أفضل النصائح لإزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة

Samar Hamdi

هل ترغبين في إزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة؟ تعلمي أهم الخطوات اللازمة لتنظيف البشرة والتخلص من آثار المكياج بسهولة.

مكياج العيون هو ما يمنحك إطلالة جذابة ومميزة. لكن مع ذلك، تعد إزالة مكياج العيون من أصعب المهام المرهقة نظراً لرقة وحساية منطقة محيط العين والتي تحتاج لعناية خاصة. نقع جميعًا في بعض الأخطاء الشائعة أثناء إزالة مكياج العيون، مما قد يتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة حول العين. مستحضرات مكياج العين المقاومة للماء كالآيلاينر والماسكارا هي من أصعب أدوات المكياج عند إزالتها. فمع الفرك الشديد للعين، قد تتعرض البشرة للاحمرار وتهيج العين.

 

لذلك، جمعنا إليكِ أهم الخطوات اللأزمة لإزالة مكياج العيون بطريقة صحيحة مع تجنب إتلاف محيط العين والحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة.

 

1- اختاري مزيل مكياج مخصص للعين

تستخدم أغلب النساء مزيل المكياج المعتاد لإزالة مكياج الوجه والعين أيضاً. لكن ذلك خطأ شائع، فتتوافر بعض أنواع مزيلات المكياج المخصصة للعين. اختاري أنواع مزيل مكياج العين التي تحتوي على تركيبة زيتية خفيفة، كي تعمل على إذابة مستحضرات مكياج العين المقاومة للماء، لكن لا تتسبب في أي ملمس دهني على الجفون، مما يسهل عملية إزالة آثار المكياج دون الحاجة لفرك العين بعنف.

 

2- استخدمي الكرات القطنية

أفضل الطرق لإزالة مكياج العين هي باستخدام كرات القطن الناعمة ذات الجودة العالية والتي لا تتسبب في تلف الجفون عند استخدامها لمسح العين. كرات القطن هي الوسيلة الأقل ضرراً على منطقة محيط العين، حيث تتمتع بملمس ناعم وتأثير فعّال لتنظيف البشرة. احرصي على تمرير كرات القطن على جفونك في اتجاه واحد فقط، فمرورها من الخلف للأمام يتسبب في تهيج الجلد.

 

تستخدم كرات القطن لإزالة مكياج العين بعد تطبيق كمية مناسبة من مزيل المكياج المخصص للعين. تُمسح الجفون برفق باستخدام كرات القطن للتخلص من بقايا المكياج. كما تستخدم أيضاً لإزالة آثار الماسكارا وتنظيف الرموش دون أن تتسبب في تساقطها.

 

3- استخدام كرة قطن واحدة لتنظيف العينين

بعد استخدام واحدة من الكرات القطنية لمسح آثار المكياج من العين، تحمل كمية هائلة من الأوساخ، الإفرازات الدهنية والجراثيم. لذلك، فلا يمكنكِ بأي حال من الأحوال استخدامها لتنظيف العين الآخرى. باتباع ذلك سينتهي بكِ الأمر مع انتقال العدوى الفطرية لعيونك، مما يعني التهابات الجفون واحمرار العين.

 

ما عليكِ تطبيقه هو استخدام كرة القطن لتنظيف العين الأولى جيداً. عند الانتقال لتنظيف العين الآخرى، عليكِ باستخدام كرة قطنية جديدة ونظيفة تماماً.

 

4- تنظيف البشرة بالكامل بعد إزالة مكياج العين

بعد إزالة مكياج العين تماماً، عليكِ باستخدام مزيل مكياج الوجه للتخلص من بقايا المكياج الأخرى، وبعدها قومي بتنظيف بشرتك جيداً للتخلص من أي تلطخات ناتجة عن المكياج. لا يمكنكِ استخدام الصابون العادي لتنظيف البشرة، حيث يؤدي ذلك لتعريض بشرتك للجفاف والتلف. لكن اختاري منظف مناسب بحسب نوع بشرتك واحتياجاتها الخاصة.

 

ينصح كذلك باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند لترطيب البشرة بعد عملية التنظيف لإمدادها بالتغذية الكافية والعناصر التي تساعد على إصلاح البشرة ومقاومة آثار التلف الناتج عن استخدام مستحضرات المكياج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع