بالصور: 5 طرق لوضع فاونديشن متكامل

Samar Hamdi
  • طريقة تطبيق الفاونديشن هي السر وراء إطلالة مكياجك المثالية، تعرفي إلى أفضل الطرق لوضع فاونديشن متكامل بلا عيوب.

    الفاونديشن أو كريم الأساس هو القاعدة الأساسية لضمان الحصول على مكياج مثالي بمظهر طبيعي غير متكلف. فيعمل على توحيد لون البشرة، إخفاء البقع والحصول على أساس ناعم لتطبيق باقي مكياج الوجه بسلاسة. عند تطبيق كريم الأساس على البشرة، اجعلي هدفك الأول هو إبراز البشرة بمظهر أفضل وليس إبراز كريم أساسك. لذلك، تحتاجين لاتباع أفضل الطرق لتوزيع ودمج الفاونديشن بسهولة. بالطبع، هناك العديد من الطرق المستخدمة لوضع فاونديشن متكامل، لكن يعتمد ذلك على تركيبة كريم الأساس ما إذا كان سائل، كريمي أو بودرة. من العوامل الأخرى التي تحتاجين لمراعاتها قبل تطبيق الفاونديشن هي تنظيف وترطيب البشرة للتخلص من أية شوائب أو إفرازات دهنية تتلف مكياجك وتؤدي لعدم ثباته.

     

    أخيراً، تذكري جيداً أن أنواع كريم الأساس المختلفة بطرق التوزيع المختلفة تمنحك حتماً درجات مختلفة من التغطية. كريم الأساس اللامع يمنحك تغطية شفافة، فلا يحتوي إلا على نسبة ضئيلة من الصبغات. كريم الأساس الذي يحتوي على الكحول، يمنحك لمعان زائد للبشرة ولا يساعد على إخفاء التصبغات البارزة وبقع البشرة. إذا كنتِ تعانين من النمش أو الكلف، قد يتسبب اختيار كريم الأساس الخاطئ في إبراز تلك العيوب على بشرتك بدلاً من تغطيتها.

     

    تحتوي أنواع كريم الأساس الخفيفة على حوالي 15% من الأصباغ، مما قد يساعد على إخفاء البقع البسيطة وتوحيد لون البشرة، لكن لن يعمل على إخفاء النمش أو الكلف. أما التغطية المتوسطة، فهي المطلوبة لإخفاء آثار النمش وبقع البشرة، خاصةً مع استخدام البودرة لتثبيتها. تتوافر بعض أنواع كريم الأساس للتغطية الكاملة، يستخدم خبراء التجميل تلك الأنواع لإخفاء آثار الندبات أو الوحمات للحصول على مكياج مثالي خالي من العيوب، لكن تحتوي تلك الأنواع على نسبة 50% من الأصباغ.

     

    إليكِ أفضل 5 طرق لوضع فاونديشن متكامل ومكياج مثالي. اذهبي لليسار وتابعي المقال. 

  • 1- باستخدام أطراف الأصابع

    تبقى الأصابع هي الوسيلة الأساسية التي تعتمدها الكثير من النساء عند تطبيق الفاونديشن. ما عليكِ سوا وضع كريم الأساس على هيئة نقاط على منطقة الجبهة، الخدين، الذقن والأنف. بعد ذلك، استخدمي أطراف أصابعك للتوزيع والدمج الجيد، فيمنحك ذلك تغطية كاملة. تعد تلك الوسيلة من الوسائل البسيطة والسهلة وغير المكلفة. تناسبكِ تماماً عند توزيع الفاونديشن الكريمي على الوجه. لكن احرصي على نظافة أصابعك قبل استخدامها لتطبيق المكياج، كما ننصحك بالدمج في حركات دائرية خفيفة.

     

  • 2- اسفنجة المكياج

    تفضل بعض النساء استخدام اسفنجة المكياج لتوزيع مستحضرات المكياج ذات القوام الكريمي. إذا كنتِ تفضلين استخدام الفاونديشن الكريمي أو السائل، يمكنكِ الاستعانة بإسفنجة المكياج المعتادة أو البيوتي بلندر. فقط استخدمي الاسفنجة المبللة قليلا لدمج كريم الأساس على البشرة بطريقة الربت للحصول على إطلالة طبيعية ومظهر مشرق. تساعدكِ تلك الطريقة على استخدام كميات أقل من كريم الاساس مع الحصول على أساس ناعم وخالي من العيوب.

     

  • 3- كرات القطن

    أنواع كريم الأساس التي تحتوي على نسبة من الكحول غالباً ما تكون رقيقة، سريعة الجفاف، مما يصعب دمجها. لذلك، يمكنكِ التغلب على مشكلات هذا النوع من الفاونديشن باستخدام قطعة من القطن مبللة بالقليل من الماء. تعد كرات القطن من الوسائل غير المكلفة والمتوافرة، كما أنها الأنسب للمبتدئات في توزيع كريم الأساس ومستحضرات المكياج بسهولة. باستخدام تلك الحيلة، يمكن توزيع كريم الأساس على نصف الوجه في مرة واحدة. لكن تذكري أن تقومي برج عبوة كريم الأساس قبل وضعه على الوجه لضمان تجانس تركيبته بشكل تام.

     

  • 4- فرشاة كريم الأساس

    لا شك أن فرش المكياج من أهم الأدوات الأساسية التي لا غنى لكِ عنها. استخدمي فرشاة كبيرة ومخملية لتوزيع كريم الأساس البودرة أو المعدني. اغمسي الفرشاة في كريم الأساس، تخلصي من البقايا الزائدة، ثم قومي بتوزيع الفاونديشن على الوجه في حركات دائرية. يمكنكِ كذلك توزيع البودرة الشفافة السائبة فوق كريم الأساس لتثبيته والتخلص من لمعان الوجه الزائد. أفضل الفرش التي تساعد على توزيع كريم الأساس بشكل متساوي هي فرشاة الكابوكي، Paddle Brush وStippling Brush.

     

  • 5- البيوتي بلندر السيليكون

    ظهرت مؤخراً بيوتي بلندر مبتكرة مصنوعة من السليكون لتسهل عملية دمج كريم الأساس ومستحضرات المكياج السائلة والكريمية. تعد تلك الوسيلة هي وسيلة ثورية في عالم المكياج، حيث تساعد على توزيع كريم الأساس بالكامل على بشرتك دون إهدار أي كمية، فلا تمتص تركيبات المكياج نظراً لسطحها الأملس والمسطح دون أي مسام. جربي استخدام البلندر المصنوعة من السليكون وتخلي عن الوسائل الأخرى من الفرش والاسفنجات ليصبح تطبيق المكياج مهمة سهلة وسريعة.

     

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات