رالف مصري .. مصمم مجوهرات عربي إختار الوصول للعالمية

Yassmin.Yassin

من الرسم إلى المجوهرات، هكذا إنتقل مصمم المجوهرات اللبناني رالف مصري إلى المجال الذي يعشقه، بعد أن شعر بذلك أثناء الدراسة، وما زاد شغفه بالمجال هو والده، وبعد أن نجح في الحصول على تدريب لدعم موهبته في سواروفسكي وبوميلاتو، قرر العودة إلى موطنه الأصلي لبنان، ليترجم المهارة وفترة التدريب إلى واقع، ويفتتح صالة العرض الخاصة به في بيروت.


إنه مصمم مبدع يستحق أن نلقي الضوء على أعماله دوماً، ولذلك أحببنا أن نعرفك إليه اليوم..

لتفرده في تصميم المجوهرات، وأسلوبه الذي يخاطب المرأة الراقية، حقق رالف مصري نجاح كبير في مجاله، على الرغم من عدم مرور أكثر من عام على إفتتاح صالة العرض الخاصة به، والتي إفتتحها في شعر مايو لعام 2014.

أسلوب خاص في التصميم

نعتقد أن النجاح لابد أن يسسقه تميز، ونرى في تصاميم رالف مصري تميزاً في إختيار مصادر الإلهام، كذلك لأنه يمزج الطابع الشرقي في إختياراته، يميل للطبيعة، ويضيف لمسة حادة بالخطوط الهندسية، وهكذا يصنع إبداعاته الخاصة.


مجموعة Trace of Lace

أصدر المصمم اللبناني 4 مجموعات حتى الآن، المجموعة الأولى بإسم Trace of Lace والذي إستوحاها من جمال الدانتيل وسحره الرومانسي الأخاذ، بالإضافة للمسات الطبيعة الخلّابة حيث الزهور الحيوية، إنها مجموعة تصف الجمال بمعناه الحقيقي.

تصاميم من مجموعة Trace of Lace

مجموعة Sursock Museum

هذه المجموعة لرالف مصري لها مذاق خاص، فقد إستوحاها من متحف سرسق، ذلك القصر الأثري المبهر في لبنان، وإتخذ من شكل النوافذ، الزجاج، والديكور مصدر أساسي للإلهام. هذه المجموعة تم تصميمها بناء على طلب من أحد مديري متجر المتحف، لتكن هذه المجموعة حصرية للمكان الأثري.

متحف سرسق في لبنان

مجموعة Arabesque Deco

كما يبدو من إسمها "أرابيسك ديكو"، هذه المجموعة مستوحاة من أشكال الأرابيسك الهندسية المميزة، والزخارف المتعارف عليها في منطقة الشرق الأوسط، الفن الإسلامي والعمارة بخطوط جذابة ومرصعة ببريق يخطف الأنفاس، وهي من أكثر مجموعاته المؤثرة والتي لاقت نجاح مشهود حول العالم.

مجموعة Scared Windows

تشكيلة جذابة بوحي من خطوط النوافذ والليالي المخيفة، دمج فيها ألوان الذهب ورصعها بفصوص الألماس الملونة، لتمنح المرأة لمسة غامضة في مناسباتها الراقية، وأكثر القطع تميزاً في هذه المجموعة هي الأقراط.

رالف مصري، شاب عربي إختار النجاح والوصول للعالمية، مثله مثل العديد من المصممين الشباب الطامحين لذلك، ولهذا يجب أن ندعمه بقوة!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع