جانيك دلسكيفيك، ركن من أركان دار Jaeger LeCoultre.

Nancy HARB



جانيك دلسكيفيك، هو المدير الفني ل-28 سنة لدى دار Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر والمسؤول الذي نفض الغبار عن ساعة Reverso الأيقونية سنة 1991 لمناسبة عيدها الستين، كما أنه الفنان وراء إطلاق أسلوب ال-Art Déco المستخدم في إطار أجمل الساعات وأفخمها. من أبرز تصاميمه الخاصة: Reverso Tourbillon و-Reverso Répétition Minutes، ولا ننسى Reverso Duetto المخصّصة للنساء.

 




إن جانيك دلسكيفيك هو من مواليد فرنسا من والدين بولونيين، وبدأ باتّباع خطى فنّية في سن مبكرة، وبعد نيله لشهادة في الدراسات التقنية انتقل إلى باريس سنة 1977 حيث إنخرط في الثقافة وساعد في المعارض التي تجمع بين التكنلوجيا والفنون في المتاحف المهمة. بدأ مجال التصميم الصناعي يلفت انتباه جانيك وأوصله للعمل في مجال تصميم القطارات السريعة وسيارات Citroen وصولاً إلى أحذية التزلّج وعلب الطعام. ثم في سنة 1987, تمّت دعوته لينضم إلى أسرة Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر في منصب الرئيس الفني للماركة.

 




قام جانيك بتطوير الجوانب الفنية من شخصيته من خلال الاستماع إلى موسيقى الجاز وتعلّم العزف على الساكسفون وركوب الأمواج، ولم يتخلّ قط عن فكرة إفتتاح متحف لركوب الأمواج. استفاد جانيك بشكل كبير من خلفيته الفنية الغنية ومنحته الخبرة التقنية في التصاميم، فلم يواجه بالتالي أي مشكلة في العمل مع المهندسين والتقنيين؛ ساعدته الخبرة التي حصلها في باريس على منح مشاريعه أبعاداً فكرية.

 



تطوّرت ساعة Reverso مع السنوات وأصبحت أكثر تعقيداً بدون أن تدخل في المنافسة مع مع ساعة Duomètre أو Grande Sonnerie، ويؤكّد جانيك بأنه لا توجد حدود لأي ساعة، بل إن كل قطعة تمنح احتمالات وخيرات لا تنتهي؛ بإمكانك الحصول على ساعة Reverso بوجه واحد أو بوجهين في Reverso Duetto أو حتى ثلاثة أوجه مع Reverso Grande Complication. إن ساعة Reverso هي بمثابة الهوية الخاصة بدار Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر والعلامة الخاصّة التي تمنحها جمالية ال-Art Déco، فهي تجمع بين التصميم الكلاسيكي والتعابير المعاصرة في أدائها ووظائفها.

 



أما فيما يتعلّق بمجموعة Rendez Vous التي تم إطلاقها سنة 2012, وهي تجسّد المزيج المثالي بين البراعة والتفوّق الجمالي والتقني. تتميز كل قطعة من هذه المجموعة بلمسة خاصة وخطوط فريدة تميزها عن رفيقاتها، فتجدين منها ما هو عملي وذكي، ومنها ما هو رقيق وفي منتهى الدقّة ومصنوع يدوياً. يسعى جانيك والفريق الفني لدى Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر لتطوير خط ساعات Rendez Vous بإدخال أفكار جديدة ومبتكرة إليها.

 




كان جانيك طفلاً موهوباً في المجال الفني، لكنه دخل إلى مدرسة تقنية، وهو يعطي نصيحته للأطفال الذين يتمتّعون بالموهبة نفسها أن يتبعوا أحلامهم مهما كانت وعدم الانخراط في مجالات لا يحبّونها، ومن المهم أيضاً أن يدرسوا إدارة الأعمال ليتعلّموا ما لا يعرفونه حول إدارة أعمالهم والتعبير عن أفكارهم وبيعها.


www.jaeger-lecoultre.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع