خدع فعّالة لتنحيف الوجه باستخدام المكياج

Samar Hamdi

لا شك أن المكياج هو الوسيلة السحرية لإخفاء عيوب البشرة التي تغنيكِ عن جراحات التجميل. ما عليكِ فقط هو التدقيق في إطلالة النجمات بدون المكياج لتلاحظي تأثير المكياج القوي لتغيير مظهر البشرة. ما بين الكونتور، والتقنيات الحديثة لتطبيق المكياج يمكنكِ كذلك الحصول على وجه أنحف لتبدين بإطلالة أكثر أناقة وجاذبية.

إليكِ أهم الخدع الفعّالة لتنحيف الوجه باستخدام المكياج.

1- الكونتور

تقنية الكونتور من أحدث الوسائل المتبعة لتصحيح شكل الوجه وإخفاء العيوب. قد لا ترغبين في تطبيقه يوميًا نظرًا لما يحتاجه من وقت وجهد. لكنه يعد بحق أفضل طريقة للحصول على وجه نحيف. حيث يساعد على عمل تباين بين الضوء والظل، مما يساعد على إبراز مميزات الوجه وإخفاء العيوب.

2- الحواجب العريضة

من أنجح الوسائل المتبعة كذلك للحصول على وجه أنحف، هي الحصول على حواجب عريضة وكثيفة. فيساعد ذلك على جذب الانتباه بعيدًا عن الوجنتين مع التركيز على أعلى الوجه. استخدمي قلم الحواجب لملء الفراغات وتحديد حاجبيك لإطلالة أنيقة ووجه نحيف.

3- تحديد العينين

رسم العينين بطريقة تجعلها تبدو أكبر وأكثر وضوحًا يساعد على تنحيف الوجه. اتبعي خطوات المكياج المعتادة التي تساعد على إبراز عينيك كاستخدام الكحل الأبيض على الزوايا الداخلية أو تجعيد الرموش مع استخدام الماسكارا. أيضًا، رسمة عين القطة تعمل على تنحيف الوجه، حيث تمنحك عيون بارزة تبدو بشكل أكبر.

4- جذب الانتباه لمنتصف الوجه

من الخدع السريعة التي يمكن أن تساعدك على تنحيف الوجه هي إستخدام الهايلايتر لجذب الانتباه تجاه منتصف الوجه. قومي برسم خط باستخدام الهايلايتر بدايةً من أعلى نقطة بين الحاجبين وفي اتجاه الذقن مرورًا بالأنف. تلك الخدعة تعمل على جذب الانتباه لمنتصف الوجه بعيدًا عن الخدين لتبدين بشكل أنحف.

5- تنحيف الذقن باستخدام البرونزر

استخدمي البودرة البرونزية لإخفاء الذقن الكبيرة، ضعي القليل منها أسفل منطقة الفك لتبدو أنحف. لكن تأكدي أولًا من تطبيق البرونزر بطريقة صحيحة مع دمجه جيدًا.

6- تجنبي الشفاه الممتلئة

ينبغي الحفاظ على مظهر الشفاه الطبيعية، حيث تعمل الشفاه الممتلئة والبارزة تجعل وجهك يبدو أكبر. فقط استخدمي الغلوس، أو مرطب الشفاه الملون للحفاظ على إطلالة طبيعية مع التركيز على مكياج العين.

7- إبراز الجبهة

أخيرًا، لا تنسي تحديد عظمة الجبهة، والتي تساعد كذلك على تنحيف الوجه. قومي بمزج القليل من بودرة الكونتور على خط الشعر والزوايا الخارجية.  


اقرأي أيضًا: 

بالفيديو: اتقني الكونتور والهايلايتنغ مع سيفورا ودلال الدوب
6 حيل جمالية أكيدة لتصغير الأنف
كيف تحصلين على أساس ناعم وبشرة موحدة اللون؟


إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع