البخور الذكي: كل ما يجب أن تعرفي عنه

Sara Ahmed

                                                                                                                                               

تعطير المنزل ضرورة لمنح الأجواء لمسة منعشة، وبالرغم من تعدد الطرق التقليدية لتعطير منزلك يظل للبخور سحره الخاص في المجتمع الشرقي.

 

يتميز البخور عن المعطرات التقليدية بمكوناته الطبيعية كالزيوت العطرية التي تمنحكِ رائحة ذكية بالمكان دون احتوائها على كحول أو مواد كيميائية تؤثر على الجهاز التنفسي. شاع مؤخراً مصطلح البخور الذكي كأحد الطرق الطبيعية لتعطير المنزل، والمبتكرة من فكرة البخور التقليدي ولكن بخصـائص جديدة ومبتكرة لتضمن لكِ رائحة أقوى تدوم طويلاً ونسبة مرتفعة من الأمان مقارنةً بالبخور العادي.

 

إليكِ كل ما يهمك معرفته عن البخور الذكي وأهم مميزاته.

 

ما هو البخور الذكي؟

البخور الذكي هو نوع من البخور يُصنع من العود الطبيعي المضاف إليه مجموعة من الزيوت الشرقية الفاخرة. تم ابتكار فكرة البخور الذكي من فكرة البخور التقليدية ولكن مع خصائص يمكن تفادي بيها عيوب البخور العادي التي تكمن في احتمالية حدوث حريق، مع سرعة احتراقه وهو ما يحتاج إلى إشعال أكثر من عود حتى تحصلين على رائحة تدوم. بالإضافة إلى ذلك فإن البخور العادي إلى وقت طويل لإشعال الفحم اللازم لإحراقه.

 

أما البخور الذكي فهو فكرة مبتكرة تقدم مفهوماً جديداً وأكثر تطوراً لاستخدام البخور. تم تطوير البخور الذكي في صورة أصابع من العود الطبيعي المدمجة مع الزيوت الشرقية الفاخرة مع قاعدة كريستالية أو جبسية لحمله.

 

كيف يعمل البخور الذكي؟

لا يحتاج البخور الذكي إلى جمر لإشعاله وكذلك لا يحتاج المبخرة يكفي تثبيته على القاعدة الكريستالية أو الجبسية. كما يتميز بسهولة إشعاله فبمجرد إشعال الطرف العلوي بالقداحة أو الكبريت والانتظار حتى يشتعل جيداً، ثم إطفاء الشعلة وتثبيته على القاعدة. يستمر البخور الذكي في الإشتعال ببطء لأكثر من 30 دقيقة ليضمن لكِ رائحة تستمر طوال اليوم بفضل الزيوت الشرقية المركزة والمواد العطرية التي تنتشر في الأجواء بمجرد حرقها.

 

ما هي مميزات البخور الذكي؟

يتميز أيضاً البخور الذكي بكونه أكثر أماناً مقارنةً بالبخور العادي فهو لا يحتاج لفحم مشتعل لإحراقه ولا مبخرة، كما تضمن القاعدة عدم سقوط البقايا على الأرض أو الإنسجة وهو ما يزيد فرص الأمان وتقليل فرص حدوث الحريق. أما الميزة التي تعد حقاً رائعة هي إمكانية إشعال العود الواحد لأكثر من مرة وهو ما يجعله طريقة غير مكلفة لتعطير منزلك بروائح شرقية وعربية أصيلة.

 

لذلك فإن البخور الذكي يقدم لكِ طريقه سهلة الاشتعال وتحفظ الوقت والمال وسهلة الحمل وآمنه مع مجموعة من الروائح المتنوعة التي يمكنكِ الاختيار بينها فيما يناسب ذوقك الخاص. هذا بالإضافة إلى القاعدة الأنيقة التي تضفي على ديكورات منزلك قطعة رائعة، كما يمكن حمله في حقيبة الأغراض أثناء السفر لتعطري الأجواء المحيطة بكِ أينما تكونين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع