بالفيديو: تعرفي على تفاصيل حملة كارتييه في رحلة " البحث عن سحر الشرق"

Sara Ahmed

 

أطلقت كارتييه حملتها احتفالاً بالشهر الكريم بعنوان " البحث عن سحر الشرق" لتجسد تاريخها العريق مع منطقة الخليج !!

 

تؤكد علامة كارتييه في كل قطعة تصدرها أن الأمر ليس مجرد قطع مجوهرات للزينة بل هي قطع فنية كلاً منها يحمل قصته الخاصة و سراً وراء تصميمه . العديد من المواقف التي ربطت بين مؤسس علامة كارتييه وبين الشرق الأوسط وكانت محطات رئيسية في تأسيس علامة كارتييه وسطوعها في عالم المجوهرات. احتفالاً بهذه العلاقة التي تجمع واحدة من أشهر دور صناعة المجوهرات " كارتييه" وبين الشرقة الأوسط ومنطقة الخليج بصفة خاصة، أطلقت كارتييه حملة بعنوان " البحث عن الشرق" تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم.

 

تهدف هذه الحملة الفريدة من نوعها إلى تسليط الضوء والاحتفاء بالعلاقة طويلة الأمد بين دار كارتييه ومنطقة الخليج من خلال الصور والحكايات المستوحاة من مذكرات جاك كارتييه مؤسس الدار والتي ذكر فيها رحلته الاستكشافية بمنطقة الخليج.

كيف بدأت العلاقة بين دار كارتييه ومنطقة الخليج؟

 

في مطلع القرن العشرين وتحديداً عام 1912، انطلق جاك كارتييه برفقة بعض مساعدي التسويق إلى منطقة الخليج لاكتشاف ثروات الخليج العربي. تمتع جاك كارتييه بموهبة استكشافية عظيمة وهو ما جعل رحلته إلى منطقة الخليج مثمرة. أبدى جاك كارتييه احتراماً كبيراً للعادات والتقاليد المحلية العريقة وهو ما ولد لديه رؤية مبتكرة لدار كارتييه.

 

 

جاءت هذه الحملة الرائعة احتفاءاً بعلاقة كارتييه بالشرق الأوسط وتقديراً لموهبته الاستكشافية ورحلته العظيمة بمنطقة الخليج والتي تركت أثرها في نفس جاك كارتييه وانعكست على العديد من تصميمات  وابداعات الدار.

 

تضمنت الحملة فيلماً تعاونت فيه دار كارتييه مع الاستوديو المتخصص في التصميم والرسوم المتحركة وإنشاء المحتوى ميل +، من إخراج المدير التنفيذي الإبداعي بن سميث والمديرة الفنية كندة عكاش. يعتمد الفيلم على فن السرد القصصي بصوت المذيع جورج قرداحي والذي أضفى المزيد من الروعة والجمال على قصة جاك كارتييه.

 

 

يتكون الفيلم من ثلاثة فصول، يخصص الفصل الأول " للجزيرة" حيث يروي قصة وصول جاك كارتييه إلى الخليج على متن مركب شراعي. تظهر بالفيلم أهم ملامح الجزيرة كالصقر، الحصان، القمر شبكة جمع اللؤلؤ و مدينة عربية والهلال والفهد الذي أصبح فيما بعد علامة أيقونية لعلامة كارتييه. يصاحب الفيلم اقتباس من مذكرات جاك كارتييه والذي يصف لحظة وصوله الجزيرة ومدى جمال تلك اللحظة.

 

Brooch-pendant in platinum Jacques Cartier

 

يعكس إتقان الفيلم العملية الإبداعية المُفصّلة و الساحرة التي يتمّ عبرها إنتاج قطع كارتييه الجميلة، حيث تتحوّل كل قطعة فنية وشخصية من الذهب السائل بالتدريج لتُشكّل تحفة من مجوهرات كارتييه الرفيعة المستوى. ينتهي الفيلم بصوت جورج قرداحي مهنئاً بحلول شهر رمضان المبارك.

 

إقتباس من مذكرات جاك كارتييه لحظة وصوله للمنطقة العربية:

 

 

مسقط، 9 مارس، 1912

"رأيت البحر بلمعانه الآسر. – من غرفة القبطان، بدت الأمواج المترامية على أطراف السفينة زرقاء كما لو أنّ نورها يشعّ من أعماق البحر – أحاطت الهالة المضيئة هذه بالسفينة كاملة، وأينما نظرت، تراءى لك تدافع الأسماك من خطوط مسيرتها المتعرّجة إلى سطح الماء، لتبدو كالألعاب النارية على سطح البحر. كما تمكنا بوضوح من رؤية مدينة المحرق، تليها قريتا ساثين ودير، اللتان تبدوان كالجزر الصغيرة بينما تبعدان في الواقع عن المحرق بضعة كثبان رملية لا غير".

 

شاهدي فيديو حملة كارتييه "البحث عن سحر الشرق :

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع