غوصي في بحر من المجوهرات الفخمة.

Nancy HARB



ها نحن في منتصف فصل الصيف الذي يوحي لنا بالشواطئ الممتدّة والمياه الفيروزية والسماء الصافية الممتدة حتى الأفق، وهو مصدر إلهام للعديد من المصممين الرائدين في علم تصميم المجوهرات الفخمة مثل Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز و-Louis Vuitton لويس فيتون  و-Tiffany تيفاني. أبدعت هذه الماركات الضخمة الثلاثة بتقديم أجمل الابتكارات من المجوهرات المستوحاة من فكرة البحر في ألوانها وتصاميمها، فأخذتنا في عالم ساحر وغاصت بنا إلى عالم مليء بالسحر والروعة.

 



سبق لعلامة Louis Vuitton لويس فيتون أن طرحت هذا الخاتم الرائع الذي يحمل اسم Capri وهو من ضمن مجموعة Acte V the Escape، وهو يعكس جمال شاطئ مدينة كابري الإيطالية من خلال حجر الأوبال الذي يتوسّطه، وهو يشبه إلى حد بعيد مغارة Blue Grotto التي تتكسّر حولها الأمواج في لمسة رائعة من الألماس الأبيض.



إن كل قطعة من مجموعة Acte V the Escape مسمّاة تيمناً بفندق أو منتجع من العصر الذهبي للسفر، ومثال على ذلك هذه الأقراط التي تحمل اسم Excelsior والمميزة بطلاء الميناء الأزرق في وسطها والمحاط بالألماس الأبيض، وهي انعكاس رائع للحقبة الماضية.

 

eu.louisvuitton.com



طرحت علامة Tiffany & Co تيفاني اند كو هذه السنة تشكيلة Blue Book والمسماة أيضاً The Art of the Sea، وهي تعكس جمال المحيط وأمواجه المنسابة بسلاسة في يوم صيفي هادئ في هذا السوار، ويظهر ذلك من خلال الأشكال المتتالية والمرصّعة بدرجات السفير الأزرق وصولاً إلى الألماس الأبيض لتكس أيضاً براعة الماركة وخبرتها في الترصيع.




تجدين من المجموعة نفسها بحراً من الألوان الزاهية المستوحاة من الأحياد المرجانية الغنية بالحياة، ويظهر في هذين السوارين المرصّعين بمزيج من الأحجار الكريمة ويتوسّط أحدهما حجر أكوامرين تصل زنته إلى 21.04 قيراط، أما الآخر فمرصّع في وسطه بحجر ربليت وزنه 32.05 قيراط.



أما هذان الخاتمان فهما يعكسان ألوان المحيط والرمال الذهبية من خلال الذهب الأصفر واللؤلؤ الذهبي والتنزانية المميز بلونه الأزرق العميق، وتدخل لمسة من الألماس بخطوط متموّجة لتشبه الأمواج الهادئة.



international.tiffany.com



 

عوّدتنا علامة Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز على تقديم مجوهرات بتصاميم مميزة ومستوحاة من أفكار الحيوانات، وتجدين هذه المجموعة من الدبابيس الخاصة بالملابس المصمّمة من وحي الحيوانات البحرية مثل نجمة البحر والسلحفاة، وهي مرصّعة بالأحجار الكريمة واللؤلؤ لتمنح إطلالتك فخامةً لا تضاهى.



تجدين مثلاً هذه النجمة البحرية التي يغلب عليها اللون الأرجواني من خلال درجات السفير الزهري المرصّعة بها، وهي تبرهن عن براعة المصمّمين لدى الماركة في اختيار الأحجار الكريمة المناسبة وترصيعها بجانب بعضها البعض بكل دقّة وإتقان.

كذلك الأمر بالنسبة لهذه السمكة المرصعة بالألماس والإسبنيل مع حبة من السفير مكان العين لتمنحها حياةً ورونقاً مميزاً. تتمازج الأحجار الكريمة في تصاميم متموّجة تمنح السمكة انطباعاً كأنها تتحرّك في المياه بانسيابية.





أما هذا الدبوس الذي يحمل اسم Vagues Mystérieuses فهو يبرهن أيضاً عن براعة العلامة في اختيار الأحجار الكريمة.


www.vancleefarpels.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع