تعلمي وضع الماكياج الدخاني Smoky Eye حسب شكل عينيك مثل الخبراء

Fatima Ouidad


الماكياج السموكي Smoky أو الماكياج الدخاني من أكثر أنواع ماكياج العيون التي تبرز جمالها و تضفي عليها جاذبية خاصة. و مع أن هذا النوع من الماكياج قد يبدو سهل التطبيق إلا أن إتقانه يتطلب إلمامك بمجموعة من الأشياء ككيفية استعمال ظلال العيون و الألوان التي تناسب عينيك و تظهرها أكثر. و من الضروري كذلك أن تتعرفي على شكل عينيك و أسلوب السموكي المناسب لهما.


لهذا فنحن نقدم لك مجموعة من الحيل التي تقدمها خبيرة التجميل كولين أونيل ColleenO’Neill والتي ستساعدك على وضع مكياجك السموكي في ثوان و الحصول على لوك رائع !

العيون الغير المتماتلة Asymetrical Eyes

و هي عندما تكون إحدى عينيك أكبر من الأخرى بشكل ملاحظ. لوضع الماكياج الدخاني المثالي لك يجب أن تستعملي ظل العيون الغامق Dark Eye Shadow  لترفعي العين الصغيرة أكثر مما سيجعلها تبدو أكبر، يمكنك فعل ذلك عن طريق مد ظل العيون الداكن إلى أعلى باتجاه عظمة الحاجب. جربي اللون الأرجواني و مديه على كامل الجفن، و استعملي لوناً أرجوانيا أغمق على ثنية الجفن. تجدين هذا اللون في باليت الماكياج من "إي إل إف" E.L.F. Cosmetics Baked Eye Shadow Palette. استعملي قلم الكحل لتحديد عينيك من الزاوية الخارجية حتى تقتربي من الزاوية الداخلية و استخدمي قلم تحديد العيون الكريمي لتحديد الزاوية الداخلية من العين.

العيون المتقاربة Close-Set Eyes

الهدف من الماكياج الدخاني لهذا النوع من العيون هو جعلها تبدو أكبر لكي يصرف النظر عن قربها من بعضها. استعملي ظلال العيون الفاتحة على الزاوية الداخلية لعينك، جربي ظل العيون Watt’s Up  من Benefit Cosmetics.  ثم تدرجي في وضع الظلال من الفاتح إلى الغامق نحو الزاوية الخارجية للعين (استعملي الألوان من نفس المجموعة)،  فهذا التدرج يساعد على المباعدة بين عينيك. يمكنك أن تجربي الباليت الذي استعملته خبيرة تجميلنا Color Rich Palette In Nude من L’Oréal Paris. وأخيراً قومي بتحديد عينيك مع قلم محدد مضاد للماء.

العيون الواسعة Wide Eyes

تعطي العيون الواسعة مجالاً أكبر لوضع طبقات أكثر من الماكياج. باستخدام فرشاة القبة Domed Brush، ضعي ظلاً للعيون بأحد الألوان الميتاليكية مثل Illusion D’Ombre Long Wear Luminous Eye Shadow  من Chanel، حاولي تنعيم أي خطوط زائدة من ظل العيون باستخدام فرشاة رقيقة. ثم استعملي نفس الفرشاة لوضع البرونز البرتقالي المات لتحددي الجفن ثم لتمزجي كل الألوان. يمكنك أن تجربي Nude Air Tan Powder من DiorSkin . البرونزر لا يمنح للعين دفئاً فقط بل يساهم في إزالة الظل الطبيعي الذي تسببه عظمة الحاجب.

العيون الصغيرة Small Eyes

لتوسيع العين الصغيرة، استخدمي ظلال العيون الفاتحة دائماً. ابدئي بوضع لون فاتح من ظلال العيون من خط الرموش إلى تجعد الجفن،  ثم استخدمي لوناً داكناً من نفس المجموعة على الأطراف لتكبير العين. استخدمت أونيل ظلا للعيون ذهبي اللون من Unzipped GoldShimmer and Matte Eye Shadow Palette من Lorac.  تجنبي تحديد الزاوية الداخلية من خط رموشك السفلي، بدلاً من ذلك اختاري آيلاينر Eyeliner مضاداً للماء لجعل العيون تبدو أكبر. جربي  ScandalEyes Waterproof Kohl Kajal Pencil من Rimmel London.

العيون اللوزية Almond Eyes

تملك العيون اللوزية شكلاً مثالياً لوضع الماكياج، لإبراز هذه الميزة أكثر بالماكياج الدخاني استخدمي ظلا للعيون بلون براق من خط الرموش إلى ثنية الجفن. باستخدام فرشاة المزج، ضعي البرونزرBronzer على الجزء الأعلى من الجفن لتكثيف اللون و إعطاء منظر دخاني لعينيك. استخدمت خبيرتنا PhotoReady Eye Art Lid+Line+Lash من Revlon، و البرونزر Too Faced Endless Summer.  لتختمي اللوك، حددي خط الحافة الداخلية العليا لعينك بقلم أسود مضاد للماء لجذب المزيد من الأنظار.   


اقرئي ايضا

طريقة وضع الرموش الاصطناعية بالصور حسب شكل عينيك

طرق رسم الآيلاينر بحسب شكل العين مقدمة من خبيرة التجميل كاتي جونغ

الآيلاينر Eyeliner لمستك السحرية لنظرة لا تقاوم !

إعلانات google