5 خطوات سهلة وبسيطة لتطبيق مكياج سهرة رومانسي

Samar Hamdi

إذا كنتِ تستعدين لقضاء سهرة رومانسية، وترغبين في الحصول على مكياج مميز ورائع، فإن الأمر بسيط جداً. احرصي على أن تظهري بمظهر مختلف عن مكياجك اليومي، واختاري من بين الدرجات المتوهجة لتبدين أكثر جاذبية. لا شك أن الجمال الحقيقي يكمن بداخلك، لكن لا تزال كل امرأة ترغب في إبراز جمالها الخارجي باستخدام المكياج. 


إليكِ تلك الخطوات البسيطة لتطبيق مكياج سهرة رومانسي وجذاب. 

1- البشرة

من أشهر الأخطاء التي دائماً ما تقع فيها الكثير من النساء هو تطبيق الكثير من كريم الأساس لإخفاء عيوب البشرة. لكن الخطوة الأولى للحصول على مكياج مثالي هي باستخدام الكونسيلر أو مصحح العيوب لإخفاء آثار البقع الداكنة أو البثور المزعجة. 

ابدأي أولاً بتنظيف بشرة الوجه وترطيبها جيداً، ثم قومي بتطبيق الكونسيلر على أماكن عيوب البشرة والهالات السوداء. بعدها، تأتي خطوة كريم الأساس، وزعي كميات مناسبة من كريم الأساس ثم ادمجيها جيداً باستخدام فرشاة مناسبة أو البيوتي بلندر. احرصي على توزيع كريم الأساس لتغطية كامل بشرة الوجه بشكل متساوي لتجنب التكتلات والمظهر الكاكي للبشرة. الطريقة الصحيحة للتوزيع هي من منتصف الوجه وفي اتجاه الخارج. 

2- العيون 

لمكياج السهرات، اختاري درجات ظلال الجفون اللامعة مع عدة طبقات من الماسكارا. ابدأي بتوزيع ظل الجفون النيود بدرجة مشابهة للون بشرتك مع الجزيئات اللامعة(درجة البيج الذهبي للبشرة الفاتحة والبرونزي أو البني الداكن للبشرة الداكنة)، توزيع تلك الدرجة على كامل الجفن المتحرك. وزعي طبقة بسيطة من الهايلايتر أسفل الحاجبين.

استخدمي الأقلام المعدنية لتحديد العيون للحصول على إطلالة أكثر إثارة، درجات البني الداكن هي الأفضل للشقراوات، أما صاحبات البشرة الداكنة فالأسود هو الأفضل. تجنبي استخدام الأقلام اللماعة. 

الخطوة الأخيرة هي توزيع عدة طبقات من الماسكارا لإبراز الرموش بعد استخدام المجعد لرفعها لأعلى. 

3- الخدود 

اختاري لون البلاشر المناسب بحسب مكياج عيونك. لمكياج العيون الصارخ، اختاري درجة فاتحة للبلاشر أو لمسة بسيطة من البرونزر للحصول على إطلالة طبيعية. يضفي اللون الوردي – الخوخي مظهر منتعش أكثر حيوية على بشرتك، أما البرونزي فيمنحك إطلالة دافئة.

4- الشفاه 

قبل تطبيق أحمر الشفاه، قومي بتقشيرها جيداً للتخلص من طبقات الجلد الميت والحصول على أساس ناعم. بعدها وزعي القليل من بلسم الشفاه المرطب للحصول على شفاه ناعمة وجذابة. كما يساعد ذلك على الاحتفاظ بأحمر شفاه ثابت لفترات أطول. 

من الخدع البسيطة التي عليكِ تجربتها هي اختيار درجات أحمر الشفاه الجذابة والداكنة، فأحمر الشفاه الزاهي والدرجات الفاتحة تتلاشى سريعاً، فتحتاجين لإعادة تطبيقه مرة أخرى بعد تناول الطعام أو الشراب. اختاري من الدرجات الغير لامعة وغير المطفية. 

5- تثبيت المكياج 

رشي القليل من السبراي المثبت بعد الانتهاء من كامل مكياجك، يساعدك ذلك على تثبيت مكياجك لفترات أطول مع الحفاظ على مظهر منتعش أكثر نضارة. جربي استخدام MAC’s Fix + Spray  

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات