6 خدع بسيطة لمنح الوجه المستدير طلّة أنحف

Shutterstock ©

لكل منا شكل وجه مختلف يتراوح بين الوجه الطويل، المستدير، المربع والبيضاوي. هذه الاشكال ليست كلها مثالية ومتناسبة مع طلة المرأة، قامتها، لون بشرتها وغيرها من الامور التي تحدد شخصيتها من هنا وضع خبراء التجميل سنوات عملهم وخبرتهم العريقة بين أيديكن مقدمين نصائح وخطوات لتنحيف الوجه المستدير من خلال أساليب متبعة في المكياج.


يصحّح المكياج شكل الوجه، يزيل العيوب كالحبوب مثلاً كما يمكنه في المقابل أن يسلط الضوء على أماكن غير مرغوب بها وبما أن وجهنا هو مرآتنا قررت أن أجمع خبرتي ومعلوماتي في مجال التجميل لاقدم مجموعة من الخطوات لتنحيف الوجه.

تدرجات ألوان كريم الأساس على البشرة

في البداية من المهم جدًا أن تُحسني وضع كريم الاساس ففي عالم التجميل تكمن نظرية مثبتة تقتضي إخفاء العيوب بالالوان الداكنة وإستخدام الالوان الفاتحة لابراز منطقة معينة كالعين، أو المنطقة المحيطة بالفم... أما المرأة التي تتميز بوجه مستدير فعليها أن تضع كريمًا أفتح بدرجة عند منطقة الجبين، حول الانف والفم وفي المقابل يتعين عليها إختيار اللون الداكن على الوجنتين، الفك وقرب جذور الشعر.

رسم الحاجبان بطريقة متناسقة ومتشابهة

بعد الكريم الخافي تبدأ العملية الاهم وهي الحاجبان وطريقة تحديدهما فالمرأة عامةً لا تدرك كيفية رسم حاجبيها وتهمل هذه الخطوة مع أنها الاهم لكون الحاجبين يمنحان العينان المظهر الانسب. ومن هنا، تقتضي الخدعة الملائمة تعريض الحاجبين من فوق ورفعهما عن العين بالإضافة الى الحرص على رسمها بطريقة متوازية ومتناسقة.

وضع ظلال العينان بحركة متجهة نحو الخارج

عند تمرير ظلال العينين وتلوين الجفنين بها من الضروري جدًا أن تكون الحركة متجهة نحو الخارج أي من داخل العين باتجه الشعر لابراز الجفن ومنعه من أن يبدو مدورًا بل منحه طلّة مسحوبة.

بودرة برونزية على أعلى الوجنتين

على غرار ذلك إذا كنت لم تجربي قط البودرة البرونزية فحان الوقت إذًا لتبدأي! تضيف البودرة البرونزية اللون سحرًا على الوجنتين فهي لا تعطي مظهرًا صيفيًا مشرقًا فقط بل تساهم في مد الجفن وسحبه خاصةً وأن الوجنة المنتفخة هي السبب الرئيسي في استدارة الوجه. من ناحية أخرى، يتعيّن على المرأة أن تضع لمستها الخاصة على أعلى الوجنة من خلال إضافة البودرة الذهبية أو الفضية وذلك لتضييع النظر بحيث لا تنكب العين على الوجنتين.

إستخدام الفرشاة بحركة مستقيمة

 في النهاية، تقتضي النصيحة الأخيرة عدم إستعمال الفرشاة سواء أكانت مخصصة للظلال، الخدود أو الشفتين بحركات دائرية! فوجهك مدور وما من داعٍ لزيادة هذه التدويرة، بل يستحسن التركيز على الحركات المتوجهة من وسط الوجه وحتى آخره.

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع