بالصور: تعرفي إلى أهم فرش مكياج للمبتدئات

Samar Hamdi
  • الخطوة الأولى لتعلم المكياج بصورة احترافية هي التعرف إلى أنواع الفرش الأساسية. إذا كنتِ من المبتدئات، فسنساعدك على التعرف إلى أهم فرش مكياج تحتاجينها.

     

    مع اختلاف أنواع فرش المكياج إلا أن كلٍ منها لها استخدام خاص لتضع لمستها الخاصة على وجهك عند توزيع مستحضرات المكياج. ما عليكِ معرفته أولاً هو أن اختيار فرش مكياج ذات جودة عالية يمنحك بالتأكيد نتائج أفضل. إذا كنتِ تسعين لامتلاك حقيبة مكياج كاملة، فلا غنى لكِ عن فرش احترافية تساعدك على تطبيق المكياج بطريقة صحيحة. ليس عليكِ شراء عدد كبير من الفرش بقدر ما يهم الحفاظ على جودتها. بدلاً من شراء مجموعة الفرش الكاملة من الخامات الرديئة، يمكنكِ اقتناء الفرش الأساسية فقط من الماركات المعروفة.

     

    اذهبي لليسار و شاهدي بالصور أهم الأنواع الأساسية من فرش مكياج للمبتدئات.

  • 1- فرشاة كريم الأساس

    الفرشاة الخاصة بتوزيع كريم الأساس هي الفرشاة الأولى والأهم في مجموعة فرش المكياج الخاصة بكِ. للحصول على تغطية مثالية للبشرة و مظهر غير مصطنع، تساعدك هذه الفرشاة على الحصول  بأساس ناعم وتغطية موحدة مع إخفاء المسام الواسعة. ابحثي عن الفرشاة ذات الرأس المقبب و الشعيرات الكثيفة، خاصة عند التعامل مع منطقة محيط العين، لتغطية الهالات السوداء و الخطوط الدقيقة. يمكن أيضاً استخدامها لتوزيع كريمات الوجه و أنواع السيروم.

     

    ننصحك بتجربة: Sigma F80 Flat Top Kabuki brush

     

  • 2- فرشاة الكونسيلر

    فرشاة الكونسيلر الأفضل هي التي تساعد على إخفاء عيوب البشرة بخطوة واحدة. فتساعد على تغطية الكلف، الندبات، البقع البنية، الأوعية الدموية البارزة و الهالات السوداء. الفرشاة الأفضل هي ذات الرأس المدبب و الشعيرات الثابتة و المرنة في نفس الوقت لأداء أفضل. يمكن استخدام نفس الفرشاة لتوزيع مستحضرات الشفاه كأحمر الشفاه أو الغلوس، فهي الأفضل لتوزيع الظلال الداكنة من ألوان أحمر الشفاه.

     

    ننصحك بتجربة: Laura Mercier Secret Camouflage brush

     

  • 3- فرشاة البودرة

    فرشاة البودرة هي ضمن الفرش الأساسية للحصول على مكياج مثالي كالمحترفين. تساعد على توزيع البودرة السائبة على بشرة الوجه بعد تطبيق كريم الأساس، كما تعمل على التخلص من بقايا المكياج الزائد بحرص دون أن تفسد إطلالتك النهائية. تستخدم تلك الفرشاة أيضاً للتخلص من لمعان البشرة و إصلاح المكياج سريعاً خلال اليوم. تحتاجين لاختيار الفرشاة ذات الحجم الكبير، الكثيفة، رقيقة مع رأس مدبب.

     

    ننصحك بتجربة: bH Cosmetics Large Vegan Powder brush

     

  • 4- فرشاة الشفاه

    إذا جربتي استخدام فرشاة الشفاه، لن تتخلي أبداً عنها لتطبيق أحمر شفاهك لنتائجها الرائعة. فهي تساعد على ملىء الشفاه دون القلق من التلطخات، كما تعمل على الدمج بطريقة مثالية. ابحثي عن فرشاة ذات رأس مدبب و شعيرات ناعمة لسهولة الاستخدام.

     

    ننصحك بتجربة: Dior Professional Finish Lip Brush.

     

  • 5- فرشاة الدمج

    فرشاة الدمج هي ضمن الفرش الأساساسية لتطبيق مكياج العيون ببراعة. فالدمج من أهم الخطوات التي تمنحك إطلالات المكياج الدراماتيكية للعيون. تساعد تلك الفرشاة على توزيع ظلال الجفون باستخدام شعيراتها المرنة ليسهل دمج الألوان معاً وتنعيم الخطوط.

     

    تتميز فرشاة الدمج برأس دائرية مع طرف ضيق لسهولة التحكم في الأماكن الضيقة فوق جفون العين. كما تعمل كذلك على تثبيت مكياج العيون لفترات أطول.

     

    ننصحك بتجربة: Tom Ford Eye Shadow Blend brush

     

  • 6- فرشاة البلاش

    تعمل فرشاة البلاش على توزيع حمرة الخدود بشكل مثالي لإبراز خديكِ بشكل مثالي. فقط وزعي البلاش في حركة دائرية على تفاحتي الخدين واحصلي على أفضل النتائج بعيداً عن التلطخات أو تكتلات البلاش.

     

    فرشاة البلاش هي فرشاة ذات رأس دائري مدبب مع شعيرات كثيفة.

     

    ننصحك بتجربة: Real Techniques Blush brush

     

  • 7- فرشاة الهايلايتر

    تشبه فرشاة الهايلايتر المروحة مع ملمس ناعم ومظهر مسطح لتعمل على توزيع بودرة الهايلايتر في خط دقيق فوق الخدود وفي منتصف الأنف. تتميز تلك الفرشاة بشعيراتها المرنة لتساعد على دمج الهايلايتر بسهولة للحصول على إطلالة ناعمة. يمكن استخدامها كذلك لتوزيع البوردة السائية أو للتخلص من بقايا المكياج في النهاية.

     

    ننصحك بتجربة: Ecotools Deluxe Fan brush

     

  • 8- فرشاة الكونتور

    لتطبيق تقنية الكونتور ونحت الوجه تحتاجين لفرشاة الكونتور الرقيقة مع زاوية جانبية. ما إذا كنتِ تستخدمين مستحضرات الكونتور الكريمي أو البودرة، يمكنكِ تنحيف منطقة الخدين باستخدام تلك الفرشاة لإطلالة ناعمة ومتقنة.

     

    يمكن استخدامها كذلك لتوزيع البرونزر أو البلاش. فتساعد على دمج مستحضرات المكياج على منطقة الخدود ببراعة، كما تساعد على إبراز عظام الخدين وتحديد ملامح الوجه.

     

    ننصحك بتجربة: M.A.C 168 Large Angled Contour brush

     

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات