نصائح هامة سريعة لماكياج البشرة الحساسة والجافة

Yara Sharara

كثيراً ما تواجه صاحبات البشرة الحساسة والجافة العديد من المشاكل عند إعتمادهن إحدى صيحات الموضة من الماكياج، خاصة الماكياج الليلى أو ماكياج السهرات، لما يحتويه من مسحضرات عديدة وثقيلة على البشرة، خاصة تلك التى تعنى من البشرة الحساسة لأى مستحضر حتى لو كان خفيفاً على البشرة.

ولهذا فدائماً ما تبحثين بالطبع عن منتجات الماكياج التي تتناسب مع نوع بشرتك، وفي حالة البشرة الحساسة، يكون الأمر صعباً، لأنها رقيقة جدًا، وتحتاج لعناية خاصة عند وضع الماكياج عليها.

قدمت لكِ فى هذا المقال نصائح هامة وسريعة لماكياج البشرة الحساسة والجافة، إعتمدى تلك النصائح عند وضع الماكياج ولا تنسى مشاركتنا بخبراتكِ عبر مجلة "حياتكِ".

- محدد العيون:

 اختاري اللون الأسود للماسكارا ومحددات العيون، لأن هذا اللون يحتوي على نسب أقل من المواد التي قد تتسبب في تهيج البشرة.

- البودرة:

 تتخلص من لمعان البشرة، وتحتوي على نسبة أقل من المواد الحافظة التي تسبب تهيج البشرة، وهي الأفضل للنساء اللواتي يعانون من المسام الحساسة.

- المستحضرات المقاومة للماء:

 لا بد من تجنبها، لأنها تحتوي على الكثير من الكيماويات. ولأنها مقاومة للماء، فتحتاجين بالتالي إلى استخدام مزيل المكياج الذي يهيّج البشرة.

- البلاشر:

لا بد من استخدامه بكميات بسيطة، وبحذر في مناطق الوجه المعرضة للحساسية بشكل كبير. لأن أغلب هذه الأنواع هي غير مناسبة للبشرة الحساسة، إلا إذا حرصتِ على إختيار نوع ملائم لك.

- ظلال الجفون:

 إذا كنت تعانين من العيون الحساسة، إلجأي إلى البيج، الأبيض، الأسود أو البني، لأنها تتسبب في حساسية أقل.

- صلاحية المستحضرات:

 لا تستخدمي أدوات المكياج ذات الصلاحية المنتهية، لأنها تؤدي إلى تلف البشرة وتهيجها، ومن الضروري تنظيف فرش المكياج والإسفنجات بشكل منتظم.

إقرأى أيضاً:
نصائح سريعة لماكياج البشرة الدهنية والمختلطة
ماكياج داكن للعيون الصغيرة لسهرات 2014 بالصور
نصائح لإختيار مزيل الماكياج المناسب لكِ
حددى ماكياجك عن طريق نوع بشرتكِ
طريقة عمل ماكياج العيون الدخانية للسهرات فى 10 دقائق
أفضل النصائح من الخبراء للحصول على رموش طويلة وقوية

إعلانات google