نصائح حول أقلام الكحل وطريقة وضعها

"كحلي عينيك ليحلو لي الغزل" بهذه العبارة كان الرجل العربي يشيد بعيني المرأة التي إشتهرت باستخدام الكحل العربي والذي تطور عبر العصور ليأخذ شكل القلم أكان باللون الأسود، الأزرق، البني أو الأخضر إلا أن اللون الأسود حافظ على مكانته متربعًا على مستحضرات التجميل.


للقلم أصول في طريقة وضعه ونصائح مهمة يجب على كل إمرأة إتباعها منها:


حاولي قدر المستطاع عدم إستخدام أقلام الأخرين واحرصي ألا تستخدم صديقاتك أقلامك كونها قد تحمل معها فيروسات كثيرة متنقلة من هنا وهناك وإذا إضطر الأمر إبري رأس القلم ثم لوني من خلاله عينيك الجميلتين.


لا تعرّضي الأقلام مباشرةً لأشعة الشمس لأنها قد تسيل وتفقد من قوتها أما مدة إستخدمها فيجب ألا تكثر عن سنتين لأن هذا النوع من مستحضرات التجميل يحتوي على مواد لزجة قد تسيل وتفقد من مفعولها.


تختلف طريقة وضع أقلام الكحل وتحديدًا الأسود من شكل عينٍ الى آخر فالعيون الجاحظة تتطلب تصغيرًا يقضي بوضع الخط داخل بؤبؤ العين مباشرة من دون تحديد الجفن الأعلى لانها قد تتحول الى الشكل المدور.

من ناحية أخرى يتعارض شكل العين الصغيرة والقريبة من بعضها مع مقومات الكحل الأسود لأنه لا يعمد بتاتًا على تكبيرها. من هنا أنصحك بتلوين عينيك بالأزرق، البنفسجي، الأخضر أو البني الفاتح.


إذا كان هدفك من القلم الأسود تكبير العين والتشبه بالستيل العربي فيمكنك حينئذٍ تكحيل العين من الأسفل والأعلى بمحاذاة منيت الرموش ومد هذا القلم الى آخر العين كما رسمها من الأول كمنقار النسر.


على غرار ذلك تشتكي بعض النساء من إنزلاق الكحل الأسود على وجوههن خاصةً تحت العين وفي الأطراف لذلك سأفصح لك عن سرّ:


إٍما أن تضعي الكحل الأسود من دون كريم أساس وتحديدًا داخل العين أم إنثري البودرة المثبتة الفاتحة ثم كحلي عينيك بخط رفيع من دون زيادته لئلا يتسبب في تخريب الشكل والانزلاق التام.


الكحل الأسود سر جمال المرأة العربية والانتباه والاهتمام على طريقة وضع الكحل مهمة جدًا فلا تفوتي فرصة الابتكار في هذا الموضوع ومضاعفة سحر عينيك وجمالهما.

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع