6 خدع سحرية لمكياج ثابت رغم حرارة الصيف

Samar Hamdi

اكتشفي أفضل النصائح والخدع الفعّالة للحفاظ على مكياج ثابت وحمايته من الذوبان خلال الطقس الحار.

 

قد يفضل أغلب الأشخاص فصل الصيف لقضاء العطلات والشعور بالمرح، لكن هذا ليس نفس الأمر بالنسبة لبشرتك ومكياج. مع ارتفاع درجات الحرارة يصبح تطبيق المكياج أمر شاق، بمجرد مرور ساعات قليلة يتلاشى تماماً ويترك لكِ التلطخات والمظهر المحرج. لا أحد يرغب أن يعاني من سيلان كحل العيون! كما لا فضل النساء إعادة تطبيق أحمر شفاهها لعدة مرات كل ساعة. يمكنكِ تجربة تلك الخدع البسيطة التي ستجنبك العديد من المشكلات لتمنحك مكياج ثابت لساعات طويلة رغم الحرارة و الرطوبة.

1- طبقي أساس جيد

لا يمكنكِ نهائياً التخلي عن استخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج، فهو من أهم المستحضرات التي تمنع مكياجك من التلاشي بسرعة. توزيع البرايمر يمنح بشرتك طبقة إضافية، تعمل كعازل خارجي يمنع أي تفاعل بين بشرتك و مستحضرات المكياج الآخرى. خلال فصل الصيف، احرصي على اختيار أنواع البرايمر المقاومة للماء التي تتميز بوزنها الخفيف على البشرة. إذا لم يتوافر لديكِ البرايمر، يمكنكِ استخدام BB كريم أو CC كريم.

 

2- مكعبات الثلج

استخدام مكعبات الثلج على الوجه من الخدع السحرية التي تعمل على تثبيت المكياج و تمنحك أفضل النتائج. قومي بلف مكعب من الثلج في قطعة قماش قطني، واستخدميها لتدليك بشرة الوجه ومحيط العين أيضاً لبضع دقائق، ثم تترك البشرة لتجف تماماً قبل تطبيق المكياج. يفضل القيام بتدليك البشرة في حركات دائرية مع عدم الضغط بعنف لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة. تعمل تلك الخدعة على إغلاق مسام البشرة و تقليل إفراز الزيوت الزائدة، مما يساعد على حماية المكياج من الذوبان لعدة ساعات.

 

3- اختاري كريمات أساس خفيفة الوزن

التركيبات الخفيفة الوزن لكريم الأساس تساعد على عدم تلاشي المكياج سريعاً، خاصةً خلال الصيف. لا تناسب التركيبات الكثيفة و الكريمية فصل الصيف لأن من الصعب توزيعها على بشرة الوجه. تسبب أيضاً العديد من المشكلاتمثل انسداد المسام و عدم الشعور بالراحة. بدلاً من ذلك اختاري التركيبات الخفيفة لكافة المستحضرات الأساسية للمكياج كالكونسيلر، البلاش والبرونزر.

 

4- واقي الشمس الخالي من الزيوت

استخدام واقي الشمس بصفة يومية يساعد على حماية البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، كما يمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.  يفضل استخدام أنواع واقي الشمس الخالية من الزيوت خلال فصل الصيف، فهي تعمل على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة، مما يمنحك مكياج ثابت لفترات أطول. لا تترك المستحضرات الخالية من الزيوت ملمس زيتي على البشرة. 

 

5- اختاري مستحضرات مقاومة للماء

عندما تستخدمي مستحضرات المكياج الأساسية ذو التركيبات المضادة للماء، تساعدي بشرةك على أن تقاوم آثار التعرق المفرط و الرطوبة الزائدة. احرصي على اختيار المستحضرات الخاصة بمكياج العين من الكحل، الماسكارا و الآيلاينر من الأنواع المقاومة للماء. قد تحتاجين كذلك لاختيار أنواع أحمر الشفاه المقاومة للماء.

 

6- استخدام زيوت الوجه

استخدام زيوت الوجه كبديل للمرطب اليومي يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يمنحك أساس ناعم وأفضل النتائج لتطبيق المكياج. استخدمي أيٍ من الزيوت الطبيعية على الوجه قبل تطبيق المكياج بفترة كافية، ثم قومي بتنشيف بشرة الوجه للتخلص من الزيوت الزائدة. أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لترطيب الوجه هي زيت الزيتون، زيت اللوز و زيت الجوجوبا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع