إليك لمحة عن أفخم المطاعم في مومباي

Nancy HARB

 
يعرف الطعام الهندي بتنوّع نكهاته وأطباقه الشهية، وهو وصل إلى حد العالمية بفضل الابتكارات اللذيذة التي يتم إدخالها إلى أشهى الأطباق التقليدية، فتتحوّل إلى عالم أخاذ من النكهات المتمازجة بشتّى الأشكال والألوان. أصبح الطهاة اليوم يدخلون لمسات من الأطباق العالمية إلى الطعام الهندي ليتناسب مع أسلوب حياة الحضارات الحديثة، ونحن نتكلّم بشكل خاص عن مدينة مومباي الهندية التي تمنح اهتماماً كبيراً للطعام الهندي وتدخل إليه الابتكارات والإبداعات، وهي تنظّم أكبر المعارض والمهرجانات، وتضم أهم المطاعم الفاخرة التي يديرها أشهر الطهاة العالمين.

 

 

سنعرّفك إلى مجموعة من أشهر المطاعم التي يجب أن تجرّبيها لدى زيارتك إلى مدينة مومباي.

 

 

 

 

- The Sahib Room & Kipling Bar: يقع هذا المطعم في فندق Palladium بلاديوم، وهو يضم حالياً لائحة طعام بإدارة الشيف أنجاد راي، وتتضمّن هذه اللائحة تشكيلةً من أشهى المقبلات مثل الأفوكادو والبامبو بصلصة التندوري، إلى جانب عدد من الأطباق الرئسية الشهية مثل الشيش كباب والبرياني وغيرها من الأطباق النباتية واللحوم.

 

 

JW Café: يتميز هذا المطعم بموقع فريد من ضمن فندق Marriott ماريوت وقد تم إطلاقه حديثاً، وهو يتضمّن تشكيلةً من أشهى الأطباق الهندية وطعام الشوارع التقليدي، وتجدين مثلاً طبق السمك المدخّن مع أوراق الموز وغيرها من الأطباق التي تتضمّن الكاري والأرز والدجاج والنودلز وصلصة جوز الهند.

 

 

 

Asilo: نعود إلى فندق Palladium بلاديوم مع هذا المطعم الذي يقع على سطح الفندق والمطل على أجمل المناظر للمدينة. إن المطبخ هو بإدارة الشيف سايروس إيراني الذي يقدّم للزبائن بمساعدة ضيفه أشهى الأطباق الكلاسيكية مثل الوافل وأطباق الدجاج والجبن واللحوم المشوية.

 

 

 

Mamagoto: يقدّم لك هذا المطعم تجربةً فريدة لاستكشاف نواحٍ مميزة من المطبخ الآسيوي مع لمسات من المطبخ الحديث مثل سلطة الكينوا والحمص بالواسابي والدجاج بالفلفل الأسود والمحار بالفطر والصلصة الحارة. هذا كلّه تجدينه إلى جانب تشكيلة واسعة من المشروبات الفاخرة والكوكتيلات المنعشة.

 

 

 

Jyran: مع أجواء العيد المستمرّة في فندق Sofitel سوفيتل، يستقبل مطعم Jyran ضيوفه بأجواء عالمية ويقدّم أشهى الأطباق والمأكولات الهندية بلمسة عالمية والتي تتضمّن الدجاج والأسماك واللحوم المحضّرة بطرق مبتكرة وفريدة من نوعها.

 

 

 

Emperor: في فندق The Deltin، تجدين هذا المطعم الرائع الذي يقدّم نخبةً من الأطباق الآسيوية مثل الطعام الصيني يوم الأحد وغيرها من الأطباق المسيلة للعاب التي تجتمع فيها النكهات الشرقية التقليدية مع أفخر الأطعمة.

 

إعلانات google