افتتاح أول فندق تديره السيدات بنهاية هذا العام في دبي

Sara Ahmed

 

في سابقة من نوعها، أعلنت شركة فنادق "تايم" عن افتتاحها لأول فندق تديره النساء فقط " تايم أسما" بدبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

 

 كشفت إدارة فنادق "تايم" عن خططها لافتتاح فندق تمثل النساء 80% من فريق العمل خاصته و ستتولى غادة محجوب منصب المدير العام به. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في  سوق دبي للسياحة و الذي يُقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي. هذا وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة تايم محمد عوض الله أن المفهوم سيوفر فرصاً وظيفية لأكثر من 100 امرأة إماراتية. هذه هي الأهداف التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تماماً حول زيادة حضور المرأة في قطاع العمل.

 

يقع فندق " تايم أسما" بمنطقة البرشاء في دبي ويضم 232 غرفة تتوزع على ستة طوابق، بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية، حمام سباحة، جاكوزي، 4 قاعات اجتماعات، مركز أعمال ومطعمين لكل من الضيوف الإناث و الذكور.

سيتم افتتاح طابقين من الفندق بنهاية العام الجاري للمسافرات مع خدمة غرف مخصصة، مكتب استقبال للسيدات فقط، قسم علاقات عامة للنساء وخدمات مجالسة الأطفال بالفندق. بالإضافة إلى أجهزة لوحية بالغرف لعرض الخدمات المقدمة للنساء من منتجات التجميل، الخدمات التجميلية بالغرف فضلاً عن وسائل الراحة بكل غرفة.

 

أضاف الرئيس التنفيذي عوض الله: "الفندق يقدم تجربة فريدة من نوعها حقاً للنساء، نحن نريد أن نشعرهم بالتميز و الخصوصية في خطوة  تعمل على تعزيز المساواة بين الرجل والمرأة في القطاع العملي و زيادة فرص العمل للنساء بمجال الإستضافة.

 

قالت السيدة غادة محجوب: "يقدم الفندق تعيين مفتوح للموظفات مع توفير التدريب و التطوير الداخلي لدعم المرشحات الناجحات في تحقيق أهدافهن المهنية، بصرف النظر عن المسائل الجنسانية. على الصعيد العالمي، تشكل النساء 80 في المائة من جميع القرارات المتعلقة بالسفر و تنفق أكثر من 125 بليون دولار سنوياً. هذا بالإضافة إلى أن السفر النسائي المنفرد هو في ازدياد، حيث ذكرت لونلي بلانت أن 51٪ من المسافرين الذين شملهم الاستطلاع من النساء يخططون للقيام برحلة منفردة في عام 2017 وبفضل سمعتها في مجال السلامة الشخصية، فإن دبي ستكون بطبيعة الحال الخيار الأول.".

 

فندق تايم أسما هو أحد الفنادق القادمة ضمن مجموعة تايم في الشرق الأوسط، حيث من المقرر افتتاح شقق جديدة خلال الأشهر العشرة القادمة في دبي، عجمان، الفجيرة، الأقصر، الرياض، جدة و الدوحة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع