ومضة من السحر تلهب قلب الشتاء من مجوهرات Lalique.

Nancy HARB
 


أزهار متفتّحة، أجنحة منبسطة متعبّرةً عن الحرية، ألماس شفاف يشع بريقاً ليعكس نقاء الثلج ولونه الناصع البياض، وألوان زاهية تنعكس مع اللون الأبيض وتمنح اللون الأسواد حياةً ورونقاً.. كل هذا السحر والجمال تجدينه في المجموعة الجديدة الخاصة بموسم خريف وشتاء 2015 من دار Lalique لاليك.

 

يجسّد اسم Lalique لاليك الأناقة والفخامة الفرنسية بأسلوب باريسي رقيق ومرهف، وقد تم تأسيسه منذ قرن تقريباً، تحديداً في سنة 1888 ليصبح اليوم رمزاً مطلقاً للرفاهية الفرنسية. تعدّ هذه الماركة حجراً أساسياً على تاج علم تصميم الكريستال في فرنسا، وهي تنقسم إلى خمس فئات أساسية: المجوهرات، خواتم الزواج ، الأغراض التزيينية والديكور الداخلي ،العطور والفنون.

 


تقوم نظرة دار Lalique لاليك اليوم على خلق امتداد لإبداعات مؤسّس هذه الدار رينيه لاليك من خلال تعبئة العطور بقوارير رائعة الجمال من الكريستال وإعادة إحياء تصاميم خالدة من المجوهرات المفعمة بالمشاعر والأحاسيس متخطّيةً حدود الشركة من خلال ابتكار تصاميم وتماثيل للمعروضات من الكريستال بلمسة فريدة من الساتين. تقدّم دار Lalique لاليك أيضاً تشكيلة واسعة من ديكور المنازل والمشاريع الهندسية لتخلق عالماً خاصاً بالمنازل، وهي تعمل مع فريق من المصمّمين والفنانين المعروفين لتنتج نسخات محدودة الإصدار من الكريستال وتعيد خلق إرثها الثقافي.

 


لا تنفكّ دار Lalique لاليك بابتكار وتقديم قطع تتحدّى الزمن بتصاميمها المبتكرة وأسلوبها الذي يرضي جميع الأذواق؛ واليوم تقدّم لنا تشكيلةً من المجوهرات احتفاءً بالنجمة الفرنسية الراحلة ساره بيرنهاردت، وهي ممثّلة أيقونية تركت بصمتها في عالم السينما وعرفت ب-"الممثلة الأكثر شهرةً على وجه الأرض". تم إطلاق عدد من المجموعات الأخرى احتفالاً بهذه النجمة مثل Adrienne تيمّناً بدورها Adrienne Lecouvreur.

 


تتضمّن هذه المجموعة تشكيلةً من المجوهرات الرقيقة والناعمة بأسلوب فرنسي مدهش، وهي تتألّف من أقراط وقلادات وخواتم يجتمع فيها الذهب الأبيض والأصفر عيار 18 قيراط مع تشكيلة من الأحجار الكريمة المتنوّعة مثل الألماس والروبي والزمرد والسفير. يتمازج اللؤلؤ مع الألماس الأبيض في بعض القطع ليخلق جواً من السحر ويعكس جمال الثلج، أما في بعض القطع الأخرى فنرى مزيجاً من الألوان الزاهية في الأحجار الكريمة المرصّعة على التصاميم المستوحاة من أجنحة الببغاء المفعم بالألوان، كما تجدين اللون الأسود حاضراً بشكل واضح في بعض القطع ليمنحها لمسةً يلفّها الغموض والأناقة.

 



تنقسم هذه التشكيلة إلى أربع مجموعات: Scarabee، Vesta، Perroquet و-Adrienne، وهي مستوحاة من الغابات الاستوائية المزهرة وأجنحة الببغاء المرفرفة بألوانها الزاهية، ويظهر الجمال الساحر لهذه الغابات من خلال الأحجار الكريمة الملوّنة والتي تزين كل قطعة بطريقة مميزة وفريدة وتبدأ علاقة صداقة طويلة الأمد مع محبّي الجواهر النفيسة.

 



كانت هذه المجموعة لموسم خريف وشتاء 2015 معروضة في دار الاوبرا في باريس، وهي اليوم متوفرة في عدد من المتاجر المهمة في العالم، بالإضافة إلى المتجر الخاص بماركة Lalique لاليك في باريس. تبدأ أسعار القطع من 4.800 دولاراً أمريكياً وتصل إلى 20.900 دولار.


www.lalique.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع