تعرّفي إلى أجمل الساعات الفخمة بألوان قوس قزح.

Nancy HARB


تتخذ الساعات المرصعة بالأحجار الكريمة الملوّنة خطاً جديداً من ناحية الأسلوب في التصاميم والأحجار المستخدمة في كل قطعة، فلم نعد نرى الروبي التقليدي والزمرد المألوف وغيره من الأحجار المرصّعة بطريقة كلاسيكية، بل بتنا نرى تصاميم وابتكارات مميزة ورائعة الجمال تمزج بين أنواع متناقضة ومختلفة من الأحجار الكريمة التي لم نتعوّد أن نراها مع بعضها البعض. بلغت هذه الموضة إلى عالم الساعات الفخمة لتمنحها لمسةً مفعمة بالألوان ونابضة بالحياة، فشاهدنا أجمل التصاميم من أهم المصمّمين ودور تصميم المجوهرات مثل Chopard  و-Chaumet شوميت و-Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر و-Dior ديور، وسنقوم بجولة معك على أبرز هذه التصاميم.




 

نبدأ مع ساعات Chopard شوبارد التي تعتبر ضيفاً دائما على السجادة الحمراء في أهم المناسبات والحفلات، ونحن نتكلّم هنا عن ساعة Imperiale 42 مليمتر التي تعكس ألوان قوس قزح من خلال أحجار السفير والأمتيست الملوّنة المرصّعة على الإطار والتي تنعكس مع الألماس الأبيض مكان القرص. يعزّز السوار المصنوع من جلد التمساح البنفسجي اللمسة الحيوية ويزيد من جمال القطعة.

 

www.chopard.com




قدّمت لنا دار Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر تشكيلةً من الساعات الايقونية، وأبرزها مجموعة Rendez Vous التي تتوجّه للمرأة التي تحب الألوان الحيوية وتتمتّع بروح مرحة ونابضة بالحياة. بما أن هذه الدار هي من ابتكر تقنية الترصيع بالثلج، فقد استخدمت هذه الطريقة في تغطية الساعات بمزيج رائع من الأحجار الكريمة الملوّنة التي تنعكس بدرجات السفير الأزرق والأحمر لتخلق رسومات ونقوشاً مستوحاة من الأزهار التي تزين القرص وتمتد حتى الإطار والتاج والمقابض.

 

www.jaeger-lecoultre.com



اختارت دار Chaumet شوميه زهرة مميزة، وهي التي تطفو على وجه المياه في المستنقعات ليزين بها أجمل الابتكارات من الساعات الفخمة، فكانت النتيجة قطعاً في منتهى الفخامة تعكس الدقّة والبراعة لهذه الدار. تتداخل أحجار مختلفة في تركيبة الزهرة والتصاميم المحيطة بها مثل الأوبال والسفير والتورمالين والألماس الذي يمنح لمسةً براقة وطابعاً فخماً وأنثوياً.




ولأسلوب أكثر عصريةً، اختارت دار Chaumet شوميت أحجاراً بألوان صارخة أكثر ودرجات أقوى ظهرت في ساعة Attrape-moi...si tu m’aimes المرصّعة بالسفير البرتقالي والألماس، وهي مصمّمة مع رسم يمثل النحلة التي تحوم حول زهرة ملونة

 

www.chaumet.com



تعيد دار Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز ابتكار ساعة Cadenas الايقونية الفخمة والتي يعود تاريخها لسنة 1930. يغلب على هذه القطعة أسلوب ال-Art Déco وتأتي باللون الزهري الفاتح، وهي مرصّعة بالألماس والسفير الزهري بحبّات متفاوتة الحجم لتضفي لمسةً مفعمة بالأنوثة والجمال والنعومة.


www.vancleefarpels.com



من روائع الساعات التي شهدها عالم الساعات الفخمة هي مجموعة VIII Grand Bal Exceptional من Dior ديور التي تترجم معاني الأناقة والفخامة والتألّق التي تتميز بها المرأة خلال الحفلات الراقصة الفخمة. تستخدم الدار تقنيات عديدة ومبتكرة للترصيع بالألماس والأحجار الكريمة، وتعكس من خلالها المقولة الشهيرة التي يقولها المصمم Christian Dior كريستيان ديور ويتبعها في كل ابتكاراته: "إن فستان الحفلات يجب أن يكون أحد أحلامك وأن يجعلك تبدين كأنك شخص يأتي من دنيا الأحلام".

 

www.dior.com



نصل إلى المصمم De Grisogono دي غريسيغونيو الذي الذي يذهلنا دائماً بأجمل الابتكارات، وها هو في هذا الموسم يتحفنا بساعة Crazy Skull المرصعة بالروبي بلونه الأحمر القاني والألماس الأبيض والأسود الذين يمنحان القطعة تناقضاً رائعاً.


degrisogono.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع