زيّني أوقاتك بأجمل الساعات المزخرفة.

Nancy HARB


إن موضة الساعات المزخرفة رائجة جداً في أيامنا هذه، وهي تعكس براعة المصممين والحرفيين الذين ينفّذونها والقادرين على ابتكار تحف فنية ولوحات مصغّرة في أقراص الساعات الفخمة. تتنافس دور الساعات على تقديم أجمل ما لديها من التصاميم والإبداعات وتسعى لإبراز مواهب المصمّمين لديها من خلال رسومات جديدة وتقنيات دقيقة ومتقنة تجمع بين الطلاء والحفر والزخرفة فتسحر الأنظار بجمالها وتخطف القلوب بدقّتها. يتطلّب عمل هذه اللوحات المصغّرة براعةً خاصة وفنانين متخصّصين في الترصيع وطلاء المينا والحفر والتطريز وحتى في جمع ريش الطيور وتركيبه. شهدت السنة الفائتة على مجموعة من الساعات المميزة من مختلف الماركات والتي تتضمّن في أقراصها تصاميم فريدة من نوعها، وسنقوم معك بجولة على أبرز هذه الساعات.

 



نبدأ مع ساعة Attrape Moi من دار Chaumet شوميه التي يغلب عليها اللون الأبيض لإفساح المجال أمام الخلفية للظهور بشكل واضح. تتضمّن هذه الخلفية رسومات يدوية ليَعاسيب باللونين الأحمر والأزرق تطير بكل خفة ورشاقة. تبرهن هذه القطعة عن خبرة دار Chaumet شوميه الطويلة في مجال تصميم الساعات وجعلها قطعاً فنية في غاية الدقة والعملية.




ساعة أخرى من Chaumet شوميه مصنوعة من الذهب الأحمر وتتضمّن في خلفيتها رسماً لأزهار زاهية الألوان مع فراشة تطير بخفة. إن هذه الرسومات مصنوعة من السفير المنحوت يدوياً والذي يمتزج مع طلاء المينا بكل دقة واحترافية.

 

www.chaumet.com



تقدم لنا دار Louis Vuitton لويس فيتون هذه الساعة الرائعة والتي تعكس روح الماركة المفعم بالأناقة والنابض بالحياة من خلال ألوانها الزاهية والألماس الذي يغطي القرص والإطار. تجدين في وسط الخلفية رسماً يمثّل دولاب الهواء المطلي بشكل يدوي باللون الفيروزي وتتخلّله تصاميم دقيقة جداً باللون البنفسجي لتعكس خبرةً طويلة وبراعةً عالية في مجال الرسم وتصميم الساعات الفخمة.




تتوفّر هذه الساعة أيضاً باللونين الوردي والأزرق وهي تتناسب مع صاحبة الذوق الجريء والأسلوب الشبابي.

 

eu.louisvuitton.com




تجدين لدى ماركة Dior ديور الرائدة في عالم الموضة الراقية تشكيلة Grand Soir للساعات الفخمة المميزة بأدق التفاصيل فيها خاصةً في الخلفية المستوحاة من الأشكال الهندسية المعقّدة والمحفورة على اللؤلؤ بشكل متقن الصنع؛ تذكّرنا هذه الأشكال بفن الاوريغامي، وهو الفن الياباني التقليدي لطي الأوراق. تدخل لمسة من الألماس على هذه الأشكال ويعزّزها الإطار المرصع بالتسافوريتي الأخضر الذي يمنحها حياةً وجمالاً.




تقدم Dior ديور أيضاً ساعة أخرى من ضمن هذه المجموعة وتتضمّن أشكالاً هندسية مختلفة في خلفيتها، وهي منحوتة يدوياً على اللؤلؤ لتبرهن عن براعة المصمّمين والحرفين لدى هذه الدار. يدخل السفير الأصفر ليبرز هذه الى شكل بطريقة رائعة وينعكس مع السفير الأزرق على الخلفية.




إليك أيضاً هذا الموديل المرصّع بالسفير والأكوامرين والذي لا يقل فخامةً وجمالاً عن الموديلات السابقة، كما يمتزج الألماس مع السفير الزهري في قطعة أخرى ليخلق تمازجاً فريداً بين الأسلوب الأنثوي والبراعة والدقة في التصاميم.

 

www.dior.com



يذهلنا المصمّم Pateck Philippe باتيك فيليب هذه القطعة المفعمة بالفخامة والتي تمثّل صورةً لريش الطاووس بكل تفاصيلها من خلال تقنية التفريغ واستخدام المعادن والأسلاك بطريقة فنية متقنة.

 

www.patek.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع