نصائح المحترفين للحصول على مكياج مثالي خالي من العيوب

Adeeba

 


ان كنت ترغبين في الحصول على مكياج مثالي يضاهي مكياج النجمات يكمن سر نجاح ذلك في طريقة تطبيقه. لكن قبل كل شيء ما هي المستحضرات المناسبة للحصول على بشرة جميلة؟ وما هي الإجراءات الواجب اتباعها تبعاً لكل مرحلة عمرية؟ في هذا المقال، تجيب سارة ماهلر Sarah Mahler ، رئيسة قسم التدريب على الماكياج في كلارنس Clarins ،على كل أسئلتنا، وتمنحك أغلى النصائح لتحسين مظهر بشرتك. 

ما الفرق بين ماكياج البشرة في عمر 20، 30، 40 و 50؟ 

ما يميز ماكياج البشرة في سن 20 عن الماكياج في سن 30، 40 أو 50 أساساً هي دوافع النساء في مختلف هذه الأعمار. 

 

في سن 20، عادة ما تكون وتيرة حياة المرأة الشابة سريعة، حيث أنها لا تزال طالبة، مما يعني نظام غذائي غير متوازن، سهرات ليلية رفقة الأصدقاء... بالتالي، تكون البشرة بعيدة كل البعد عن البشرة الصحية النضرة، لذا من أن الطبيعي أن تكون النتيجة بثور، هالات سوداء وغير من مشاكل البشرة.

 

في سن 30، تأخذ الحياة العملية حيزاً كبيراً من حياة المرأة الشابة المشحونة، والتي، سواء مع أو بدون أطفال، تريد كل شيء على الفور. لذلك، فهي تحتاج لماكياج طبيعي ناعم يتماشى مع كل الاطلالات، طويل المدى وسريع التطبيق.

 

في سن 40، تظهر التجاعيد الأولى، ليتطور ماكياج البشرة غالباً لشيء أخف وأكثر ملاءمة. في هذه السن، ترغب المرأة في التأكيد على أنوثتها وجمالها، لذا فهي تركز على الشفاه، وتبقي على مكياج بشرة خفيفة. 

 

في سن 50 وما فوق، تطمح السيدة لشيء واحد: لا ترغب لماكياجها أن يظهر سنها، لذا فهي تتجنب ماكياج "القناع". تحتاج المرأة في هذه السن لمستحضرات مصححة ومريحة للبشرة في نفس الوقت سواء؛ من شأنها أن تخفي عيوب بشرتها الراجعة للزمن، وتصقل ملامحها بكل نعومة. 

ما هي المستحضرات الأساسية للحصول على بشرة جميلة؟ 

أولاً وقبل كل شيء، يجب تنعيم معالم الوجه باستعمال قاعدة موحدة تعمل على ملء التجاعيد وتحضر بشرة وجهك لتطبيق كريم الأساس. 

 

بعد ذلك، يجب التركيز على إضاءة البشرة باستعمال مصحح للبشرة للحصول على بشرة نضرة قابلة لاستقبال أوضع مستحضرات أخرى، أخيراً، يتم تطبيق إما كريم أساس، أو بودرة (حرة أو مضغوطة)، من أجل توحيد لون البشرة، مع لمسة تغطية حسب الحاجة. 

ما هي الأخطاء التي يجب على المرأة تفاديها عند وضع ماكياج البشرة؟ 

يجب مراعاة اختلاف الألوان؛ حيث يجدر بكريم الأساس أن يكون دائماً مطابقاً للون البشرة أو أفتح بدرجة. 

 

كما يجب الانتباه لسمك قوام المستحضرات المطبقة، فليس هناك ما هو أقل جاذبية من بشرة مقنعة إثر تطبيق لكميات كبيرة من كريم الأساس أو البودرة. حافظي على اللمسة الخفيفة الناعمة والطبيعية سيدتي دائماً.

ما هي الطريقة المناسبة لتطبيق الماكياج لإخفاء العيوب؟ 

للحصول على مكياج طبيعي وناعم، أولاً يجب تطبيق كريم الأساس باستعمال فرشاة (خاصة بتطبيق كريم الأساس).

 

طريقة التطبيق: ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس على ظهر اليد وعبئي جهة واحدة من الفرشاة بالمستحضر. هكذا، تحافظين على الجهة الثانية نظيفة، مما يساعدك على التخلص من الزائد من المستحضر المطبق، حيث يمكنك استخدامها بمثابة ممحاة في التطبيق، عليك إجراء حركات طويلة على طول شعيرات الفرشاة، ابتداء من وسط الوجه نحو أطرافه. تستفيدين بذلك من ليونة الفرشاة، كما أن التطبيق سيكون أكثر اتقاناً. 

 

لإخفاء العيوب الصغيرة، ننصحك بوضع القليل من كريم الأساس على المنطقة، والتربيت به لتغطية

أثار العيوب. 

على مستوى الهالات السوداء، لا تنسي وضع القليل من مخفي الهالات السوداء على المنطقة المجوفة والمنطقة الداكنة من الهالة. بالتربيت الخفيف للمستحضر تحت العين، يتوحد لون البشرة مما يؤدي لاختفاء الهالة. 

كيف يتم تجديد ماكياج البشرة؟ 

قبل كل شيء، يجب امتصاص فائض الزهم أو العرق بواسطة منديل ورقي. حتى يكون في وسعك إعادة تطبيق القليل من البودرة على الأماكن التي تردين إعادة النضارة اليها أو تصحيح عيوبها. ننصحك باستعمال فرشاة كبيرة بعدها ضعي القليل من مستحضر اضاءة الوجه على عظمتي الوجنتين والحاجب وعلى الشفاه ثم أعيدي تتطبيق أحمر الشفاه مرة أخرى.



اقرئي أيضاً:
نصائح لاختيار أحمر الشفاه المناسب لك

كيف تختارين الماسكارا المناسبة لك حسب شكل عيونك

كيف تحصلين على لوك سموكي براق مثل المحترفات؟



إعلانات google

1 تعليق