مجوهرات ساحرة بلمسة المغيب من تيفاني Tiffany.

Nancy HARB


منذ سنة 1837, لمع نجم الصانع الأمريكي Tiffany & Co تيفاني اند كو في سماء الموضة الراقية، وقدّم لنا أجمل التصاميم من المجوهرات الفخمة وخواتم الخطوبة التي أصبحت بفضله أيقونةً ورمزاً لا غنى عنه في الخطوبة وطلب اليد. تلازم اسم Tiffany & Co تيفاني اند كو على مر العصور مع أعظم قصص الحب وأسماها، بقطع مجوهرات ايقونية اعتبرت تحفاً فنية بحد ذاتها، وهو يتمتع بإرث عريق ونظرة نظرة ساحرة للجمال الأخاذ الذي حدّد الأناقة والأسلوب الفخم حول العالم.

 

عرفت دار Tiffany & Co تيفاني اند كو باسم ملكة الألماس إذ قدّمت أندر الأحجار وأجملها في العالم بشغف مستمر على أروع التصاميم وأكثرها استثنائيةً، وينطبق الأمر ذاته على الأحجار النفيسة الملونة التي اخترت الدار أجملها وأندرها.

 



تميل دار Tiffany & Co تيفاني اند كو إلى الحفاظ على الطبيعة من خلال سعيها الدائم لابتكار تصاميم مستوحاة من فكرة الطبيعة على أشكالها وفي كل حالاتها وحركتها وألوانها النابضة بالحياة. تبتكر الدار أيضاً على الدوام موديلات بفخامة مستدامة، وهي الصانع الوحيد الذي يشتري الألماس من المناجم في البلدان المشاركة في Kimberly Process Certification التي تفرض تدابير صارمة بالنسبة لاستيراد الألماس وتصديره.

 




تقدّم لنا دار Tiffany & Co تيفاني اند كو تشكيلةً من التحف الفنية من المجوهرات التي تثبت من خلالها احترافها وخبرتها الطويلة في مجال تصميم المجوهرات والترصيع بالألماس، وقد أطلقت هذه المجموعة خلال أسبوع الموضة في باريس 2015 في متجره الخاص في شارع شانزليزيه تحت عنوان Masterpieces.

 


تتألّف هذه المجموعة من قطع رائعة الجمال بتصاميمها والمواد المستخدمة في صناعتها والألماس المرصّعة به، وتتنوّع بين العقود والأقراط والأساور والخواتم لتضمن لك إطلالةً متكاملة وتألّقاً مبهراً خلال أهم مناسباتك.



تجدين العقد المصمم بشكل متدلٍّ والذي يجمع بين الأسلوب العصري والفخم في آن معاً من خلال تداخل السلاسل الرفيعة مع الألماس والكرات الصغيرة المرصّعة بالألماس التي تتحرّك بحرية مضيفةً جواً من المرح والسحر إلى العقد. تدخل لمسة انتيك أيضاً إلى هذه القطعة من خلال الذهب المستخدم بطريقة معتّقة.

 

تجدين عقداً بأسلوب عصري وفخم للغاية، ويُظهر تصميمه الدقة والحرفة في اختيار الأحجار الكريمة وترصيعها بشكل متقن الصنع. يأتي هذا العقد على شكل قلادة متدلّية من سلسال مرصّع بالألماس، ويمنحها الشكل الدائري أسلوباً عصرياً وأنيقاً في الوقت نفسه. يتداخل الألماس في القلادة مع حبّات مربّعة من الاونيكس لتعزّز اللمسة العصرية وتنعكس بشكل رائع مع لون الألماس الأبيض. تتناسب هذه القطعة مع الأقراط المتدلّية والتي يتداخل الألماس الأبيض مع الاونيكس الأسود فيها ليمنحها تناقضاً غريباً، أو يمكنك اختيار الأقراط الكلاسيكية التي تغلب عليها الأشكال الهندسية ويتداخل فيها الألماس بطريقة متقنة

 



تجدين مجموعةً من الخواتم المرصعة بالألماس والمستوحاة من موديلات تاريخية سبق لدار Tiffany & Co تيفاني اند كو أن قدّمتها من ضمن أرشيفها. تبرز حرفة الساغة في طريقة ترصع الألماس واختيار الأحجار لتتداخل بشكل مثالي

 

يظهر أسلوب ال-Art Déco في بعض القطع مثل هذا العقد والسوار الذي تغلب عليهما الأشكال الهندسية وبساطة التصميم.


www.tiffany.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع