بالصور: خطوات أساسية لرسم الحواجب العريضة وتحديدها بالمكياج

Samar Hamdi
  • هل ترغبين في الحصول على حواجب عريضة كالنجمات؟ ما تحتاجين إلا استخدام المستحضرات الأساسية لرسم الحاجبين مع اتباع مجموعة من الخطوات.

    الحواجب العريضة هي موضة التي لا تزول في عالم الجمال منذ ظهورها خلال مرحلة الخمسينات. إلا أنها تعود من جديد لتتربع على عرش موضة الحواجب في كل حين وآخر. مؤخراً، اختارت الكثير من النجمات العالميات الحواجب العريضة لإطلالاتهن الجمالية و من أشهرهن Cara Delevingne، Lily Collins، Megan Fox، Emma Watson و Rita Ora.

     

    لم تقتصر الحواجب العريضة فقط على النساء ممن ولدنّ مع حواجب كثيفة طبيعياً، لكن باستخدام مستحضرات تجميل الحاجبين و اتباع الخطوات الصحيحة يمكنكِ أيضاً الحصول على حواجب عريضة بمظهر جمالي جذاب.

     

    من خلال المقال التالي، نقدم إليكِ أهم الخطوات الصحيحة لرسم الحاجبين و تحديدها بالمكياج

  • الخطوة الأولى: تحضير منطقة الحاجبين

    ابدأي بتنظيف البشرة جيداً و تجفيفها. قبل البدء برسم الحاجبين، عليكِ التخلص من أي شوائب أو إفرازات دهنية عالقة. يمكنكِ القيام بذلك باتباع روتين تنظيف البشرة المعتاد، ثم جففي بشرتك باستخدام منشفة قطنية ناعمة. تحتاجين كذلك  أن تقصي الشعيرات الزائدة  الطويلة للحصول على حواجب متناسقة بطول واحد.

  • الخطوة الثانية: تحديد الحاجبين (1)

    للحصول على حواجب ذات طول متناسق، تحتاجين لتحديد نقطة البداية و نقطة النهاية. لتحديد تلك النقاط، استخدمي فرشاة طويلة للحصول على الزوايا الصحيحة للحاجبين من جهة الأنف.

    لتحديد الحاجبين، ضعي طرف فرشاة على جانب الأنف لتحديد بداية الحاجب. تلك النقطة هي ما ستبدأين منها في ملء الحاجبين.

  • الخطوة الثالثة: تحديد الحاجبين (2)

    تماماً كتحديد زاوية بداية الحاجب، تحتاجين لتحديد نهاية الحاجب. ضعي الفرشاة على الأنف في اتجاه الزاوية الخارجية للعين. هذا سيساعدك على الحصول على نقطة نهاية حاجب متوازنة.

    احرصي على تثبيت طرف الفرشاة بزاوية 45 درجة للحصول على نهاية متناسقة لكل من الحاجبين.

  • الخطوة الرابعة: التمشيط

    استخدمي فرشاة ماسكارا ناعمة لتمشيط حاجبيكِ الأعلى.

    يساعد ذلك على التحكم في مظهر الحاجبين اللذين ترغبين فيهم، كما يكشف لكِ إذا ما كانت حواجبك تحتاج للتهذيب أو قص الشعيرات الزائدة.

  • الخطوة الخامسة: رسم الحاجبين

    باستخدام قلم الحواجب، قومي بتحديد خط لرسم حاجبيكِ من الأسفل. اختاري اللون الأنسب للون حاجبيكِ الأصلي.

    تحتاجين لرسم خط علوي يبدأ من منتصف الحاجب حتى نهايته. يمكنكِ التحكم في السمك و الكثافة التي ترغبين فيها لحاجبيكِ قبل رسم الخط.

  • الخطوة السادسة: ملىء الحاجبين

    استخدمي فرشاة بزاوية جانبية لملىء الحاجبين باستخدام جل الحواجب أو بودرة الحواجب. عليكِ اختيار لون مشابه للون شعر الحاجبين الأصلي.

    ابدأي من منتصف الحاجب، فالبدء من الطرف الأمامي يمنحك مظهر حاد و غير محبب. أما مظهر الحواجب الطبيعي فيتطلب ترك الزوايا الأمامية من الحاجبين فارغة قليلاً.

    كذلك، لا يمكنكِ الإفراط في ملىء الحاجبين كي لا تصبح كثيفة أكثر من المطلوب.

  • الخطوة السابعة: دمج اللون

    في النهاية، قومي بتمشيط حاجبيكِ باستخدام فرشاة الماسكارا لدمج اللون و توزيعه بشكل متساوي على كامل الحاجبين،  يمكنكِ  أيضاً استخدام الجل المثبت أو الشمع للحفاظ على لون ثابت يدوم طويلاً. لا تنسي أن الإطلالة المثالية تعتمد على مظهر طبيعي غير متكلف. كوني حريصة على رسم الحاجبين برفق دون إفراط أو تكلف للحصول على أفضل النتائج.

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع