أمور عليكِ مراعاتها للحصول على مكياج العيون الدخاني باحترافية

Samar Hamdi

مكياج العيون الدخاني من أكثر الإطلالات الأنيقة التي تفضلها أغلب النساء، فنجد أغلب النجمات يظهرن على السجادة الحمراء مع عيون متألقة بمكياج دخاني ساحر. وهو الأنسب كذلك لإطلالة رسمية للمناسبات الخاصة والسهرات.

لستِ في حاجة للذهاب لصالون التجميل لعمل المكياج الدخاني، فيمكنك بسهولة الحصول على تلك الإطلالة الأنيقة والمتميزة بنفسك باتباع بعض الخطوات البسيطة، خاصةً للمبتدئات.

استخدمي الأيلاينر الأبيض للجفن السفلي


المكياج الدخاني لا يعني فقط تحديد العين باللون الأسود. لكن يمكنكِ كذلك استخدام الآيلاينر الأبيض لنتائج مثالية. استخدمي الآيلاينر الأبيض على جفنك السفلي للحصول على إطلالة أنيقة تبرز جمال عينيك وتجعلها تبدو بشكل أوسع.

اختاري الألوان الفاتحة للشفاه والخدين

المكياج الدخاني لا يحتاج لتطبيق أحمر الشفاه بلون داكن. حيث تحتاج العيون مع المكياج الدخاني لتطبيق أحمر شفاه بلون فاتح وزاهي لجذب النظر لمكياج العين. كما ينبغي كذلك تطبيق البرونزر والبلاش بدرجات فاتحة وحيادية للظهور بمكياج عيون احترافي وإطلالة مثالية.

استخدمي الهايلايت بطريقة صحيحة حول العين


استخدام الهايلايت حول العين أمر ضروري تمامًا كتطبيق خافي العيوب أو كريم الأساس على بشرة الوجه. بل إنها خطوة أساسية لإبراز مكياج العين. قومي بتوزيع الهايلايت في الزوايا الداخلية من العين وأسفل الحاجبين باستخدام ظل الجفون الأبيض، لكن احرصي على عدم وصوله حتى الحاجبين، فقد يفسد إطلالتك تمامًا.

جربّي الظلال المختلفة


التنوع مطلوب، خاصة عند تطبيق المكياج، فلن تحصلي على نفس إعجاب الأخرين عند تطبيقك لنفس المكياج في كل مرة. المكياج الدخاني يمكن تطبيقه بأشكال مختلفة. كما أن الظلال الداكنة لا تتناسب مع تجمعات الأصدقاء. في تلك الحالة، طبقي ظلال الجفون باللون النحاسي ثم قومي بتوزيعها على كامل الجفون والجفن السفلي للحصول على مكياج دخاني بطريقة جديدة ومختلفة.

لا تفرطي في استخدام الأسود


كما ذكرنا، أن المكياج الدخاني لا يعني استخدام الظل الأسود فقط. لكن عند تطبيقك للمكياج الدخاني بأي من الظلال الداكنة، احرصي على عدم استخدام الكثير من الظل الأسود فوق جفونك.

الخطوة النهائية

للحصول على نتائج احترافية مع مكياجك الدخاني، طبقي تلك الخدعة. بعد تطبيق المكياج الدخاني، وزعي القليل من البلاش الوردي الذي يتناسب مع لون بشرتك. فالدرجات الفاتحة من البلاش تساعد على إبراز مكياج العين، خاصةً مع استخدام الظلال الداكنة.

طبقي الآيلاينر بطريقة صحيحة


على الرغم من تفضيل الكثير من الفتيات لمكياج عيون القطة، إلا أنه يحتاج لتطبيقه بطريقة صحيحة. فلا يصح أن تقومي برسم خط العين ليكون طويلًا جدًا، وإلا لن تحصلين على نتائج مُرضية. 


اقرأي أيضًا:

مكياج العيون: خطوات ضرورية لسلامة عينيك
المكياج الدخاني كالمحترفين بالفيديو من خبراء سيفورا
بالفيديو: تعلمي خطوات الحصول على المكياج الدخاني من دلال الدوب وسيفورا
بالفيديو خطوة خطوة الماكياج الذهبي الدخاني 

إعلانات google