7 طرق لمكياج منتعش وثابت لفترة طويلة في يوم الزفاف

Samar Hamdi

خلال يوم الزفاف، يصبح التركيز الأكبر على مكياج العروس، مما يجعلها ترغب دائمًا في مكياج مثالي خالي من العيوب يدوم طويلًا. لذا، إن كنت لا ترغبين في إعادة تطبيق مكياجك مرة أخرى خلال حفل الزفاف، إليكِ 7 طرق فعّالة ومجربة للحفاظ على ثبات مكياجك يوم الزفاف.

 

1- تقشير البشرة

لضمان الحفاظ على إطلالة مثالية في يوم عرسك، تأكدي أولًا من الحفاظ على أساس ناعم وموحد. تحتاج البشرة للتقشير الجيد مرة واحدة أو مرتين أسبوعيًا قبل يوم الزفاف بفترة كافية للتخلص من خلايا الجلد الميت وتقشرات البشرة.

 

2- استخدمي الكريم المرطب

احرصي على استخدام الكريم المرطب في اليوم السابق ليوم الزفاف لترطيب وتغذية البشرة جيدًا. فيمنحك ذلك بشرة صحية ومشرقة يمكنها الاحتفاظ بالمكياج ثابت طوال اليوم.

 

3- اختاري المستحضرات المقاومة للماء

اختاري المستحضرات التجميلية المقاومة للماء كالماسكارا، أحمر الشفاه والآيلاينر. تلك الأدوات ستضمن لكِ مكياج يدوم طويلًا مقاومًا للتعرق الزائد والدموع أيضًا.

 

4- لا تفرطي في استخدام المكياج

قد يظن البعض أن استخدام المكياج بكثرة يمنح العروس إطلالة أفضل، لكن ذلك أمر غير صحيح. استخدام أدوات المكياج البسيطة والخفيفة على البشرة يساعد على الحفاظ على إطلالة ناعمة تناسب العروس وتدوم طويلًا.

 

5- تخلصي من الإفرازات الدهنية الزائدة

لضمان الحفاظ على بشرة مشرقة وخالية من اللمعان، تجنبي تمامًا لمس بشرتك كثيرًا. بدلًا من ذلك، استعيني بالمناديل الورقية الماصة للزيوت الزائدة من البشرة.

 

6- طبقي بودرة الوجه

بعد الانتهاء من تطبيق مكياج الزفاف، استخدمي القليل من بودة الوجه السائبة. فإلى جانب قدراتها الفعّالة لإضاءة الوجه، ستمنحك ثبات عالي ليدوم طوال اليوم.

 

7- اختاري البرايمر ذو جودة عالية

قبل تطبيق المكياج، تأكدي من استخدام برايمر بجودة عالية. يساعد ذلك على تنعيم البشرة والتخلي عن اللمعان، خاصةً مع البشرة الدهنية.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع