خطوات بسيطة لتطبيق مكياج نيود ناعم لإطلالات رمضان

Samar Hamdi

خلال شهر رمضان المبارك، تتجه أغلب النساء لتطبيق مكياج بسيط يبرز جمال ملالمح الوجه الطبيعية ويمنحه إطلالة مشرقة ونضرة. لذلك، يُعد مكياج النيود هو الأنسب خلال تلك الأيام للعمل أو حتى لسهراتك الرمضانية.


من خلال خطوات بسيطة، سنتعلم معًا كيفية تطبيق مكياج نيود ناعم لتعتمديه خلال شهر رمضان. تذكري جيدًا أن تلك الخطوات لن تمنحك فقط مكياج مثالي ومناسب لأيام الشهر الفضيل، لكنها ستعتني ببشرتك جيدًا كي تتمكني من التخلص من المشكلات الشائعة من الجفون المنتفخة وشحوب البشرة.

إليكِ خطوات تطبيق مكياج النيود بنفسك بسهولة.

1- تنظيف البشرة بعمق

قبل تطبيق المكياج، احرصي على تنظيف البشرة بعمق للتخلص من أي شوائب أو إفرازات دهنية قد تفسد مكياجك. كما تساعد تلك الخطوة على ثبات المكياج لفترات طويلة، خاصةً خلال الطقس الحار.

2- ترطيب البشرة

من أهم الخطوات الأساسية لنجاح مكياج النيود هي ترطيب البشرة. اختاري مرطب مناسب لنوع بشرتك، وزعيه على وجهك جيدًا، ولا تنسي تطبيق كريم العين أيضًا وانتظري بضع دقائق حتى يتم امتصاصه داخل خلايا البشرة. اختيار المستحضرات الأساسية ذات الجودة العالية يضمن لكِ ثبات عالي لكريم الأساس والكونسيلر على البشرة.

3- تطبيق الكونسيلر

باستخدام فرشاة الكونسيلر، وزعي بضع قطرات منه أسفل العين. اختاري درجة مناسبة للون بشرتك. وزعيه جيدًا بدءًا من الزوايا الداخلية للعين وادمجيه جيدًا.

4- توزيع كريم الأساس

بعد ذلك، يأتي دور كريم الأساس، اختاري كريم أساس أغمق من لون الكونسيلر بدرجتين للحصول على مكياج نيود ناجح. لنجاح المكياج النيود، جربّي درجات الأصفر واختاري الأنسب منها للون بشرتك وادمجيه جيدًا باستخدام الفرشاة.

5- بودرة الوجه

من أهم الخطوات الأساسية للحصول على مكياج طبيعي ملائم لبشرتك هي استخدام بودرة الوجه. اختاري بودرة الوجه الشفافة، وقومي بتوزعيها على جميع أنحاء الوجه والرقبة باستخدام الاسفنجة للحصول على نضارة طبيعية للوجه وكي تساعد كذلك على تثبيت مكياجك لفترات طويلة.

6- البرونزر

للحصول على سمرة صيفية وبشرة لامعة، وزعي القليل من البرونزر على بشرتك. فستمنحك إطلالة طبيعية تناسب مكياج النيود تمامًا. اختاري درجات البرونزر الوردي أو النحاسي ووزعي القليل منها على الأنف، الخدين، الذقن والرقبة.

7- حمرة الخدود

من أهم الخطوات التي تضمن لكِ نجاح مكياجك هي تطبيق حمرة الخدود بطريقة صحيحة. اختاري من بين درجات البلاش الطبيعية ووزعيها على خديكِ بنعومة. ادمجيها جيدًا باتجاه عظمتي الخد، ثم بعدها وزعي القليل من أي درجة أفتح مرة أخرى فوق خديكِ. سيمنحك ذلك مكياج ثابت يدوم طويلًا.

8- أحمر الشفاه

لتطبيق مكياج نيود طبيعي، تخلي تمامًا عن درجات أحمر الشفاه الداكنة. من الأفضل أن تختاري درجات أحمر الشفاه الطبيعية أو الوردي الفاتح. طبقي محدد الشفاه على خط الشفاه الخارجي بدرجة مماثلة للون أحمر الشفاه، ثم قومي بتطبيق أحمر الشفاه مع الدمج جيدًا لتحصلي على شفاه ناعمة وجذابة.

9- مكياج العيون

لا يمكنكِ تجاهل عينيكِ عند تطبيق مكياج النيود. اختاري لون ظل الجفون الذي يتلائم مع لون شعرك، ولا تنسي تحديد الحاجبين. وزعي القليل من الظلال الفاتحة على الجفن العلوي، وظل داكن على الجفن السفلي.

10- تحديد العين

لإطلالة طبيعية مميزة، استخدمي الآيلاينر لتحديد العين بخط بسيط غير سميك. استخدمي الجانب المسطح من الفرشاة للحصول على خط ناعم لتحديد جفونك بسهولة. 


اقرأي أيضًا:

7 نصائح وخدع جمالية لمكياج متقن وثابت خلال الصيف
على طريقة النجمات اختاري أحمر الشفاه النيود المناسب لك
5 منتجات للعناية بالشفاه تحتاجها كل امرأة

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع