

أما الحاجب فقومي بتحديده بقلم الحواجب ذو اللون البني لكي يفتح بشرتك السمراء وتحت قوس كل حاجب طبقي ظل العين بلون الأبيض فهذه من الخدع الفعالة بشكل خاص على البشرة الداكنة التي تجعل إطلالتها جذابة ورائعة.

 

6- أحمر الشفاه

اختاري ألوان أحمر الشفاه بألوان الطبيعة المقربة من لون شفتيك او أغمق قليلاً. اختاري اللون البرتقالي واللون الأحمر الداكن أو النبيتي وذلك لأن هذه الألوان تبرز جمال شفتيك وتمنحك إطلالة جميلة ورائعة، وتناسب درجة بشرتك السمراء. ابتعدي تمامًا عن الألوان الغامقة واللون الوردي الفاتح وألوان القهوة الداكنة.

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق