10 خدع جمالية للحصول على أفضل النتائج باستخدام البلاش

Samar Hamdi

البلاش أو حمرة الخدود من المستحضرات التجميلية التي لا غنى عنها في إطلالتك اليومية.. لكن عند استخدامه بطريقة خاطئة قد نحصل على طلة غير جذابة.. لذلك، ينبغي اتباع الخطوات الصحيحة لاستخدام البلاش لإبراز جمالك.

تابعي هذا المقال لتتعرفي إلى بعض الخدع الجمالية والنصائح حول استخدام البلاش بطريقة صحيحة:

1- اختاري الألوان المناسبة

لتختاري درجات البلاش المناسبة لبشرتك، اختاري أقرب لون لراحة يديكِ. قومي باختبار لون البلاش على مساحة صغيرة من يديكِ ولاحظي ما إذا كان مناسب أم لا.

2- لإطلالة طبيعية

إن كنت ترغبين في الحصول على إطلالة طبيعية، اختاري ألوان البلاش الهادئة التي تتناسب مع درجة بشرتك. على سبيل المثال، لأصحاب البشرة الزيتونية اختاري درجات الألوان الدافئة كالنحاسي أو الخوخي. أما لأصحاب البشرة البيضاء، اختاري الدرجات الفاتحة كالوردي الناعم. أما البشرة السمراء، تناسبها درجات اللون العنابي. كما ينصح بتجنب البلاش اللامع، حيث يمنحك عمر أكبر من عمرك.

3- توزيع البلاش بالطريقة الصحيحة

تأكدي من توزيع البلاش بالطريقة الصحيحة على خديكِ. ابدأي أولًا من ناحية الأذن، مع الذهاب تدريجيًا تجاه الأنف. ويراعى عدم الإفراط في استخدام البلاش، خاصةً مع استخدام الدرجات الصاخبة كالأحمر.

4- لثبات البلاش

للمحافظة على بلاش ثابت لفترات طويلة، استخدمي البلاش الكريمي. بعد وضع كريم الأساس مباشرةً وقبل أن يجف، ضعي البلاش الكريمي وادمجيه جيدًا مع كريم الأساس. ثم ضعي طبقة من البودرة السائبة للحفاظ على ثبات البلاش لعدة ساعات.

5- اختاري البلاش المناسب بحسب شكل وجهك

للوجه المربع: ضعي البلاش على عظمتي الخد، ليخفف ذلك من حدة منطقة الذقن، مع جذب الانتباه للخدين. وضعي القليل من البلاش أيضًا على منطقة الجبهة والذقن.


للوجه المستطيل: اختاري ألوان البلاش الحيادية وضعيها على منطقة الجبهة والذقن أيضًا.


للوجه المستدير: ضعي البلاش أسفل عظمتي الخد ليساعد على نحت الوجه وتنحيفه. وتجنبي عظمتي الخد، حيث تساعد على زيادة استدارة الوجه.

6- لإبراز عظام الخدين

استخدمي القليل من البرونزر السائل تحت عظمتي الخد ليساعد على إبراز ملامح الوجه.

7- لإبراز منطقة الفكين

استخدمي البرونزر أو بودرة سائبة بدرجة داكنة أسفل الفك السفلي ليساعد ذلك على إخفاء عيوب منطقة الذقن.

8- البلاش الكريمي

البلاش الكريمي مناسب أكثر للبشرة الناضجة، حيث يندمج بسهولة ليمنحك طلة طبيعية. لتطبيق البلاش الكريمي، ضعي قطرة بسيطة على عظمتي الخد وقطرتين أسفلها. ثم قومي بدمجها جيدًا في اتجاه الشعر.

9- لإطلالة السهرات

للحصول على إطلالة ساحرة وجذابة مناسبة للسهرات، استخدمي البلاش اللامع على أعلى نقطة من عظام الخد بالقرب من العينين.

10- لعيون مشرقة وجذابة

استخدمي القليل من البلاش فوق جفونك ليساعد على إبراز جمال عينيك وإضفاء لمعة مثالية. 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع