8 خطوات لمكياج عيون مثالي

Nora

مكياج العيون المتقن هو السر لإطلالة رائعة وملفتة، فالعيون هي أكثر ما يبرز جمال الوجه. وللحصول على مكياج عيون متقن ومثالي اتبعي الخطوات القادمة.

1-تحضير العين باستخدام الكونسيلر

الكونسيلر يمكن استخدامه لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، او تغير لونها على الأقل. ضعي 3 نقاط من الكونسيلر تحت كل عين. ابدئي بوضع الكونسيلر من الزاوية الداخلية حيث يميل الجلد الى أن يكون أغمق، ثم تحت البؤبؤ والنقطة الثالثة على الحافة الخارجية. وزعي الكونسيلر باستخدام إصبع الخنصر بحركة دائرية خفيفة حتى يختفي تماماً.

2-استخدمي برايمر لظل الجفون

برايمر ظل العيون هو السر في الحفاظ على ثبات ظل الجفون أو الآي شادو لعدة ساعات. عدم استخدام البرايمر قد يتسبب في تكتل ظل الجفون وافساد مكياجك عينيك. لذلك اختاري أحد أنواع البريمر الجيدة، مما يضمن ثبت ظل الجفون حتى مع العرق أو النوم.

3-الآيلينر

يمكنك استخدام الآيلينر السائل أو قلم الكحل كما يمكنك استخدام ظل الجفون الداكن كآيلينر. بللي فرشاة مائلة ثم اغمسيها في ظل الجفون الداكن وارسمي خط العين عند الجفن العلوي بدءً بالزاوية الداخلية، على أن يكون خط الىيلينر أقرب ما يكون لمنبت الرموش. اتبعي ذلك بتحديد خط العين في الجفن الأسفل ولكن من منتصف العين.

4-ظل الجفون

استخدمي ظل الجفون بثلاثة تدرجات بدءً بالجفن وحتى الحاجب. ابدئي بالدرجة الأفتح من اللون من ناحية الجفن واتبعي ذلك بالدرجات الأغمق وصولاً لخط الحاجب.

5-استخدام الهايليتر Highlighter

تتضمن هذه الخطوة الأجزاء الداخلية فقط من العين. ضعي القليل من درجة ظل الجفون الفاتحة في الزاوية الداخلية من العين. اغمسي طرف اصبعك بخفة في ظل الجفون وضعي مسحة خفيفة في الزاوية الداخلية للعين عند نقطة التقاء الجفنين. هذه الخطوة تساعد في ابراز العين وإظهار جمالها.

6-تحديد الحواجب

استخدمي نفس درجة ظل الجفون الفاتحة على الحواجب وذلك عند منتصف الحاجب. ضعي أيضاً مسحة خفيفة جداً بمحاذة الحاجب من الأعلى والأسفل.

7-استخدام مجعد الرموش

استخدم مجعد الرموش يجعل الرموش حتى الطويلة تبدو أكثر جمالاً. ولتأثير أقوى يمكنك تعريض مجعد الرموش لحرارة مجفف الشعر لبضعة ثواني.

8-استخدام الماسكارا

اغمسي فرشاة الماسكارا في أنبوب الماسكارا دفعة واحدة، ثم ابدئي باستخدامها من منبت الرموش متجهة الى الأطراف، مع تحريك الفرشاة يميناً ويساراً لتجنب التصاق الرموش. كرري نفس الحركة مع رموش الجفن السفلي.


 اقرئي أيضاً:

احصلي على رموش أكثر كثافة باستخدام الماسكارا في 5 خطوات

5 أخطاء ترتكبها معظم النساء أثناء وضع الماسكارا

3 أسرار لمكياج عيون أكثر جاذبية

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

شكراُ كثير