الخاتم الذهبي الأكبر في العالم الآن في الشارقة.

Nancy HARB


تعرّفي معنا إلى الخاتم الأكبر في العالم، وهو "The Star of Taibah"، أي نجمة طيبه، وهو خاتم ذهبي دخل كتاب غينس للأرقام القياسية كونه الخاتم الأكبر في العالم، وسيتم عرضه في ولاية الشارقة في الإمارات خلال معرض الشرق الأوسط ال-39 للساعات والمجوهرات الذي ستجري فعالياته في مركز المعارض في الشارقة في السادس من شهر أكتوبر 2015.

 

إن خاتم "نجمة طيبه" هو من صنع دار طيبه للذهب والمجوهرات في المملكة العربية السعودية، ويبلغ وزنه 58.686 كيلوجراماً من الذهب الخالص ومرصّع ب-5.17 كيلوجرام من أحجار السوارفسكي، أي ما يعادل 615 حجر. أعلن مجلس الذهب العالمي عن دخول هذا الخاتم بشكل رسمي في كتاب غينس للأرقام القياسية كأكبر خاتم في العالم.

 




تم صنع خاتم "نجمة طيبه" سنة 2000 وبلغت كلفته آنذاك 550.000 دولاراً أمريكياً، في حين أن سعر الذهب كان يبلغ 250 دولاراً للأونصة. من المؤكّد أن قيمته قد بلغت أضعاف ما هي عليه حتى اليوم بحيث أن سعر أونصة الذهب أصبح 1.150 دولار. يقول السيد سيف محمد المدفا، وهو المدير التنفيذي لمركز المعارض في الشارقة حول المعرض بأنه على يقين بأن الزوار سينذهلون لرؤية الخاتم وحيال المعرض ككل.

 

يبلغ قطر خاتم "نجمة طيبه" 2.200mm، الإطار الخارجي 700mm و-490mm الإطار الداخلي، أما سماكة ظهر الخاتم فتبلغ 500mm وأسفله 250mm. تطلّب صنعه 55 عاملاً قدو في العمل 45 يوماً متواصلاً بمعدّل عاش ساعات في اليوم لينجز صنع هذه القطعة الأيقونية.

 



يضيف السيد مدفا قائلاً بأن الألماس هو ما يخطف الانظار عادةً، لكن "نجمة طيبه" سيكون بحد ذاته محط الأنظار وسيلفت كلاً من صناع المجوهرات ومحبيها على حد سواء. ولتخليد الزيارة، ستكون الفرصة متاحة أمام الزوار ليأخذوا صورة سلفي مع الخاتم

 

يقام معرض الساعات والذهب في الشرق الأوسط برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وهو عضو المجلس الأعلى وحاكم إمارة الشارقة، وسيضم أكثر من 500 عارضاً وماركة في مساحة 30.000 متراً مربعاً في الصالات الستة في مركز المعارض في الشارقة.

 

سيتخلّل المعرض جناحات وطنية وإطلاقات وابتكارات عالمية ومحلية، بالإضافة إلى سحب يومي على جوائز قيّمة يحصل عليها المتسوقون المحظوظون، وسيقدّم الجناح الخاص بهونغ كونغ جوائز قيمة وفورية للزوار. سيفتتح المعرض أبوابه من السادس من شهر أكتوبر 2015 ولغاية العاشر منه، وستكون الأبواب مفتوحة أمام الزوار من الساعة 12 ظهراً ولغاية العاشرة مساءً يومياً، ويوم الجمعة من الرابعة بعد الظهر ولغاية العاشرة مساءً. من الجدير ذكره أخيراً هو أن الدخول مجاني لكل الزوار الراغبين بالتفرّج على هذا المعرض.

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع