ألوان المكياج وتأثيرها عليك وعلى من حولك

Diana Aridi
لطالما كان للألوان تأثير مباشر على مزاجك سواء بشكل إيجابي أو سلبي. 
فهل لألوان المكياج وطريقة وضعها هذا الأثر أيضاً؟

 

الماكياج عامل مهم في حياتك اليوميّة إذ يؤثر بشكل لافت على نفسيتك وتواصلك مع محيطك، ويمكنك ملاحظة ذلك بنفسك.


 لذا نقدّم إليك بعض النصائح لتستطيعي لفت الأنظار بالطريقة المناسبة وتكوني دائماً بأفضل حلّة ممكنة.

 

-  إذا كنت تعملين في مكتبٍ وتريدين أن تكوني سيدة مجتمع جدّية، تجنبي الإكثار من الماكياج ووضع الألوان البرّاقة التي لا تناسب سوى الشباب في أعمار صغيرة.

 

-  يمكن لملوّن الخدود أو "Blush" الفاتح التعبير عن الأنوثة والشباب. أما اللون الغامق منه، فيدلّ على السُلطة والشغف. لذا تجنبي وضع ملوّن الخدود الفاتح إذا كنت في موقع مسؤولية وتريدين أن تتحكمي بمسار الأمور في العمل.

 

-  يمكن لحاجبيك أيضاً التعبير عنك بشكل كبير. إذ يعطي شكل الحاجبين المتناسق نظرةً جميلة وواثقة. أما الحاجبان ذات الزاوية البارزة قليلاً فهما يظهران الطابع الجدّي والشعور المسؤولية.

 

-  أظهرت دراسة أجرتها صحيفة علم النفس التطبيقي "Applied Psychology" بأنّ الندبات تؤثر سلبياً على الأشخاص الذين يقوم بإجراء مقابلات العمل إذ تكون مربكة بالنسبة لهم حتى أنهم يفقدون التركيز في بعض الأحيان ويفوتهم توجيه بعض الأسئلة المهمّة.

 

لذا احرصي على تغطية الندبات، إذا وجدت، قدر المستطاع عن طريق الماكياج حتى لا يكون لها تأثير سلبي على أدائك خلال العمل.

 

-  يمكن للون الماكياج الذي تضعينه أن يغيّر نظرة الناس إليك. فعلى سبيل المثال، لون الأحمر يدلّ على الثقة والشجاعة. لذا قومي بوضع اللون الأحمر على شفاهك لإظهار القوة والسلطة.


ومن المفضّل التخفيف من هذا اللون عبر مسحه بفوطة حتى تتجنبي سيلانه وإحتمال وصوله إلى أسنانك.

 

-  يعتبر لون الأزرق أكثر ألوان الماكياج استعمالاً في العالم، إذ يدلّ على الصدق ويظهرك على أنك شخص جدير بالثقة والمحبّة. ويمكن أن يكون رائعاً إذا وضع فوق العينين ويناسب جميع ألون العيون بدون استثناء. أما لون الكحل الأزرق الغامق فيمنحكِ شعوراً بالتحكّم والسيطرة.  

 

-  يعطيك الكحل الأسود ( Eye Liner) مظهراً شبابياً وعصرياً. لذا إذا كنت في عمر المراهقة، يمكنك وضعه ليعطيك جمالاً ورونقاً. وكذلك بامكانك وضع الألوان البرّاقة والفاتحة التي تناسب الشباب وتمنحهم نظرة ساحرة.

  

- يؤدّي استخدام ألوان الباستيل الوردية إلى إظهار أنوثتك وجمالك. كما تمنحك الألوان الكحل الفاتحة شعوراً  بالإيجابية والتفاؤل.

 

وأخيراً، نتمنى أن تكون هذه النصائح مفيدة لك وأن تكوني دائماً جميلةً ومشرقة.

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع