عرض مذهل لمجوهرات خاطفة للأنظار من توقيع كارتييه Cartier.

Nancy HARB


لا تتردّد دار Cartier كارتييه بإذهالنا دائماً بأروع الإبداعات من مجوهرات فخمة وخوتم الزواج، وهي السباقة دائماً في نفح روح جديدة في كل قطعة من تصميمها من خلال الموديلات الرائعة والمزيج المميز للألوان فيها، فتحكي كل من هذه القطع تاريخ الماركة المحمّل بالخبرة الطويلة والإتقان والإبداع الذي لا نظير له.



لطالما كانت دار Cartier كارتييه المفضلة لدى العائلات الملكية والأرستقراطية، وقد شهد التاريخ على بعض من المجوهرات الأيقونية والتاريخية التي لم تمحَ من ذاكرة التاريخ. واليوم، يترجم الدار خبرته الطويلة في مجال تصميم المجوهرات في مجموعته الأخيرة التي أطلقها مؤخراً والتي تحمل اسم Etourdissant. يعني اسم هذه المجموعة "المذهل"، وهو وصف دقيق ووافٍ للقطع فيها لأنها تتميز بتصاميم وألوان رائعة الجمال

 



تم إطلاق مجموعة Etourdissant في مطلع شهر أغسطس الحالي 2015 في فيلا استثنائية في كاب دنتيب في جنوب فرنسا، وتم عرض القطع في الحرف الساحرة لهذه الفيلا مع نماذج من مجوهرات دار Cartier كارتييه الفخمة وبعض من القطع الأخرى من الأرشيف.

 

إن المجوهرات الفخمة هي مميزة جداً بالنسبة لدار Cartier كارتييه، وهي عبارة عن قطع فريدة من نوعها صمّمت لتشيد بالإرث العريق الذي تتمتّع به الدار، وهي استثنائية ولا تتكرّر عبر الزمن. تلتزم مجموعة Etourdissant بهذا المبدأ وتحاكي كل النواحي فيه، من موديلات مميزة وأحجار كريمة نادرة ومذهلة إلى الدقة والإتقان في التنفيذ. إن المميز أيضاً بهذه المجموعة هو أن Cartier كارتييه قلبت الآية، وبدلاً من أن يرسم المصمّمون التصميم ويختاروا له الأحجار المناسبة، قاموا بإحضار الحجر الكريم وصنع تصميم خاص به، ومن الجدير ذكره هو أن الأحجار الكريمة المستخدمة في هذه المجوهرات ضخمة ومذهلة

 



تجدين في هذا السوار بحراً من الألوان المتراوحة بين الأزرق والأخضر في حجر السفير الأزرق الضخم البالغة زنته 197.80 قيراطاً، وحوله تصميم يأخذنا بعيداً إلى عالم الجزر الإستوائية العذراء والأدغال البعيدة ومياه الشلالات المتلألئة. تقدّم Cartier كارتييه أيضاً قطعاً متحوّلة فريدة من نوعها، مثل قطعة Hyderabad التي يمكن ارتداؤها كسوار أو عقد، كما يمكنها أن تتحوّل إلى قطعة أكسسوار للرأس بأسلوب بوهيمي مميز تمتزج فيه الأحجار الكريمة بطريقة ساحرة ومبهجة للقلب والنظر. يولّد هذا المزيج من الأحجار الكريمة جمالاً لا يضاهى وتناسقاً لا مثيل له في كل قطعة، كما يمنحها لمسةً بوهيمية وملكية في آن معاً.

 



يظهر الأسلوب المعتّق في بعض القطع من خلال طريقة عمل الذهب وتركه غير مصقولاً مع استخدام الألوان الغريبة في الأحجار الكريمة مثل البرتقالي المائل إلى البني الذي ينعكس مع الاونيكس الأسود والأخضر الذي يمنح حياةً ورونقاً للقطع.

 



يظهر الأسلوب الهندي للمجوهرات من خلال الألوان في بعض القطع مثل هذا السوار المرصّع بأحجار مصقولة بشكل أوراق وتأتي باللون البنفسجي والبرتقالي، كما تأخذنا قطع أخرى إلى عالم من الغابات المسحورة بألوانها وتصاميمها.



www.cartier.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع