أسرار خاصة عن جمالك ومكياجك من مؤسسة موقع Themakeupeditor

Yassmin.Yassin

جمال المرأة ومكياجها من أكثر الأمور التي تهمها، ولذلك نعرفك إلى العديد من أسرار الجمال والمكياج التي لم تعرفيها من قبل، كما ستتعرفين على أبرز توجهات الجمال لصيف 2016، وأهم النصائح لمكياج العروس، من خلال حوارنا مع حنين عوده Haneen Odeh مؤسسة موقع THEMAKEUPEDITOR.COM المهتم بكل شئون جمال المرأة ومكياجها..

أخبرينا القليل عن نفسك..

لقد نشأت في دبي منذ الصغر،و كنت دائماً أجد علم الجمال و التصميم شيء مثير للاهتمام جداً. بدأت مسيرة عملي كمساعدة تصويربما أدى إلى أن أكون خبيرة موضة، و خلال هذا حصلت على وظيفة كمحررة جمال مع مجلة ماري كلير العربية

.

هنا قد بدأت بالتمتع حقاً بجانب الجمال في عملي و من أجل متابعة شغفي بشكل أكبر و للحصول على حرية إبداع كاملة، قررت الخروج بمفردي

.

بعد أشهر من التخطيط الدقيق أطلقت www.themakeupeditor.com في سبتمبر 2015.

لماذا قررتي إنشاء موقع خاص بعالم الجمال؟

The Make Up Editor بدأت كوسيلة لجمع كل ما لدي من علم عن المكياج في مكان واحد. أصدقائي كانوا دائماً يسألوني عن تعليقي على بعض المنتجات، أين يمكنهم شراؤها، و ما الذي يجب شراؤه، و قررت أنها ربما ليست فكرة سيئة لوضعها هناك في حالة وجود أشخاص آخرين لديهم أسئلة مماثلة. أعتقد أن الناس تعتمد على التعليقات و الخبرات الشخصية أكثر من الإعلانات عندما يتعلق الأمر بالجمال، و هذا ما أحاول تحقيقه.

ما هي أهم نصيحة يمكنك منحها لقارئاتنا حول العناية بالبشرة؟

تعرفي على نوع بشرتك بحيث يمكنك شراء المنتجات و العلاجات المناسبة.

ما هي الأخطاء المشتركة والأكثر شيوعاً بين النساء في المكياج؟

عدم غسيل المكياج بشكل صحيح. هذا يؤدي إلى تراكم الأوساخ و مساحيق التجميل في المسام مما يؤدي إلى ظهور الحبوب و البثور. أيضاً عدم إعداد البشرة بشكل صحيح، تحتاج البشرة إلى تقشير، و ترطيب، و استخدام البرايمر بغض النظر عن نوع البشرة.

كيف نضمن بقاء المكياج لمدة أطول مع حرارة الصيف؟

من الضروري جداً استبدال منتجاتك بمنتجات أخف، استعملي مرطب ملون بدلاً عن كريم الأساس. يمكنك أيضاً استخدام منتجات مضاضة للماء لأشياء مثل الكحل، جل الحاجبين، و الماسكارا. من أهم الخطوات للحفاظ على المكياج في حرارة الصيف هو استخدام البرايمر قبل وضع المكياج لضمان عدم انزلاقه و أيضاً قومي بتثبيته دائماً بطبقة خفيفة من البودرة.

أسرار للحصول على بشرة متوهجة؟

أنا أبدأ دائماً بتقشير بشرتي للحصول على بداية ناعمة. يمكنك استعمال الأحماض الكيمائية بدلاً من الخرز أو الدعك لأنهم يمكن أن يتسببوا في إيذاء بشرتك. و بعد ذلك أقوم باستخدام المرطب و البرايمر لتسوية المسامات و الملمس و أقوم دائماً بإخفاء بخفة المناطق التي تحتاج إلى هذا، و وضع طبقة من كريم الأساس ذو التغطية المتوسطة باستخدام اسفنجة الدمج الخاصة بي. طبقات خفيفة من المستحضرات أفضل من طبقة واحدة سميكة.

ما هي أهم خطوة في الروتين اليومي للمكياج؟

اغسلي مكياجك، عالجي مشاكل بشرتك، ثم قومي بوضع المكياج.

ما هي أبرز توجهات المكياج لموسم صيف 2016؟

الأزرق والأكوا من الألوان الأنيقة جداً في الوقت الحالي لقلم تحديد العينين و ظل العيون.إنها لمسة جديدة لطريقة التحديد الكلاسيكية. أحمر الخدود المرجاني اللماع مناسب جداً لفصل صيف!

أبرز 5 منتجات جمالية لا يمكنك العيش دونهم؟

سيروم الليل الذي يحتوي على الريتينول، خافي العيوب و المصححمن بينيفيت(Benefit Erase Paste)، البودرة الشفافة من لورا مارسيه(Laura Mercier Translucent Powder)، محدد الشفاه باللون الأرجواني من ماك(MAC's Plum Lipliner)، و ماسكارا بيتير ذان لوف من توفيسد (Too Faced Better Than Love Mascara).

ما هي أفضل ألوان الشعر لهذا الصيف؟

الألوان الفاتحة عصرية و مناسبة لفصل الصيف، و لكنني أفضل أن أرى شعر داكن و صحي في الصيف و ليس شعر أشقر و تالف للغاية. الشعر الصحي هو الاختيار الأفضال دائماً!

ما هي أهم الخطوات التي تساعد قارئاتنا في الحصول على أفضل مكياج سموكي؟

استعملي أساس قبل وضع ظلال العيون. يعجبني بينت بوت من ماك بدرجة Soft Ochre. ثم ضعي اللون البني الأقرب إلى درجة لون بشرتك. هذا يوفرك بأساس سلس للعمل به. الطريقة المفضلة لدي للحصول على عيون سموكي هو استخدام محدد العينين الأسود أو البني الداكن جداً حول العين بمحاذاة الرموش العليا و السفلى ثم قومي بمزجه بواسطة فرشاة خفيفة. ثم أقوم بتطبيق ظل العيون الداكن (أنا أفضل اللون البني لأنه أقل قسوة من الأسود)عن طريق ضربات خفيفة على الجفن حتى الحد الفاصل بين الجفن المتحرك و الجفن الثابت. ادمجي لون بني متوسط في الحد ثم وزعي الأطراف بلون بيج أفتح. الكثير من الماسكارا ضروري، و لكنني أفضل الرموش الاصطناعية.

ونحن في موسم العطلات والأعراس، كيف نضمن الحصول على بشرة متألقة في المناسبات؟

أحب أن أستخدم التقشير الكيمائي قبل يوم المناسبة، و ماسك مشرق يوم المناسبة. تأكدي من ترطيب بشرتك لكي تبدو مضيئة.

ما هي المنتجات التي يجب أن تضعها المرأة في حقيبتها دوماً؟

بودرة مضغوطة لإصلاح المناطق الدهنية (Tzones) و بالم متعدد الاستخدامات مثل المرهم المعالج من أكوافور (Aquaphor Healing Ointment).يمكنك استخدامه كمرطب للشفايف، للجلد المحيط بالأظافر، للتخفيف من تجاعيد الشعر، و لترطيب الجلد المتشقق جميعها في حالة الطوارىء.

3 نصائح هامة للعروس..

احصلي على جلسات لتنظيف الوجه و لكن فقط في مراكز التجميل المرخصة و المصرح لها من قبل الوزارة. لا أنصح بالحصول عليهم في صالون الشعر. عند الحصول على جلسة تنظيف البشرة مثل الليزير لإعادة صقل الجلد، يفضل الذهاب قبل موعد زفافك ببضعة أشهر لكي تلحظي النتائج عند اقتراب يوم الزفاف. لا تجربي قصة شعر جديدة أو لون شعر جديد قبل زفافك. ابقيه كلاسيكياً لكي يبدو معاصر للزمن و لكي لا تندمين اذا لم يكن كما توقعتي في النهاية. أنا أنصح بالذهاب للحصول على طلاء أظافر Gelish أو Shellac لكي تتجنبي تقشر الأظافر يوم الزفاف!

ما هي توقعاتك لـ TheMakeupEditor.com في 2017؟

المزيد من التعليقات الصريحة، المزيد من المحتوى الحصري، و ظهور أقوى على انستقرام. في عالم سريع الحركة، يبدو أن وسائل التواصل الاجتماعي هي ما يهتم بها معظم الناس.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع