ساعات فخمة أم مجوهرات مدهشة؟

Nancy HARB


تحتل الساعات الفخمة حيّزاً مهماً في علبة مجوهرات كل امرأة، فهي ليست بمجرد أداة لقياس الوقت وحسب، إنما تعتبر قطعةً من المجوهرات الفخمة بحد ذاتها، تضيف إلى إطلالة المرأة تألقاً لا مثيل له بفضل الألماس والأحجار الكريمة المرصعة بها، وتمنحها رونقاً فخماً ومميزاً بفضل تصاميمها المتقنة الصنع والتي تعكس براعة كل ماركة.


تبدو هذه الساعات الفخمة جزءًا من مهرجان للمجوهرات الفخمة، ويقدم كل دار لتصميم المجوهرات في كل مجموعاته ساعةً بلمسة فخمة لتسرق الانظار وتكون خلاصةً لأسلوب المجموعة وتعكس روحها ومصدر إلهامها. تفيض هذه الساعات بالأحجار النفيسة لتستحق أن تكون مركز الاهتمام تجاه المجوهرات الفاخرة.

 



تقوم بعض دور المجوهرات بتقديم ساعات مصممة من وحي قطع قديمة لديها وتمنحها مظهراً جديداً ومترفاً، وخير مثال على ذلك دار Louis Vuitton لويس فيتون للموضة الراقية الذي قدم ساعة Tambour Monogram بحلة جديدة وبنسخة تمّت تسميتها Rivière والمرصعة ب-7.5 قيراطاً من الألماس على السوار والقرص والإطار.


eu.louisvuitton.com

 



سلك دار Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربلز درب الفخامة القصوى نفسه حين أعاد تصميم ساعة Cadenas التي سبق أن أطلقها سنة 1935 والمستوحاة من دوقة ويندسور. إن النسخة الجديدة متوفرة بتصميم مرصّع بالألماس بالكامل أو تدخلها لمسة من السفير الزهري الذي يمنحها لمسةً مفعمة بالفخامة والأنوثة.

 

www.vancleefarpels.com



كذلك الأمر بالنسبة لدار Chaumet شوميه الذي قدّم لنا ساعةً في غاية الروعة مرصعة ب-314 حجراً من الألماس تفوق زنتها 15 قيراطاً.


www.chaumet.com

 


أما مجموعة Soie من Dior ديور فهي مستوحاة من الأقمشة الفاخرة والعُقد الأنيقة، وهي كانت محط الأنظار خلال أسبوع الموضة الراقية في باريس لهذا العام. قدّمت هذه الدار قطعةً في غاية التميز والبساطة والأناقة، وهي ساعة La D de Dior التي حولتها إلى قطعتين من ضمن مجموعة Précieuse، ويتألق الأوبال فيها مع السفير الزهري والأزرق ليمنحها رونقاً وحياةً.

 

www.dior.com



لا تتردد الماركات الأخرى في تقديم ساعات فخمة مرتبطة بشكل مباشر بمجموعات قديمة، مثلاً دار Chopard شوبارد التي كشفت النقاب عن مجموعتها الجديدة من المجوهرات الفخمة لعام 2015 خلال مهرجان كان السينمائي في شهر مايو الماضي لإحياء ذكرى مرور 60 عاماً على تأسيس جائزة Palme d'Or والتي تضمنت الساعة الخاصة بالسجادة الخضراء. إن هذه القطعة مرصّعة بالكامل بالألماس الأبيض لتعكس الفخامة التي تقدّمها دار Chopard شوبارد وتظهر مدى براعة المصمّمين لديها.


www.chopard.com




أما الماركة الرائدة Bvlgari بولغاري فقد طرحت أربعة موديلات من ساعات Geometry of Time من ضمن مجموعة Giardini Italiani، وهي تتميز بتصاميم مفعمة بالألوان الزاهية ومرصعة بمزيج رائع من الأحجار الكريمة مع لمسة من الألماس


www.bulgari.com




 تقدم دار Boucheron بوشرون ساعة Plume de Paon المستوحاة من ريش الطاووس الملون المصممة بشكل سوار عريض ومرصعة بالرخام الفاخر نفسه الذي تم بناء مقام تاج محل منه.

 

www.boucheron.com



لم تفوّت دار Cartier كارتييه الفرصة عندما أطلقت مجموعة Etourdissant للمجوهرات ومن ضمنها ثلاثة موديلات لساعات فخمة تعكس براعة الدار وخبرتها في التصميم والترصيع بالأحجار الكريمة.


www.cartier.com



تألّق اسم Chanel شانيل خلال معرض Baselworld الذي أقيم خلال شهر مارس 2015 بحيث قدّمت مجموعة من القطع الكلاسيكية من ضمن مجموعة Mademoiselle Privé.


www.chanel.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع