10 نصائح تساعدك على وضع الماكياج المناسب للنظارة

Yara Sharara

بعض النساء يعانين من ضعف نظرهن و هذا يضطرهن إلى ارتداء النظارات في كثير من الأحيان لأن العدسات اللاصقة غير مسعفة طوال الوقت و هذا الأمر لا تحبذه بعض النساء، حيث يجدن الصعوبة في وضع الماكياج المناسب مع النظارة.

في هذا المقال أقدم لكِ 10 نصائح تساعدك على وضع الماكياج المناسب للنظارة لتهري بأجمل طلة دائماً.

الكونسيلر

قومي بوضع طبقة خفيفة من مسحضر كونسيلر أسفل عينيك و ابدئي من ركن عينيك الداخلي و اتجهي خارجا و احرصي على مزجه جيدا حتى يظهر بشكل طبيعي.

كريم الأساس 

اختاري درجة اللون التي تتناسب مع بشرتك من كريم الأساس و احرصي على توزيعه بشكل متساو على كامل وجهك و تحت عينيك كذلك و امزجيه جيدا مع مستحضر كونسيلر الذي قمتي بوضعه في الخطوة السابقة.

ظل الجفون بيج

حاولي إظهار عينيك و جعلهما بارزتين قدر الإمكان حتى يظهرا و كأنهما واسعتين فابدأي بوضع ظل الجفون بلون بيج فاتح ذي لمعة خفيفة على كامل جفنيك و اجعلي مساحيق التجميل على عينيك بسيطة و خفيفة.

ظل الجفون الداكن

ضعي درجة داكنة من ظل الجفون و ضعي قليلاً منه على ثنيتي جفنيك العلويين وقومي بتحديد عينيك باستخدام مظلل الجفون الداكن و اعملي بأي منهما خط شديد الرفع من الطرف الداخلي و زيدي من سمكه كلما اتجهت إلى الطرف الخارجي.

الجفون السفلية

بالنسبة لجفنيك السفليين يمكنك وضع كحل بلون بيج أو بأي لون آخر داكن و هذا من شأنه أن يجعل عينيك بارزتين و يجعلهما أوسع من طبيعتهما و يمكنك أيضا أن تختاري أي لون مناسب لبشرتك و من أمثلة الألوان التي نرشحها لك من الكحل البني أو الأخضر الداكن لأنها تعطي لون لعينيك تختلف مع لونهما الأصلي و ستظهر واضحة من خلال النظارات.

الماسكارا

احرصي على استخدام الماسكارا لأن ستجعل رموش عينيك لا يتلامسان مع زجاج النظارات لكن ضعي طبقة واحدة فقط منها و قومي بلف الفرشاة ناحية الأعلى حتى تصبح رموشك مثنية تجاه الأعلى.

البلاشر

- استخدمي محمر الخدود أو البلاشر ذا القوام الكريمي لأنه يستمر لمدة أطول و لن يجعلك تعانين من المظهر الذي يخلفه محمر الخدود المسحوق أسفل عدسات النظارات.

أحمر الشفاه

- احرصي على وضع أحمر شفاه بلون صارخ مثل لون التوت الأحمر لأن هذا هو محور مظهرك بأكمله و سيتوافق مع مكياج العينين الخفيف و هذا من شأنه أن يجعل مظهرك متوهجا و مشرقا.

تصفيف الشعر

- يمكنك أن تصففي شعرك على هيئة كعكة أو أية تصفيفة أخرى تجعل شعرك بعيدا عن وجهك فيمكنك أن تضفريه أو تقومي بعمل ذيل حصان.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع