تعرّفي إلى جنيفر بروتين فرح ومشروعها ل-Cartier.

Nancy HARB




تقيم دار Cartier كارتييه سنوياً مسابقة هامة جداً على الصعيد العالمي، Cartier Women's Initiative Awards، وهي عبارة عن مسابقة لخطط الأعمال العالمية وأطلقتها دار Cartier كارتييه سنة 2006 بهدف دعم وتشجيع المشاريع التي تقيمها النساء المستثمرات بشكل خاص.

 

تتألّف هذه المسابقة من ثلاث أهداف أساسية، وهي تقديم الدعم للنساء المستثمرات الجدد وتمويلهن وتدريبهن؛ رعاية روح الشراكة والاحتفال بالقدوات في الاستثمار؛ خلق شبكة عالمية بين النساء المستثمرات وتشجيع الشبكات.



إذاً تختصر Cartier كارتييه مبدأ تشجيع النساء المبتدئات في عالم الاستثمار، وتحصل المتباريات النهائيات على فرصة للمشاركة في الاجتماع العالمي السنوي لمنتدى المرأة في فرنسا.

 


سنقدّم لك في هذا المقال سيدة أعمال لامعة، وهي جنيفر بروتين فرح التي وصلت إلى النهائيات بفضل جدارتها ومشروعها اللامع والذي يقوم على مبدأ الزراعة والعناية بالمزروعات من خلال الهاتف الذكي. خلال عملها في مختبر MIT Media، قامت جنيفر بإدارة معظم المشروع الذي أوصل إلى ابتكار تكنولوجيا الحدائق الصغيرة الداخلية، وسنة 2013 شاركت بتأسيس SproutsIO بهدف تشجيع الزبائن على المشاركة أكثر في الأعمال الزراعية والإنتاج الزراعي لطعامهم الخاص.

 


طوّرت تكنولوجيا SproutsIO جهازاً داخلياً لزراعة الطعام على مدار السنة، ويرتكز البرنامج على تكنولوجيا الزراعة في الماء بدون الحاجة لاستخدام التراب، ويمكن زراعة أي شيء مثل الفراولة وغيرها، وإنه لمن السهل جداً الاعتناء بالمزروعات ورعايتها، وبالإمكان التحكّم بالعملية برمّتها من خلال الهاتف المحمول. يتيح هذا الجهاز للمستخدمين أن يزرع أي شيء في مساحة صغيرة، وتتطلّب المزروعات كمية مية أقل بكثير من المزروعات العادية.

 



قبل العمل على مشروع الزراعة المصغّرة، عملت جنيفر على برنامج مع قسم مدينة نيويورك للحدائق لابتكار جدار مصنوع من الخضار على واجهة المبنى الرئيسي للشركة، وتقول جنيفر بأنها تدرّبت أساساً كمهندسة معمارية وكانت تفكّر على مقياس عالٍ، لكن بسبب بطء الإدارة، قررت أن تباشر العمل على مقياس أصغر لتضمن تأثيراً أكبر. كانت الفكرة الأساسية في نشر هذه التكنولوجيا لتطال أكبر عدد ممكن من الناس بهدف زراعة الأطعمة الطازجة بشكل أكبر، ناهيك عن تزويد الناس بخيارات أكثر ليتمكّنوا من زراعة ما يشاؤون من الخضار والفاكهة في أي وقت من السنة يختارونه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع