6 خدع سريعة تساعدك على ثبات كريم أساسك رغم حرارة الطقس

Samar Hamdi

هل ترغبين في الحفاظ على كريم أساس ثابت ومكياج مثالي في مواجهة حرارة الصيف الشديدة؟ اكتشفي تلك الخدع البسيطة التي ستجعل مهمتك أسهل !

كريم الأساس هو المستحضر الأساسي لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب، مما يجعله القاعدة الأساسية لنجاح مكياجك والحصول على إطلالة مثالية خالية من العيوب دون أي جهود زائدة. لكن مع ذلك، يصبح الحفاظ على ثبات كريم الأساس خلال فصل الصيف والحرارة المرتفعة مهمة صعبة وشاقة. لا تنزعجي، فقد جمعنا إليكِ أهم النصائح والخدع للحفاظ على كريم أساس ثابت رغم حرارة الطقس!

 

تسعى جميع النساء لإيجاد كريم الأساس الأكثر ثباتاً خاصةً خلال فصل الصيف. مع ذلك، باتباع بعض الخطوات والخدع البسيطة يمكنكِ تحويل كريم أساسك المعتاد إلى كريم أساس أكثر ثباتًا دون الحاجة للبحث عن مستحضرات جديدة وتحمل تكاليف إضافية.

 

1- إعداد البشرة جيداً

الخطوة الأكثر أهمية قبل تطبيق كريم الأساس هي إعداد البشرة لتحمل الطبقات الكثيفة من مستحضرات التجميل. استخدام مكعبات الثلج لتدليك بشرة الوجه لبضع دقائق يساعد على غلق مسام البشرة ومنع تراكم مستحضرات المكياج بداخلها، مما يمنحك ثبات أعلى ويحمي بشرتك من أضرار الكيماويات المستخدمة في تصنيع أغلب مستحضرات المكياج. قومي بتمرير مكعبات الثلج على بشرتك لبضع دقائق، ثم انتظري قليلاً حتى تهدأ البشرة قبل توزيع كريم الأساس.

 

2- تطبيق الكونسيلر أولاً

استخدام الكونسيلر على بشرة الوجه قبل توزيع كريم الأساس يساعد على تثبيته بشكل أفضل. قومي باستخدام الكونسيلر لإخفاء العيوب أو لعمل الكونتور ونحت الوجه أولاً قبل تطبيق كريم الأساس. ابدأي بتوزيع الكونسيلر تحت العين لإخفاء الهالات السوداء، على خط الأنف، حول الشفاه وأسفل الوجنتين. بعدها يوزع كريم الأساس على كامل البشرة مع الدمج الجيد للحفاظ على مظهر مكياج مثالي. لا يساعد ذلك فقط على توحيد لون البشرة، لكن يعمل كذلك على حماية البشرة من التلطخات وثبات كريم الأساس كذلك.

 

3- البودرة السائبة

بعد تطبيق كريم الأساس، قومي بتوزيع القليل من البودرة السائبة على الوجه لتساعدك على تثبيت كريم الأساس والمكياج. بتطبيق تلك الخطوة، تقوم البودرة السائعة على امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها منطقة الـ T-zone لتعمل على منع تلاشي كريم الأساس خلال الحرارة العالية. للأشخاص الذين يعانون من مشكلات التعرق المفرط، يجب استخدام البودرة المضغوطة بدلاً من السائبة لنتائج أفضل.

 

4- اختيار كريم الأساس المناسب

اختيار كريم الأساس المناسب هي الخطوة الأولى لنجاح مكياجك. تتوافر أنواع مختلفة من كريم الأساس التي تلبي احتياجات أنواع البشرة المختلفة ودرجاتها أيضاً. اختاري كريم الأساس الأنسب بحسب نوع بشرتك ليسهل دمجه وثباته، كما يمنحك مكياج متقن في النهاية. ينصح كذلك باختيار مستحضرات كريم أساس ذات جودة عالية من الماركات المعروفة، فلا تتسبب في ظهور حب الشباب أو البثور على البشرة.

 

5- المناشف الورقية

تتوافر بعض أنواع من المناشف الورقية المخصصة لامتصاص الزيوت الزائدة على البشرة دون أن تفسد مكياجك. استعيني بتلك الأنواع لتجفيف بشرة الوجه والحفاظ على ثبات المكياج لفترات أطول خلال فصل الصيف. اضغطي على بشرة الوجه برفق للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة على بشرتك مع تثبيت كريم الأساس. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية، لا تتخلي عن تلك المناشف الرائعة! فهي سبيلك الأول لحماية مكياج من الذوبان خلال الطقس الحار.

 

6- سبراي مثبت للمكياج

تساعد أنواع سبراي المكياج المثبت على حماية كريم الأساس والمكياج من الذوبان سريعاً. رشي القليل من السبراي المثبت على بشرتك في كل حين، لكن احذري من ملامسة بشرتك لبعض الوقت حتى يجف تماماً. لا يعمل ذلك على ثبات كريم الأساس لفترات أطول فقط، لكنه يمنحك إطلالة مشرقة وبشرة نضرة، حيث تحتوي تلك الأنواع من السبراي على بعض العناصر المرطبة والمنعشة للبشرة خلال الطقس الحار.

 

 

اقرأي أيضاً:

أفضل 10 أنواع من كريمات الأساس لطلة طبيعية

أنواع وخطوات وضع كريم الأساس كالمحترفات

كيف تصلحين كريم الأساس الداكن ليناسب بشرتك؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع