أجمل الأساور التي لا يجب أن تغيب عن علبة مجوهراتك.

Nancy HARB

يسعى مصمّمو المجوهرات دائماً لإيجاد أجمل الأحجار الكريمة وأندرها ليزيّنوا بها تصاميمهم وإبداعاتهم، ولعل القطع الأبرز التي تتضمّن أجمل هذه الأحجار هي الأساور. إن هذه الأخيرة مهمة جداً في إطلالة كل امرأة تسعى للتألّق خلال مناسباتها العادية والفخمة على حد سواء، لأنها تضيف إلى معصمها اللمعان وتنعكس مع تألّق الفستان بشكل رائع خاصةً إذا كانت مرصّعة بالأحجار الكريمة الملوّنة. وعلى عكس الأقراط أو العقد، فإن السوار هو قطعة المجوهرات التي يمكنك النظر إليها كلما شئت والتمعّن في جمالها حول معصمك.

 



سنقدم لك تشكيلةً من الأساور المرصعة بأروع الأحجار الكريمة الملوّنة، وتماماً كما تتوقّعين، فإن هذه القطع بعيدة كل البعد عن الأسلوب التقليدي الذي نراه عادةً في الأساور العادية، ويستعمل المصمّمون فيها درجات الألوان الاستثنائية والتصاميم المبتكرة. إليك هذه التصاميم الثلاثة من الأساور التي لا تشبه القطع المرصعة بالألماس والمصمّمة بموديلات خالدة وكلاسيكية مثل أساور التنس.

من الواضح أن المصممين أصبحوا يتقنون أكثر فأكثر فن التلاعب بألوان الأحجار الكريمة ويحصلون على قطع نابضة بالحياة وفريدة من نوعها، تلفت بها المرأة الأنظار أينما تواجدت.

 


من الجدير ذكره هو أن الألوان المتموّجة حصدت شعبيةً كبيرة ونالت إعجاب شريحة كبيرة من جامعي المجوهرات النادرة، وخير مثال على ذلك هذا السوار الرائع من مجوهرات Arunashi آروناشي والذي يجمع مزيجاً رائعاً من درجات اللون الأزرق  والتي تتراوح بين الفاتحة والغامقة. إن هذا السوار مصمّم من التيتانيوم الأزرق بأشكال منمّقة وخطوط متداخلة، وتتمازج فيه حبات الألماس الأبيض مع الأوبال المتموّج ليمنح القطعة حياةً ورونقاً مميزاً. يتوسّط التصميم حجر أكوامرين رائع الجمال تبلغ زنته 23 قيراطاً. يأخذنا هذا السوار إلى دفء مدينة لوس أنجلوس وأجوائها المفعمة بالحياة وسمائها الزرقاء الصافية.

 




ومن أجواء مدينة بيروت الحارّة، يقدّم لنا المصمّم Selim Mouzannar سليم مزنر هذه الأساور الرائعة والمستوحاة من غروب الشمس الساحر، وهي تأتي بأشكال هندسية بسيطة تجعلها أكثر من مجرّد مجوهرات جميلة. تأتي هذه القطع مرصعة في وسطها بحجر فيروز كبير تم قطعه على شكل نصف دائرة لتتمكّني من قلبه إلى الجهة المقابلة لتحصلي على حجر نفيس محاط بهالة من الذهب والألماس. إن المميز بهذه الأساور هو أنه يمكنك وضعها بشكل منفرد واختيار الجهة البسيطة أو المرصعة بالألماس، كما بإمكانك وضع أكثر من سوار بشكل متقابل لتحصلي على موديل جديد ومميز.

 

selimmouzannar.com


ننتقل إلى المصممة Lynn Ban لين بان التي تعرف جيداً كيف تخلق اطلالةً مدهشة وملفتة للانظار بشكل دراماتيكي، وذلك من خلال تصاميمها الجريئة التي خطفت الأنظار واستحوذت على قلوب أهم النجمات العالميات مثل مادونا وريهانا. تقدّم لنا هذه المصمّمة اللامعة سوار Sirene، أي ما معناه بالعربية "الحورية"، وهو مستوحى بشكل واضح من فكرة حورية البحر ومصمّم بأشكال مشابهة لزعانف ذيل هذا المخلوق الخيالي. إن هذه القطعة مصمّمة بشكل عريض مع خطوط على شكل الزعانف المفرغة في دخلها لتمنح انطباعاً بالخفّة والتميز، وهي مرصعة بمزيج رائع من السفير الملون والألماس جالبةً سحر الحورية إلى معصم المرأة التي ترتديها حول معصمها.


www.lynnban.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع