ما هي الأخطاء التي ترتكبينها اثناء عمل المكياج؟

Nora
  •  يبرز الماكياج جمال المرأة عندما يطبق بشكل صحيح ولكن قد تخطئ النساء احيانًا في طريقة وضعه. معظمنا يعلم كيفية وضع الماكياج فقد تعلمنا اسسه الاولى في سنوات المدرسة الثانوية حيث كنا نمد الكثير من ظلال العيون، وطبقات كثيفة من الماكياج. للاسف تلك الأخطاء شائعة ويمكن ان تشوه جمالك الطبيعي.
    على هذا الاساس سنقدم لك أكثر هذه الأخطاء شيوعًا لتتجنبيها اثناء وضع المكياج.
  • السمرة الصناعية المكتسبة

    منتجات اكتساب السمرة الصناعية لا تعطي ابدًا اللون المناسب فتبدو غير طبيعية، وتترك أثارًا غير محببة على الجلد فهي أولاً و أخيرًا نوع من انواع الصبغات، لذا اذا رغبت في اكتساب السمرة من دون التعرض لاشمس عليك ان تستعملي المرطبات ذات اللون الداكن التي تعطي لوناً محبباً على البشرة.
  • محدد الشفاه

    كان هناك اعتقاد سائد من سنين ليست بالبعيدة انه يجب وضع محدد للشفاه اغمق بدرجتين من لون احمر الشفاه مما يعطي مظهرًا رائعًا. للاسف أصبحت هذه الموضة غير مستحبة ولا تتماشى مع توجهات هذا العصر لذا يجب التخلص من محدد الشفاه عن طريق وضع احمر الشفاه فقط.
  • الافراط في استعمال ظلال العين


    كانت هذه موضة التسعينات حيث كانت تكثر المرأة من ظلال العيون ومده الى الخارج. في الحقيقة هذه الموضة لم تبدو جميلة على أي امراة ولهذا يجب عليك عدم الافراط في استعمال ظلال العيون لتحافظي على جمالك الطبيعي.
  • حروق الشمس

    التعرض لاشعة الشمس الحارقة بدون وضع كريم واقٍ من الشمس هو أمر خطير جدًا لانه قد يؤدي الى حرق البشرة وتسريع عملية جفاف الخلايا وظهور التجاعيد وقد يؤدي في النهاية الى سرطان الجلد لذا يجب استعمال كريم واقٍ من الشمس عند التعرض لاشعة الشمس.
  • الافراط في استعمال البلاشر

    اختيارك للون البلاشر مهم جدًا لابراز جمالك لان اللون البعيد عن لون البشرة قد يبدو غير متناسق ولكن اختيارك للون هادئ القريب من درجة لون البشرة يعطي الوجه لمسة جمال واشراقة.
  • عادة تقليم الأظافر بالفم

    هذه العادة السيئة قد يكون سببها التوتر والعصبية ولكن يجب عليك الانتباه لأن المجهود المبذول في العناية بأظافرك يضيع في لحظة واحدة وتصبح أظافرك غير متساوية، متشققة وضعيفة لذا يجب عليك ترك تلك العادة السيئة. 
  • الافراط في استعمال كريم الاساس

    جميعنا يريد بشرة ناعمة، صافية وخالية من العيوب فاذا كانت بشرتك محمرة أو يتخللها حبوب أو عيوب فلا يكون الحل في زيادة كريم الاساس لان الكميات الكثيرة من كريم الاساس تظهر بوضوح خاصة في الصور ويبدو للآخرين مدى اختلاف لون الوجه عن باقي الجسم.

    ينصح بحسن اختبار كريم الاساس قبل الخروج من المنزل والتأكد من هذا الأمر من خلال وضع الذراع بجانب الوجه ومقارنة اللونين. اذا كان الاختلاف كبيرًا فعليك التقليل من كريم الاساس.
  • الافراط في تقليم الحاجبين

    في منتصف التسعينات كانت موضة إزالة كمية كبيرة من شعر الحاجب رائجة ليصبح الأمر مبالغًا فيه لدرجة أن بعض السيدات لم يعد لديهن شعر بحاجبينهن على الاطلاق واضطررن لرسم الحاجبين بالقلم.
  • الافراط في استعمال محدد العيون

    محدد العيون اذا استعمل بطريقة صحيحة سيجعل العين تبدو أوسع و أجمل ولكن الكثير من السيدات وخاصة كبار السن يفرطن في استعمال محدد العيون مما يبرز عيوب ما حول العين.

    تكثر المراهقات ايضًا استعمال محدد العيون مما يلفت الانتباه.
    لذلك يمكنك استعمال محدد العيون بلون بني غامق بدلا من الأسود واستعماله على اطراف العين الخارجية فقط ليبرز جمال العين.
  • استعمال احمر الشفاه باللون الاحمر

    اللون الاحمر غير مناسب لعدد كبير من السيدات فهو يظهر صفار  الاسنان كما يمكن أن يلوثها ببقع من اللون الأحمر التي تظهر عند الابتسام ،لذا يجب عليك اختيار الالوان الفاتحة مثل الوردي الفاتح الذي يعطي مظهرًا جميلا.

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع