إليكِ 3 وصفات لتحضير ماسكارا طبيعية

Samar Hamdi

 

تفضلين استخدام الماسكارا للحصول على رموش أطول وأكثر كثافة؟ إليكِ بعض الطرق البسيطة لتحضير ماسكارا طبيعية باستخدام مكونات بسيطة.

 

الماسكارار من مستحضرات مكياج العين الأساسية التي تمنحك إطلالة مثالية جذابة. تعمل الماسكارا على تحديد الرموش، تطويلها وتكثيفها، مما يعمل على إبراز جمال العين. لكن مع ذلك، فإن أغلب الأنواع التجارية من الماسكارار تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية، التي قد تضر بصحة رموشك مع مرور الوقت. بدلاً من استخدام المستحضرات التجميلية التقليدية، يمكنكِ تحضير الماسكارا الخاصة بكِ بسهولة في المنزل باستخدام بعض المكونات غير المكلفة. تمنحك تلك المكونات نتائج رائعة لتطويل وتكثيف رموشك بشكل طبيعي.

 

اكتشفي أهم الطرق لتحضير ماسكارا طبيعية جذابة لتكثيف وتطويل رموشك.

 

1- الفحم النشط مع زيت فيتامين E

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على رموش طبيعية جذابة، اتبعي تلك الوصفة البسيطة.

 

المكونات اللازمة

2 ملعقة صغيرة من مسحوق أقراص الفحم النشط (متوافر في الصيدليات).

3 ملاعق صغيرة من زيت فيتامين E.

2 ملعقة صغيرة من جل الألوا فيرا.

 

طريقة التحضير

تخلط جميع المكونات معاً ثم تحفظ في زجاجة معقمة أو عبوة ماسكارا نظيفة تماماً. يترك الخليط لمدة 24 ساعة حتى تتجانس جميع المكونات معاً، ثم توزع على الرموش باستخدام فرشاة مناسبة. يساعد فيتامين E على تعزيز نمو رموشك طبيعياً ويمنحها الترطيب والتغذية الكافية. أما جل الألوا فيرا، فيساعد على ترطيب الرموش من الجذور وتهدئة التهابات العين. الفحم النشط يمنح رموشك اللون الأسود الداكن الذي حتماً ستعشقينه.

 

2- الحجر الأسود وزيت اللافندر

 

المكونات اللازمة

مسحوق الحجر الأسود (متوافر لدى العطارين).

جل الألوا فيرا.

زيت اللافندر العطري.

 

طريقة التحضير

تخلط كافة المكونات معاً بكميات متساوية للحصول على قوام سميك، ثم تضاف كمية مناسبة من الماء للحصول على سائل متجانس سهل التوزيع. يمكنك إضافة المزيد من جل الألوا فيرا للتحكم في القوام الذي ترغبينه. تحفظ الماسكارا الناتجة في زجاجة معقمة وسهلة الاستدام. يساعد زيت اللافندر على تهدئة التهابات الجلد، الحجر الأسود من المكونات المتوافرة لدى العطارين الذي يساعد على تحفيز نمو الرموش وتقويتها، كما يمنحها اللون الأسود المكثف.

 

3- نواة التمر مع زيت اللوز

 

المكونات اللازمة

نواة التمر

زيت اللوز

زيت الخروع

 

طريقة التحضير

تستخدم كمية مناسبة من نواة التمر وتحمص جيداً في الفرن أو على النار حتى تتحول للون داكن. بعد أن تبرد تماماً، تطحن جيداً للحصول على مسحوق ناعم باللون الأسود. بعد ذلك، تضاف كمية متساوية من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع الخلط الجيد للحصول على خليط متجانس ذو قوام مناسب للاستخدام. يترك الخليط لمدة 48 ساعة داخل الثلاجة حتى يتجانس تماماً قبل أن تستخدم الماسكارا على رموشك.

 

يساعد زيت الخروع على تكثيف الرموش وإطالتها بشكل طبيعي، أما زيت اللوز فهو من أفضل الزيوت الطبيعية للترطيب.

 

ينصح خبراء العناية بالجلد باستخدام الماسكارا الطبيعية حتى شهر واحد فقط لتجنب فساد مكوناتها، كما أنها تخلو تماماً من أي مواد حافظة أو صناعية، فتزداد فرص الإصابة بالعدوى الفطرية الناتجة عن تراكم البكتيريا والجراثيم. من الضروري أن يتم حفظ الماسكارا في مكان جاف وبارد بعيداً عن أي مصدر للحرارة الزائدة أو أشعة الشمس.

 

اقرأي أيضاً: 

بالصور: 6 استخدامات جمالية مبتكرة لفرشاة الماسكارا

نصائح جمالية للحصول على رموش كثيفة وطويلة

نصائح خبراء الماكياج لإظهار رموشك أكثر كثافة وجاذبية

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق