نصائح هامة تساعدك على اختيار أدوات الماكياج المناسبة للرحلات

Nora

شركات الطيران تضع بعض القوانين الصارمة فيما يتعلق بالعبوات السائلة إضافةً الى أنك أنت ايضًا تريدين رحلة هادئة من دون التفكير بالأمتعة وما قد ينسكب عليها من أدوات التجميل. من هنا اليك بعض النصائح لاختيار أدوات تجميل تتناسب مع السفر:

1- اختيار الحقيبة المناسبة

الحقيبة المعتادة قد لا تكون مناسبة بعد الان ،إذ يجب استخدام حقيبة صغيرة الى حد ما لكي تحافظ على المنتجات ولا تجعلها تتبعثر في الداخل كما يفضل أن تكون شفافة لكي يسهل البحث فيها. إذًا يجب اختيار حقيبة مصنوعة من مادة سهلة التنظيف.

2- الاتجاه الى الأحجام الصغيرة

المنتجات ذات الاحجام الصغيرة هي الافضل للاستعمال خارج المنزل وذلك لسهولة حملها ووضعها في حقيبة صغيرة فلصيدليات ومحال التجميل تحتوي على أحجام صغيرة من الأدوات المخصصة للسفر من معظم المنتجات مثل الشامبو، البلسم ، كريم الأساس وغيرها.

3- الاستفادة من عبوات التجربة

بعض الماركات العالمية تصنع منتجاتها في أحجام صغيرة بهدف التجربة وهذه المنتجات ستكون ممتازة لأنها تحتوي تقريبًا على كل ما تحتاجيه ولكن في صورة مصغرة مناسبة للحمل وللوضع في حقيبة اليد. 

4- الاستفادة من العبوات الفارغة

هل هناك نوع من الكريمات المرطبة التي لم تجدي له عبوة صغيرة او عبوة تجريبية؟ الامر بسيط يمكنك دائمًا استعمال نوعك المفضل من المرطب بعد نقله الى عبوة أصغر سهلة في الحمل ومناسبة للسفر ويمكنك أن تجدي هذه العبوات المتوفرة في محال التجميل.

5- استعمال المنتجات متعددة المهام

المنتجات متعددة المهام تدخر الوقت والمجهود إذ يمكن استخدام شامبو و بلسم وغسول الجسم كل على حده كما يمكن اختصار ثلاث خطوات في مستحضر واحد شامبو وبلسم وغسول للجسم وهكذا نوفر الوقت للسفر والاستمتاع بوقت الأجازة.

6- استخدام العبوات محكمة الغلق

لا يوجد اسوأ من أن ينسكب مستحضر ما ليغرق باقي محتويات الحقيبة لهذا يجب الابتعاد عن المستحضرات السائلة قدر الامكان و التأكد جيدًا من أنها محكمة الغلق ولا يوجد مجال للتسريب. 

7- الاتجاه الى الماكياج المقاوم للمياه

لان منتجات التجميل والماكياج تفسد بسرعة في الشمس والجو الحار سواء في العبوات او حتى بعد وضع الماكياج، لذا يجب استخدام ماكياج خاص للأجازة وهو المكياج المقاوم للمياه والتعرق.

8- الاهتمام بالكريم الواقً من أشعة الشمس

الكريم الواقٍ من أشعة الشمس مهم جدًا في الاجازة ويجب أن يكون ذو حماية عالية من الشمس بدرجة 30.


باتباعك لهذه النصائح يمكنك الاستمتاع بأجازة سعيدة خالية من مشاكل منتجات العناية بالبشرة والماكياج.


الصورة:Shutterstock©


اقرئي ايضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع