احصلي علي حواجب خلابة في 10 ثواني فقط!

Samar Hamdi

لا شك أن مظهر الحواجب الجذابة هو أساس نجاح مكياجك، ألا توافقين على ذلك؟

العيون هي نافذة الروح والحاجبين هي الإطار الذي يساعد على إبراز جمالها. بتحديد حاجبيك بشكل صحيح يمكنكِ الحصول على إطلالة جذابة تبرز ملامح وجهك وتزيدك جمالاً. لا تهم ألوان المكياج التي تختارينها، لكن شكل الحاجبين هو ما يشكل كل الفرق في مظهرك الخارجي.

 

بمجرد أن تعرفي الخطوات اللازمة لتحقيق شكل الحاجب المثالي والأسلوب الصحيح لملأها، يمكنكِ بسهولة رسم حاجبيكِ مع الحصول على مظهر طبيعي بسيط، أنيق وغير متكلف. هل أنتِ مستعدة الآن لتعلم الخطوات الصحيحة لرسم الحاجبين بطريقة بسيطة؟

 

إليكِ أهم النصائح والخدع الجمالية البسيطة لرسم وتهذيب الحاجبين خلال 10 ثواني فقط.

1- إعداد الحاجبين

لضمان الحفاظ على مكياج ثابت لحاجبيكِ، ينبغي عليكِ أولاً الإعداد الجيد بتنظيف بشرة الوجه، خاصةً المنطقة المحيطة بالحاجبين لإزالة الزيوت الزائدة والشوائب التي قد تفسد إطلالتك تماماً. استخدمي منظف أو غسول مناسب بحسب نوع بشرتك ليعمل على تنقية البشرة تماماً والتخلص من الشوائب والأتربة. بعدها، تشطف البشرة جيداً بالماء البارد لتنظيم الإفرازات الدهنية مع تجفيف البشرة جيداً باستخدام منشفة نظيفة تماماً. الآن، قد أصبحتِ جاهزة لرسم الحاجبين وتطبيق المكياج الخاص بها.

2- تحديد نقاط البداية والنهاية

من الضروري أن تقومي بتحديد نقطة بداية الحاجب ونقطة النهاية لضمان رسم الحاجبين بطريقة مثالية ومتساوية. يمكنكِ الاستعانة بفرشاة الحواجب للقيام بتلك المهمة. قومي بوضع طرف الفرشاة في وضع عمودي بجانب الأنف، بعدها ستتمكنين بسهولة من تحديد نقطة بداية الحاجب.

 

لتحديد نقطة نهاية الحاجب، قومي بوضع طرف فرشاة الحواجب لرسم زاوية حادة تبدأ من جانب الأنف وتنتهي بنهاية الحاجب.

 

إذا وجدتي بعض الشعيرات الزائدة في نهاية الحاجب أو بدايته يمكنكِ إزالتها باستخدام الشفرة سريعاً.

3- احصلي على القوس المثالي لحاجبيكِ

للحصول على رسمة مثالية ومتساوية لكل من الحاجبين، استخدمي قلم الحاجبين وضعيه بشكل رأسي لتحديد النقطة الأعلى من كل من الحاجبين. بذلك، يمكنكِ الحصول على قوس مثالي ومتساوي لحاجبيكِ من خلال توصيل نقاط البداية بالنقطة العليا ثم نقطة النهاية.

 

للحصول على مظهر طبيعي وإطلالة غير متكلفة لحاجبيكِ، احرصي على رسم خط بسيط وغير حاد لرسم الحاجبين بالشكل الطبيعي. لا ينصح برسم خط ملتوي عند وصل نقاط الحاجب لكي لا تبدو بمظهر ملفت وغير محبب.

4- ملء الحاجبين

قومي برسم خط باستخدام قلم الحواجب لتحديد الحاجب من الأسفل فقط، يساعد ذلك على تسهيل مهمة ملء الحاجبين بشكل طبيعي. احرصي على عدم رسم خط بعيد عن شعر الحاجبين كي لا يكون مظهرها مصطنع، لكن اتبعي النقاط التي قمنا برسمها مسبقاً لتحديد بداية ونهاية الحاجب. بعدها، تستخدم بودرة الحاجبين بلون مشابه للون الحاجب الأصلي. ينصح باستخدام فرشاة ذات زاوية جانبية لملء الحاجبين باستخدام بودرة الجواجب لسهولة الدمج.

 

ابدأي من منتصف الحاجب على أن يُترك الطرف الأمامي من الحاجب بمظهره الطبيعي كي لا يكون مظهرك حاد. تجنبي الإفراط في استخدام بودرة الحواجب للحصول على لون بسيط وطبيعي.

5- استخدام الكونسيلر

للحصول على حاجبين أكثر تهذيباً، يمكنكِ استخدام الكونسيلر أو حتى كريم الأساس لتفتيح المنطقة المحيطة بالحاجبين وتوحيد لونها. قومي بتوزيع كمية بسيطة من الكونسيلر باستخدام فرشاة دقيقة لإخفاء الشعيرات الخفيفة المحيطة بالحواجب كذلك. يساعد ذلك على إبراز المظهر الخارجي للحاجبين من الأسفل والأعلى بشكل أنيق. في النهاية، يستخدم جل الحاجبين لتثبيت مكياج الحاجبين وتجنب تلاشيه لفترات أطول في مقاومة حرارة الطقس والتعرق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع